الاقتصاد

تعرف علي افضل انشطة في جبل نيبو الاردن 2024

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في جبل نيبو الأردن

يتساءل عدد من الأشخاص عن أفضل الأنشطة في جبل نيبو في الأردن، فهو من أهم المعالم السياحية التي تستقطب عدداً كبيراً من السياح في الأردن، ويصل ارتفاع الجبل إلى 710 أمتار فوق سطح البحر.

كما اكتسب هذا الجبل شهرته الواسعة بسبب ذكره في الكتب المقدسة، كما يوفر إطلالة كاملة على وادي نهر الأردن الشهير من أعلى قمة الجبل، بالإضافة إلى الإطلالة الساحرة التي يوفرها لمدينة أريحا. في الضفة الغربية.

هذا بالإضافة إلى منظر جبل مدينة القدس والذي يظهر عندما يكون الطقس صافياً، كما يحتل الجبل مكانة كبيرة ومقدسة في قلوب أهل الديانة التوحيدية، وهذا بسبب بقايا الآثار. بيزنطي. الكنيسة التي تم اكتشافها في قمتها.

كما تم اكتشاف ستة مقابر أثرية، مغطاة برسومات فسيفسائية رائعة، داخل تجويف الصخور الطبيعية الموجود أسفل أرضية الكنيسة.

تبعد جبيل نيبو عن العاصمة الأردنية عمّان حوالي 30 كيلومتراً، بينما تبعد عن مدينة المدية حوالي 10 كيلومترات تقريباً، ومن هذا المنطلق قمنا بجولة سريعة في موقع … للتعرف على أفضل الأنشطة في جبل نيبو. nebo الأردن على النحو التالي:

  • أفضل الأنشطة في جبل نيبو في الأردن يمكن أن تكون مجرد الاسترخاء والجلوس في المكان والتقاط عدة صور للطبيعة الساحرة والمبهرة، بمجرد وصولك إلى الجبل.
  • هذا بالإضافة إلى التجول في المكان، والتعرف على المنطقة والأماكن المحيطة بها.
  • أثناء رحلة صعود الجبل لا بد من التقاط صور شخصية وفوتوغرافية متنوعة، والتي تظهر سحر الطبيعة الخلابة، والآثار المختلفة التي ستجدها في الطريق.
  • ومن المهم التقاط صورة لصخرة المدخل التي تظهر بمجرد دخولك الجبل، ومن الضروري أيضًا التقاط صورة لعلامة المسافة الخاصة بين الجبل والدول المجاورة.
  • بعد ذلك، يمكنك التوجه إلى الهيكل الذي يحتوي على ما تبقى من حفريات الكنيسة التي كانت تقع على التل، والذي يضم أرضيات وجداريات مكونة من الفسيفساء، كما يحتوي على عدد من الآثار المختلفة، وجرن المعمودية.
  • هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بالمنظر الساحر الذي يوفره الهيكل الواقع على قمة الجبل المطل على وادي نهر الأردن ومدينة أريحا، بينما يمتزج مع السماء الصافية.
  • ومن أفضل الأنشطة في جبل نيبو في الأردن أيضًا مشاهدة تمثال عصا عثمان الموجود على الجبل والتقاط عدة صور له، حيث تم نحت هذا العمود من البرونز الفريد.
  • ولا ينبغي أن تكتمل الجولة السياحية في الجبل دون المرور بمنطقة ينبع، حيث يقال إنها المنطقة التي ضرب فيها موسى عليه السلام بعصاه ليجري الماء على قبائله، وهذا ثانياً. كما هو مبين في الكتب السماوية.
  • كما لا بد من زيارة متحف الحكاية التراثي الموجود على الجبل، حيث يحتوي هذا المتحف على العديد من المعالم التاريخية والثقافية المتعلقة بالتراث الأردني.
  • كما يوجد العديد من المحلات التجارية المختلفة المتخصصة في بيع الهدايا التذكارية المتنوعة، والتي من شأنها أن تخلد الطريق السياحي في الذاكرة.
  • هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بالطعام اللذيذ الذي يعده أمهر الطهاة في المطاعم المتنوعة بالمنطقة، حيث يمكنك تناول أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

اوقات العمل في جبل نيبو الأردن

أفضل الأنشطة في جبل نيبو الأردن يمكن الاستمتاع بها من خلال الذهاب إلى هناك من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، أما في فصل الشتاء يتوقف استقبال الزوار عند الساعة الخامسة مساءً.

أسعار تذكرة الدخول إلى جبل نيبو في الأردن

سعر التذكرة للشخص الواحد 2 دينار أي ما يعادل 2.82 دولار أمريكي.

موقع جبل نيبو الأردن على الخريطة

ولمعرفة من خلال الخريطة إحداثيات موقع جبل نيبو الذي يقع في الأردن عليك الذهاب إلى الرابط التالي الموجود هنا.

فنادق قريبة من جبل نيبو في الأردن

تضم مدينة العارضة كغيرها من الدول عدداً من أفضل الفنادق المجهزة بأفضل الخدمات والمرافق المتنوعة التي تضمن لزوارها إقامة مريحة ومميزة أثناء السياحة في الأردن، ومن هذا المنطلق فإن أفضل الفنادق الواقعة بالقرب من جبل العارضة. ويتابع ابن نيبو ما يلي:

فندق نيبو سيتي، تلة دار أبو جبران

يبعد هذا الفندق عن الجبل حوالي 9.2 كيلومتر، وقد حصل على تقييمات ممتازة في العديد من الفئات بداية من النظافة وحتى الموقع الهادئ مع الإطلالات الساحرة والخلابة.

كما أشاد البعض بوجبة الإفطار الممتازة التي يقدمها لنزلائه والغرف الواسعة والفخمة والمريحة، حيث حصل هذا الفندق على تقييم عالٍ 9.4، وذلك على النحو التالي:

فئةنسبة التقييم
طاقم9.8
مصاحب9.1
وسائل الراحة9.4
الجودة مقابل المال9.2
تنظيف9.6
الموقع9.6

فندق كمبنسكي عشتار البحر الميت

من افضل فنادق الأردن الفاخرة، حيث يبعد عن جبل نيبو ما يقارب 28.1 كيلو متر، وهو من الفنادق المميزة ذات الخمس نجوم.

تمكن هذا الفندق من الحصول على تقييمات عالية في العديد من النواحي، حيث أشاد الكثير من الناس بالمرافق المميزة والنظافة وفريق العمل الودود، بالإضافة إلى وجبة الإفطار المثالية وخدمة الواي فاي التي يقدمها في كلا الفندقين التابعين له.

موقع الفندق على بعد دقيقة واحدة سيراً على الأقدام من الشاطئ ويتمتع بإطلالة جميلة حيث تحيط به الأشجار من جميع الجهات ويطل على البحر الميت.

بناءً على آراء أكثر من 3000 زائر، وصل تقييم هذا الفندق إلى 8.7، وجاء كالآتي:

فئةنسبة التقييم
طاقم8.9
مصاحب9.0
وسائل الراحة9.0
الجودة مقابل المال7.8
تنظيف9.0
الموقع9.3
خدمة الواي فاي المجانية9.0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى