الاقتصاد

تعرف علي افضل انشطة في حديقة ربيع البوسنة سراييفو البوسنة والهرسك 2024

افضل الانشطة في حديقة ربيع البوسنة سراييفو البوسنة والهرسك

يُمكنك السؤال عن أفضل الأنشطة في حديقة الربيع البوسني سراييفو البوسنة والهرسك، فهي من أجمل منتزهات المنطقة، ويمر عبرها النهر، وعند تواجدك في الحديقة يمكنك الاستمتاع بالطبيعة. أنشطة ومناظر خلابة متنوعة.

ومن هذا المنطلق نقوم بجولة سريعة في موقع … عبر النقاط التالية لنتعرف على أفضل هذه الأنشطة:

  • في البداية عليك التجول في الحديقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تزين جميع أنحاء الحديقة، حيث يمتزج النهر مع الشلالات الطبيعية.
  • ولا بد خلال هذه الجولة التي يمكنك من خلالها التعرف على مرافق ومعالم الحديقة، من التقاط العديد من الصور المختلفة التي من شأنها أن تخلد ذكرى الزيارة إلى حديقة الربيع البوسني.
  • كما لا بد من استئجار الدراجات الهوائية الموجودة في جميع أنحاء المنتزه، والاستمتاع بركوبها في الهواء الطلق في جميع أنحاء المنتزه والمناطق المحيطة به.
  • هذا بالإضافة إلى تجربة مغامرات ومشاعر متنوعة عند استئجار عربة تجرها الخيول برفقة سائقها والقيام بجولة فريدة في الحديقة والتقاط العديد من الصور التي يسهل مشاركتها مع الأصدقاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
  • كما يمكنك الاستمتاع بالجلوس في أحد المقاهي المتنوعة المنتشرة في أنحاء المدينة والحصول على أفضل وأشهى المأكولات المتنوعة والوجبات البسيطة والمشروبات الباردة.

ساعات عمل حديقة الربيع البوسنية

يُمكنك زيارة حديقة الربيع البوسني والاستمتاع بأفضل الأنشطة الموجودة بها من خلال التوجه إليها خلال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الحادية عشرة ليلًا.

أما مدخل المنتزه فهو مجاني لجميع الفئات وهذا أكثر ما يميزه، أما عن إحداثيات موقع المنتزه من خلال خريطة جوجل فيمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي الموجود هنا، والرابط الالكتروني الرسمي ويمكن الدخول للحديقة من خلال الرابط التالي هنا.

السياحة في سراييفو

تعتبر سياحة سراييفو من أهم الوجهات السياحية خلال سياحة البوسنة والهرسك، حيث تقع المدينة في واد تحيط به جبال الألب والتلال الدينارية، كما تعبر هذه المدينة عن عبق التاريخ، وتعد من أفضل التراث. مدن أوروبا.

تعبر مدينة سراييفو عن التاريخ الشرقي والغربي من خلال الأماكن التاريخية المختلفة التي توجد على طولها، ومن هذا المنطلق نذكر فيما يلي أهم المعالم السياحية في المدينة، وهي كما يلي:

الجسر اللاتيني

يعتبر هذا الجسر من المعالم الرئيسية التي تعبر عن جمال مدينة سراييفو، تم بناء الجسر في عهد الخلافة العثمانية ولذلك فهو يعبر عن الإبداع العثماني الخلاب، ويقع على الجزء العلوي من نهر ميلجاكا.

كما يشتهر الجسر بكونه منطقة الانطلاق الفعلية للحرب العالمية الأولى، حيث قُتل عليه ولي عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية الأرشيدوق فرديناند، كما ضمت المنطقة متحفًا خاصًا يوثق هذا الأمر. الحادثة وإظهار تفاصيلها.

تم بناء الكائن لأول مرة عام 1541 د. ج.، ويمكن الوصول إلى إحداثيات موقع الجسر عبر خريطة جوجل من خلال الدخول على الرابط التالي هنا.

سوق بشارشيا

يقع سوق باشارسييا القديم في قلب مدينة سراييفو. وهو أحد الأسواق التاريخية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. كما أنها تقع على الضفة الشرقية لنهر ميلجاكا وتحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تعرض الأفضل. هدايا تذكارية تعبر عن ثقافة وفنون مدينة سراييفو.

مسجد غازي خسرو بك

يعتبر مسجد غازي خسرو بك من الأماكن التاريخية في المدينة، ويعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، وهو من أكبر المساجد في البوسنة والهرسك، وهو مبنى آخر يشهد على إبداع العمارة العثمانية في منطقة البلقان .

يعتبر المسجد حالياً مركز التجمع الرئيسي للمسلمين في البوسنة والهرسك، ويقع في حي شارشيا التاريخي، ويقال أنه أول مسجد في العالم يستخدم الكهرباء للإضاءة، وهذا في عام 1898م.

للوصول إلى معلومات حول إحداثيات موقع مسجد غازي خسرو بك على الخريطة عليك الذهاب إلى الرابط التالي الموجود هنا. كما يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي للمسجد ومعرفة كافة معلوماته من خلال الرابط التالي هنا.

نافورة الماء في سراييفو

تعتبر نافورة مياه سراييفو من أهم معالم السياحة في مدينة سراييفو، يعود تاريخ المعلم إلى عام 1753م، ويقع في المركز التاريخي للمدينة، حيث يقع في الساحة الرئيسية للمدينة. حي شارشيا.

وتتميز هذه المنطقة بجذب عدد كبير من الحمام في جميع أنحاء منطقتها، ومن هنا لقبها، ولهذا السبب تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في المدينة.

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

ويعتبر متحف البوسنة والهرسك الوطني من أقدم المتاحف العلمية والثقافية الحديثة في المدينة، وظهر على الساحة عام 1888. ج- أثناء حكم الإمبراطورية النمساوية.

تم بناء المتحف الوطني للبوسنة والهرسك على الطراز الحديث الجديد. يتكون من أربعة أجنحة، لكل منها أسلوبه الخاص. يحتوي المتحف على حديقة نباتية في المنتصف.

يمكنك الذهاب إلى المتحف والاستمتاع بعدد كبير من الأنشطة التي يقدمها طوال أيام الأسبوع ما عدا الاثنين من الساعة العاشرة صباحا حتى السابعة مساءا، ولمعرفة أسعار الدخول إلى المتحف عليك زيارة الموقع الرسمي الخاص به. الويب من خلال الرابط التالي هنا .

ولمعرفة إحداثيات موقع متحف البوسنة والهرسك الوطني على خريطة جوجل عليك الدخول إلى الرابط التالي هنا.

متحف سوق بيزيستان بروسا

يعد متحف سوق بيزيستان بروسا من الأسواق الشهيرة التي يرجع تاريخها إلى زمن الخلافة العثمانية. تم بناؤه عام 1551 د. ج- ويتميز بمظهره المغطى بالقبة.

يقع متحف سوق بروسا بيزستان في وسط منطقة باشارشيا التاريخية. يضم المكان العديد من المحلات التجارية المتخصصة في عرض التحف وبيع الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى المجوهرات والأقمشة عالية الجودة.

كما يتم من خلاله عرض الآثار القديمة، حيث يضم آثارًا تعبر عن معرفة العصور التاريخية المختلفة، من الحضارة الرومانية، إلى الخلافة العثمانية، إلى آثار العصر الحديث.

مناطق الجذب الطبيعية في سراييفو

بالإضافة إلى الاستمتاع بأماكن البوسنة والهرسك التاريخية خلال الجولة السياحية، لا بد من التوجه إلى الأماكن الطبيعية التي تجذب راغبي الاسترخاء والانفصال، بعيداً عن صخب الحياة وضجيجها.

أما عن أهم المعالم الطبيعية الموجودة في مدينة سراييفو في البوسنة والهرسك فهي ما يلي:

حديقة الربيع البوسني

حيث توجد الطبيعة الخلابة، فهي من الأماكن العامة التي يلجأ إليها المواطنون للابتعاد عن صخب الحياة، كما أوضحنا سابقًا من خلال عرضنا لأفضل الأنشطة في حديقة الربيع البوسنية سراييفو البوسنة. والهرسك سابقاً.

جبل تريبيفيتش

من خلال جبل تريبيفيتش يمكنك الاستمتاع بإطلالة كاملة على مدينة سراييفو، الجبل الواقع في جنوب شرق البوسنة والهرسك، ويعتبر من أهم الوجهات السياحية في المدينة.

كما يصفها سكان المنطقة بأنها ساحات الجنة الموجودة في البوسنة والهرسك، وذلك لما تظهره من جمال وأناقة في المناطق الريفية، حيث يصل ارتفاع الجبل إلى 1600 متر فوق سطح البحر.

يعتبر جبل تريبيفيتش المكان المثالي لمحبي المغامرة حيث يعتبر المكان المثالي لتسلق الجبال والتزلج في الشتاء والعديد من الأنشطة الرياضية المختلفة.

أما بالنسبة لموقع جبل تريبيفيتش على الخريطة فيمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي هنا.

شلال سكاكافاتس

أحد أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك، يقع بالقرب من مدينة سراييفو، ويبعد عنها 12 كيلومتراً، ويصل ارتفاع الشلال إلى 98 متراً.

طبيعة خلابة ومساحات خضراء مزينة بأشجار الصنوبر والتنوب والزان تحيط بشلال سكاكافاتش الذي يعد من أشهر معالم السياحة في مدينة سراييفو.

أما عن إحداثيات موقع شلال شاكافاتس عبر خريطة جوجل فيمكن الوصول إليها من الرابط التالي هنا.

جبل بيلاسنيكا

يقع جبل بيلاسنيكا في وسط مدينة البوسنة والهرسك بالقرب من مدينة سراييفو. ويصل ارتفاعها إلى 2067 متراً عن سطح البحر وتغطيها الثلوج لفترات طويلة من العام مما يجعلها المكان المثالي لممارسة كافة الرياضات الشتوية.

كما تحتوي أعلى قمة في جبل بيلاسنيكا على مركز الأرصاد الجوية حيث يصل ارتفاعها إلى 2100 متر، وللوصول إلى إحداثيات موقع جبل بيلاسنيكا عبر الخريطة يجب التوجه إلى الرابط التالي هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى