الاقتصاد

تعرف علي افضل انشطة في متحف نجران السعودية 2024

أفضل الأنشطة في متحف نجران السعودية

يعتبر متحف نجران من المعالم التاريخية الرائعة، ويعد من الأماكن المناسبة لمحبي الآثار التراثية، تم افتتاحه في ثمانينيات القرن الماضي ومنذ ذلك الحين يستقبل عدداً كبيراً من الزوار والمغتربين. لأغراض السياحة والترفيه، تم بناء المتحف على مسافة قصيرة من وادي نجران الأثري حيث يقع شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز، وتقدر مساحته الإجمالية بحوالي 428 كيلو متر مربع، والمتحف كبير في البناء ويضم عدد كبير من المعارض الدائمة والموسمية، بالإضافة إلى وجود التحف والتحف والمقتنيات، بالإضافة إلى اللوحات والمخططات التي لا تقدر بثمن. ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة هناك، وسنشرحها فيما يلي. :

أفضل ما يمكنك فعله عند زيارتك لمتحف نجران هو التوجه مباشرة إلى قاعة العرض المتحفي وهي القاعة الرئيسية للمتحف وتنقسم إلى عدة قاعات فرعية.

من الأجنحة التي ستحب قضاء وقتك فيها هو جناح ما قبل التاريخ الذي يضم عدد كبير من المعروضات والفيديوهات بالإضافة إلى صور تفاعلية مع بعض النماذج والأدوات التي استخدمها الإنسان المبكر، والتي ستجعل جولتك في المتحف بكل سرور

عند زيارتك لجناح ما قبل التاريخ ننصحك بزيارة جناح ما قبل الإسلام الذي يضم العديد من المعروضات الأثرية التي تعود إلى عصر ما قبل الإسلام، وقد تم إضافة قسم آخر يضم المجموعات الأثرية التي ظلت تحت الحكم الإسلامي.

ومن أجمل أجنحة المتحف وأكثرها خصوصية هو جناح فترة التوحيد للمملكة العربية السعودية، والذي يضم عدداً من المعروضات التي تعود إلى التراث الشعبي للمنطقة قبل وبعد التوحيد السعودي.

كما يضم المتحف مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب الأثرية النادرة، وإذا كنت قارئًا فربما تستمتع بقضاء وقتك هناك.

مواعيد الزيارة لمتحف نجران

المتحف متاح للزيارة طوال أيام الأسبوع ومتاح لزيارتكم من الساعة 8.00 إلى الساعة 12.00، ويستأنف عمله في المساء من الساعة 17.00 إلى الساعة 19.00.

موقع متحف نجران

موقع متحف نجران قريب من المعالم السياحية المتنوعة وطرق المواصلات المتنوعة. ويقع تحديداً على طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز. ويمكنكم التعرف على موقع المتحف باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

الفنادق القريبة من متحف نجران

يوجد العديد من الفنادق المميزة التي تقع بالقرب من متحف نجران، ويمكنك الاستمتاع بمعرفة هذه الفنادق لاختيار مكان إقامتك. تشمل هذه الفنادق ما يلي:

فلوريدا آن

يعتبر هذا الفندق من أجمل فنادق نجران ويعرف بحياة نجران. يضم العديد من المرافق التي توفر إقامة مريحة للضيوف. ستجد في الداخل خدمات التنظيف والكي والتنظيف الجاف. كما يوفر الرعاية الصحية. وتشمل المرافق غرفة بخار ومساج، ويوجد مركز صحي وسبا. بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية وساونا.

يشتمل الفندق على خدمة الواي فاي المجانية، والتي ستجدها في جميع أنحاء الفندق. الفندق لا يتضمن موقف سيارات ويوفر الكثير من خيارات تناول الطعام حيث يوجد مطعم يقدم المأكولات الهندية والإيطالية والبحرية والآسيوية بالإضافة إلى المأكولات. ويتم تقديمه على طراز قائمة المأكولات الانتقائية.

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق من الساعة الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءً، ويمتد تسجيل الخروج من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً. يرحب الفندق بالأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 أعوام ويعتبر الأطفال أقل من 16 عامًا بالغين.

يمكنك طلب سرير إضافي بسعر 60 ريال سعودي للشخص الواحد في الليلة الواحدة. ليس هناك عمر محدد لتسجيل الوصول ولا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة. يقبل الفندق بطاقات MasterCard وVisa وUnion Pay.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً نظراً لسرعة الواي فاي، طاقم العمل، تنوع المرافق ووسائل الراحة والقيمة مقابل المال.

فندق جراند فالي

يعتبر هذا الفندق من افضل فنادق المملكة العربية السعودية ويبعد عن متحف نجران مسافة 11.2 كم. يضم هذا الفندق العديد من المرافق الرائعة التي توفر خيارات إقامة مميزة.

ويتوفر في الفندق مواقف مجانية للسيارات، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي، كما توجد غرف عائلية توفر للضيوف الخصوصية، كما تتوفر آلة لصنع القهوة والشاي، كما تتمتع بإطلالة رائعة على المدينة.

تتميز الغرف في هذا الفندق بألوان رائعة تريح العين، مع ساحات مناسبة للمعيشة، كما تتوفر منطقة للمعيشة، ومنطقة لتناول الطعام، كما توجد غرف لغير المدخنين وغرف لذوي الاحتياجات الخاصة.

يحتوي الفندق على مركز سبا ومركز صحي وحوض استحمام ساخن. تتوفر أجهزة الصراف الآلي ويقدم الفندق خدمات نقل من وإلى المطار مقابل رسوم إضافية.

يقدم الفندق العديد من خيارات تذوق الطعام حيث يمكنك تذوق المأكولات المحلية والآسيوية والمأكولات البحرية والمشويات المختلفة. كما يوجد أيضًا مطاعم تقدم مجموعة متنوعة من المشروبات، كما تقدم الوجبات الخفيفة.

يصل سعر الإقامة في الغرف إلى 88 دولاراً أمريكياً لليلة الواحدة خلال الموسم السياحي، ويختلف السعر حسب مساحة الغرفة وإطلالتها، ويصل سعر الإقامة في غرفة إلى 80 دولاراً أمريكياً خلال الموسم غير السياحي.

حصل هذا الفندق على تقييم جيد جداً نظراً لمستوى النظافة والراحة والموقع الجيد وأداء طاقم العمل الذي يجيد التحدث بالعديد من اللغات.

فندق اللوتس نجران

يعتبر الفندق من فنادق مدينة نجران المميزة ويتميز الفندق بإطلالته الساحرة بالإضافة إلى وجود طاقم عمل قادر على تلبية طلبات النزلاء وأهم ما يميز الفندق هو تصميمه الرائع والمريح ديكوراته، وإطلالته الخلابة، ووجود سلسلة من الحدائق التي تحيط به.

كما يضم الفندق تراس مع كراسي للاستلقاء، ويوجد غرف لغير المدخنين وأخرى عازلة للصوت، ويناسب الفندق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة نظرًا لتنوع المرافق التي يقدمها، ويحيط بالفندق حديقة كبيرة تسمح لك بزيارة لممارسة العديد من الأنشطة أهمها المشي وركوب الدراجات، وإمكانية إقامة حفل شواء.

يشمل المبنى أيضًا خدمة توصيل البقالة مع ميني ماركت، كما يوفر المبنى إمكانية شراء الوجبات الخفيفة والمشروبات، كما تتوفر مواقف مجانية للسيارات في الفندق، والتي لا تتطلب حجزًا مسبقًا، فريق العمل ودود ومبهج، والفندق مكتب الاستقبال مفتوح طوال اليوم ويتحدث 3 لغات مختلفة بطلاقة. .

يحتوي الفندق على مطعم رئيسي يقدم المأكولات الإفريقية والآسيوية والأمريكية على طراز البوفيه المفتوح. كما يمكنك الحصول على وجبات خاصة للأطفال من خلال مقهى يقدم المشروبات بمختلف أنواعها، ويتميز الفندق بأسعاره المعقولة، حيث يصل سعر الإقامة في الغرف إلى ثمانين دولارًا أمريكيًا لليلة واحدة خلال الموسم السياحي.

وبالطبع تختلف الأسعار حسب الموسم السياحي وكذلك حجم الغرفة وإطلالتها، ويقدر سعر الإقامة في غرفة خارج الموسم السياحي بـ 64 دولاراً.

حصل الفندق على تقييم ممتاز نظراً للموقع، مصطفى، النظافة، الراحة وأداء طاقم العمل، وأشاد الجميع بموقع الفندق الجيد وقربه من المعالم السياحية والعديد من مراكز التسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى