الخليج العربي

تعرف علي افضل بنك للتحويل من السعودية لمصر – … 2024

أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر عملية يقوم بها المواطنون أو المقيمون في المملكة لأسرهم في مصر نظرا لأهمية موضوع تحويل الأموال من السعودية إلى مصر. ويتم إرسال مبالغ مالية من السعودية إلى عائلاتهم في مصر لفترات متفاوتة، حيث يعيشون على هذه الأموال. ومن منا لا يعلم أن شريحة كبيرة من الناس هاجروا للعمل في المملكة، فهو قبل كل شيء عنصر جاذب للقوى العاملة. لأن الأجور التي يقدمونها تساعد على تحسين أوضاعهم الاقتصادية.

هناك طرق عديدة لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر. وذلك حتى يتمكن هؤلاء الأفراد من تحويل الأموال بسهولة وأمان دون فقدان هذه الأموال أو التعرض للاحتيال وسرقتها بطريقة ما. ونحن كذلك كموقع ونحن حريصون على إخباركم عن أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر لنساعدكم بالمعلومات التي ننشرها، فإبقوا معنا.

عناصر المقال

أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر

أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر وهو ما يحتاجه كل الناس في أي دولة في العالم لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر سواء لأسرهم أو أبنائهم. ربما يدرسون هناك، أو ربما يقومون بتحويل الأموال ليس للأفراد ولكن للشركات التي تحتاج إليها لدفع رواتب موظفيها في فروعها حول العالم. ونسلط الضوء على النشاط الملحوظ الذي تزايد في السنوات الأخيرة نتيجة الركود الاقتصادي الذي تعاني منه دول، ومن بينها مصر. وهذا ما دفع معظم مواطنيها العاملين في السعودية إلى زيادة تحويلاتهم النقدية. لذلك نراكم تسألون عن أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر.

إقرأ أيضاً: كيفية تفعيل حساب الراجحي المجمد

أفضل بنك لإجراء التحويلات باستخدام التحويلات المصرفية

يثق معظم الناس في أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر عن طريق التحويلات البنكية بطريقة بسيطة وسهلة. ولا يعتمد هذا على ما إذا كان مرسل التحويل لديه حساب مصرفي لدى البنك أم لا. ولذلك يمكنك تحويل الأموال من السعودية إلى مصر إلى أي فرع من فروع البنوك المصرية إلى المستلم وبأقصى قدر من السيولة. كما يمكن للمستلم استلام الحوالة من أي فرع من فروع البنوك المصرية. لكن بشرط إحضار بعض المستندات وهي كالتالي:

  • يجب على المستلم تقديم DNI أو جواز السفر للمدنيين.
  • أما رجال القوات المسلحة فيمكنهم حمل بطاقتهم العسكرية.
  • يجب على المستفيد غير المصري والمقيم في مصر تقديم ما يثبت الإقامة مثل عقد الإيجار أو فاتورة الكهرباء أو فاتورة الفندق.
  • يجب على المستلم ملء نموذج استلام الأموال المقدم من البنك بمعلومات دقيقة. والذي يتكون من رقم الحوالة واسم المرسل بالإضافة إلى مبلغ الحوالة والدولة التي تم إرسال الحوالة منها وهي في مقالنا ((المملكة العربية السعودية)).

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان عمر المتلقي أقل من ثمانية عشر عامًا، فلا يمكنه استلام تحويل مالي من البنك. الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن استلامه هو 7500 دولار.

تحويل الأموال من السعودية إلى مصر عن طريق الراجحي للتحويلات الدولية

أطلق مصرف الراجحي خدمة تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بهدف دعم المغتربين. أولئك الذين يسعون أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر لإرسال الأموال إلى أسرهم في مصر. لدى مصرف الراجحي عقود مع أكثر من 110 بنوك حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر البنك عدة طرق يمكن من خلالها للمرسل تحويل الأموال من السعودية إلى مصر. ما هو:

  • يمكن تحويل الأموال إلى بنك غير مرتبط بمصرف الراجحي من خلال بنك مراسل آخر للبنك.
  • يمكن للمستلم استلام الأموال من أي بنك معني في مصر دون الحاجة إلى حساب بنكي.
  • إذا كان لدى المستلم حساب في أحد البنوك المقابلة لمصرف الراجحي، فيمكن تحويل الأموال بسهولة بين حسابات هذه البنوك.
  • إذا لم يتوفر أي من الخيارات المذكورة أعلاه، فيمكن إرسال تحويل الأموال إلى عنوان المستلم.
  • مع العلم أن رسوم التحويل من مصرف الراجحي إلى جمهورية مصر تتراوح من 16 إلى 25 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: الاستعلام عن الرصيد في بنك القاهرة وما هي طرق البحث

تحويل الأموال من السعودية إلى مصر عبر الحسابات البنكية

يمكن لأي شخص يريد أن يعرف أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر تحويل الاموال من السعودية الى مصر. لتحويل الأموال بسهولة شديدة ومجانية باستخدام التحويلات بين الحسابات البنكية. إذا كان المرسل لديه حساب بنكي والمستلم في مصر لديه أيضًا حساب بنكي، فيمكن تحويل الأموال من المملكة العربية السعودية إلى مصر في دقائق. وذلك دون خصم أي مبلغ، خلافاً للطريقة التي ذكرناها أعلاه. ما هو تحويل الأموال عن طريق التحويلات المصرفية.

يمكن إجراء التحويلات بين الحسابات المختلفة بعدة طرق مختلفة تختلف وفقًا لشروط وأحكام كل بنك. ولكن هناك مفاهيم أساسية تشترك فيها جميع البنوك وهي:

      • الطريقة المعتادة التي يقوم بها المرسل بزيارة أحد فروع البنك الذي ينتمي إليه المرسل. ثم تطلب بعد ذلك تحويل الأموال إلى حساب المستلم، طالما أن المرسل يعرف المعلومات الأساسية عن حساب المستلم ورقم IBAN الخاص به.
      • كما يمكن تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بين الحسابات البنكية عن طريق التواصل مع خدمة عملاء البنك على رقمها الموحد.
      • كما يمكن تحويل الأموال من السعودية إلى مصر إلى حساب المستلم من خلال أجهزة الصراف الآلي.

تحويل الأموال من السعودية إلى مصر باستخدام التحويلات البريدية

يمكن تحويل الأموال من السعودية إلى مصر بالطريقة التقليدية والشائعة. هذا هو تحويل البريد، حيث يمكن للمرسل تحويل الأموال إلى أي مكتب بريد منتشر في جميع أنحاء مصر.
سيتمكن المستلم من استلام الحوالة المالية عن طريق تقديم DNI إلى موظف مكتب البريد. سيتم خصم رسوم التحويل من المبلغ المرسل بنسبة 1% من قيمة مبلغ التحويل.

إقرأ أيضاً: الشروط الجديدة لبنك التسليف 1445

تحويل الأموال عبر STC PAY

يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين يبحثون عن أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر تحويل أموالهم إلى مختلف البلدان من خلال نظام الدفع الرقمي Stc Pay بكل سهولة. هناك رسوم نقل قدرها 15 ريال. يمكن للمستلم استلام المبلغ من خلال وكيل ويسترن يونيون في مصر.
تتم عملية تحويل الأموال من خلال حساب المرسل على منصة Stc Pay الرقمية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • من الصفحة الرئيسية يقوم المرسل بالضغط على خيار “التحويلات الدولية”.
  • ستظهر صفحة جديدة. اضغط على “إضافة مستفيد جديد”.
  • سيتم إرسال المرسل إلى صفحة تحتوي على نموذج يجب عليه ملء البيانات الإلكترونية. ثم قم بإدخال كافة التفاصيل الخاصة بالمرسل والمستلم مع الحرص على تعبئتها بشكل دقيق، ومن ثم يجب الضغط على زر الإضافة.
  • بعد الانتهاء من إضافة المستلم، يجب على المرسل الانتقال إلى قائمة المستلمين المسجلين. بعد ذلك، حدد المستلم الذي أضافه المرسل للتو، ثم انقر فوق زر تحويل الأموال.
  • سيظهر رقم التحويل أو MTCN أمام المرسل وسيقوم المرسل بمشاركة هذا الرقم مع المستلم. حتى يتمكن من استلام الأموال من أي فرع من فروع البنوك التي تتعامل معه ويسترن يونيون.

وفي ختام مقالنا اليوم نتحدث عن موضوع يهم جميع المصريين المغتربين في السعودية: أفضل بنك للتحويل من السعودية إلى مصر ولا يفوتنا أن نعرب عن إعجابنا بمجموعة الأساليب الآمنة والبسيطة التي يقدمها لنا أي فرع من فروع البنوك المصرية بكل سهولة. نأمل أن تستمتع بمقالنا عن أفضل بنك لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر وأن يكون قد قدم لك المعلومات الصحيحة. أتمنى أن تكونوا جميعا بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى