الاقتصاد

تعرف علي افضل انشطة في متاحف الفاتيكان روما 2024

أفضل الأنشطة في متاحف الفاتيكان روما

قد يتساءل البعض عن أفضل أنشطة متاحف الفاتيكان في روما فهي مجموعة من المتاحف الإيطالية التي تضم عدد من الأعمال المتنوعة التي تمتلكها الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، تم إنشاء متحف الفاتيكان رسميًا عام 1506م، ولكن قيل وأن البابا يوليوس الثاني قد أشار إليها وأنشأها في القرن الثالث عشر الميلادي

أما بداية تأسيسها فتعود أصولها إلى النحت الرخامي الذي اقتناه الفاتيكان قبل 500 عام وهو تمثال لاوكوون وأبنائه، وتستقطب هذه المتاحف عدداً كبيراً من السياح لرؤية اللوحات معظم المشاهير والتي تحمل العديد من التصاميم الفريدة.

كما تعرض هذه المتاحف مجموعة من المنحوتات التي تعبر عن مدينة الفاتيكان، وتظهر معالم الحضارة الرومانية، ومن هذا المنطلق قمنا بجولة في النقاط التالية على موقع …، للتعرف على أفضل أنشطة الفاتيكان متاحف الفاتيكان في روما كالتالي:

  • في البداية سيكون من الممتع التجول في متحف البابا يوليوس الثاني، والذي من خلاله ستكتشف العديد من الأعمال الفنية من مختلف الطوائف، كما ستلاحظ وجود مجموعات مختلفة من التلال التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، بالإضافة إلى العديد من تماثيل تظهر عرض وإبداع العصر الروماني.
  • عادة ما تجذب هذه المتاحف محبي الفن والنحت ومعرفة كافة تفاصيل الحضارات القديمة، حيث يحتوي المتحف على العديد من المنحوتات الرائعة، بالإضافة إلى العديد من القطع الفنية الفريدة، ومن هنا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة وتأمل إبداعات الحضارات القديمة. لوحات من الجداريات المتحفية، رسمها أمهر الرسامين العالميين.
  • عند تواجدك في متاحف الفاتيكان عليك التوجه إلى الممر الذي يصلك بقصر البلفيدير، ومن خلاله يمكنك الاستمتاع بتأمل الرسومات المختلفة التي تزين الجدران، والتي يعود تاريخها إلى العصر الروماني. تبدأ تماثيل الآلهة الأطفال الرومان بالظهور من الطريق، وهنا لا بد من الحصول على عدة صور تذكارية لهذه المنحوتات الرائعة.
  • ولا بد أيضاً من زيارة ساحة القديس بطرس وهي بيضاوية الشكل وتقع شمال الكاتدرائية، بالإضافة إلى التوجه إلى حدائق الفاتيكان التي تضم عدداً كبيراً من المزارات أهمها هو الحرم. للبابا بيوس.
  • ووجودك في حديقة المتحف يمكنك أيضًا زيارة برج القديس يوحنا، كما يضم المتحف مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية من القرن الثالث عشر والتي يجب استكشافها.
  • وتشمل هذه القطع الفنية: عربات الفاتيكان، والتماثيل الرومانية، واللوحات التاريخية النادرة.
  • كما يجب ألا ننسى التقاط الصور الشخصية والفوتوغرافية للوحات والأعمال الفنية المختلفة داخل المتاحف لتخليد هذه الرحلة المميزة في الذاكرة، ومشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على الإعجابات والتعليقات المميزة من الأصدقاء.
  • أما مدينة هذه المتاحف فهي تحتوي على كنيسة سيستينا التي لا بد من زيارتها خاصة لمحبي الفنون والإبداع، فهي لوحة فنية ساحرة، بداية من الأسقف المزينة بالرسومات المتشابكة والزخارف الرائعة مثل هذه. وتحكي الزخارف قصة سفر التكوين الموجودة في الإنجيل بدءاً بفصل الظلمة عن النور، إلى قصة آدم وحواء، وإلى قصة نوح عليه السلام.
  • كما تحكي هذه الزخارف العديد من القصص الدينية المتنوعة الخاصة بالديانة المسيحية.

ساعات عمل متاحف الفاتيكان في روما

وتبدأ المتاحف باستقبال الزوار من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة والنصف ليلاً يومياً ما عدا يوم الأحد فهو عطلة رسمية للمتحف، ويستمر المتحف يومي الجمعة والسبت في استقبال الزوار حتى الساعة العاشرة والنصف. بعد الظهر

كما يمكنكم الدخول إلى موقع المتحف ومعرفة كافة المعلومات عن المتاحف من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني الموجود هنا.

موقع متاحف الفاتيكان على الخريطة

ولمعرفة إحداثيات موقع متاحف الفاتيكان من خلال خريطة جوجل يجب التوجه إلى الرابط التالي الموجود هنا.

فنادق بالقرب من متاحف الفاتيكان في روما

تعتبر مدينة روما من أهم الوجهات السياحية في العالم والتي تستقطب سنوياً عدداً كبيراً من السياح إلى أراضيها، ويعود ذلك إلى ما تحتويه من معالم تاريخية قديمة تعبر عن إبداع وعراقة الحضارة الرومانية . بالإضافة إلى المعالم الطبيعية المميزة، كما تتميز المدينة بالمعجنات وفن الطهي الذي يجذب عدداً كبيراً من الناس.

ومن هذا المنطلق تضم المدينة مجموعة من افضل الفنادق التي تقع في أماكن رمزية والتي تضمن لحظات مريحة وممتعة لمن يقيم في المدينة لفترة قصيرة، ومن افضل فنادق قريبة من متاحف الفاتيكان في روما نجد التالي:

فندق جراند فليمنج

يعتبر فندق جراند فليمنج من أفضل فنادق روما. وهو حاصل على تصنيف أربع نجوم ويبعد عن متاحف الفاتيكان مسافة 5.5 كيلومتر. يتميز موقع الفندق بتوفيره لوسائل النقل إلى وسط المدينة كما يقع بالقرب من الطريق الدائري GRA.

تمكن هذا الفندق من الحصول على تقييم عالي 8.8، وذلك لأن زوار الفندق أشادوا بنظافته وغرفه الواسعة ومرافقه الواسعة، بالإضافة إلى توافق التكلفة مع الخدمات المتطورة التي يقدمها طاقم العمل المميز والودي، في بالإضافة إلى توفير خدمة الواي فاي في الفندق. شحن مجاني

فندق ديبندانس داي كونسول

فندق ديبندانس دي كونسول يعد من افضل فنادق روما الحاصل على تصنيف ثلاث نجوم. يقع هذا الفندق على بعد حوالي 1.1 كم من متاحف الفاتيكان.

كما حصل هذا الفندق على تقييمات عالية حيث أشاد الكثير من الناس بموقع الفندق الممتاز، بالإضافة إلى الراحة التي يوفرها لقاطنيه بسبب نظافة مرافقه وغرفه، بالإضافة إلى توافق التكلفة مع الخدمات المقدمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى