الصحة و الجمال

تعرف علي افضل فيتامين اطفال مجرب – موقع شوف 360 2024

فيتامين للأطفال. يحاول الآباء تحقيق نظام غذائي متوازن لأطفالهم وتزويدهم بالمكونات الغذائية اللازمة لتحسين الصحة العامة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، مما يسمح لهم بالبحث عن أفضل فيتامين للأطفال حتى يتمكن الأطفال من التركيز والقيام بوظائفهم بشكل طبيعي ويمكنهم النمو.

معلومات عن فيتامينات الاطفال

الفيتامينات هي مركبات عضوية يحتاجها الجسم بكميات قليلة لمختلف العمليات الحياتية مثل النمو والهضم ووظائف الأعصاب، ويمتصها الإنسان من الطعام، باستثناء فيتامين د الذي يتكون من الكولسترول الموجود في الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس. . وفيتامين ب3 الذي ينتجه الحمض الأميني التربتوفان.

تنقسم الفيتامينات إلى نوعين حسب قابليتها للذوبان:

  • الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء: يمتصها الجسم بسهولة، ولا يتم تخزينها بكميات كبيرة، وتفرز الكلى الفائض من احتياجات الجسم، بما في ذلك فيتامينات ب وفيتامين ج (فيتامين ج).
  • الفيتامينات التي تذوب في الدهون: يتم الحصول عليها من الجهاز الهضمي إلى جانب الأحماض الصفراوية والدهون الغذائية، مثل فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ك.
  • عند استخدام مكملات الفيتامينات، في بعض الأحيان تتوفر الفيتامينات بشكل فردي، وأحيانا يمكن للفرد العثور عليها على شكل فيتامينات متعددة تحتوي على نوعين أو أكثر من الفيتامينات.

كيف تحصل على فيتامين الأطفال؟

ينمو الأطفال بسرعة، مما يزيد من حاجتهم للفيتامينات والمعادن للنمو الصحي، والتي يحصلون عليها عندما يتناولون نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا يشمل منتجات الألبان والفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة.

عندما يتعلق الأمر بأفضل فيتامين للأطفال لنمو صحي، فلا بد من معرفة العناصر الغذائية الضرورية وفوائدها ومصادرها الطبيعية كما يلي:

  1. الحديد: يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء، ولا تحتوي جميع أنواع المكملات الغذائية على الحديد، لذلك ينصح دائماً بقراءة مكونات الدواء قبل تناوله، ويتواجد الحديد بشكل طبيعي في السبانخ والباذنجان والتفاح.
  2. فيتامين ج: يقوي مناعة الجسم ضد الالتهابات ويساعد أيضًا في الحفاظ على أنسجة الجسم وشفاء الجروح. ويوجد في العديد من الأطعمة، مثل: الملفوف، والبروكلي، والحمضيات، والكيوي، والطماطم. بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما تغطي مكملات فيتامين سي أكثر من 100% من احتياجات الأطفال اليومية من فيتامين سي.
  3. فيتامين د: يعزز نمو العظام وصحة الأسنان، ويساعد على امتصاص الكالسيوم، ويوجد في الحليب الغني بفيتامين د، والأسماك، وحبوب الإفطار المدعمة.
  4. فيتامين ب: هناك أنواع عديدة من فيتامين ب، مثل فيتامين ب12 وب6، وهي غنية بالخضر الورقية والحبوب الكاملة والبيض والحليب ومنتجات الألبان. تشارك فيتامينات ب في تكوين خلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية والجهاز العصبي، وتساعد في عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  5. فيتامين أ: هو أفضل فيتامين للأطفال. فهو يساعد في الحفاظ على صحة العين والرؤية، ويعزز النمو الطبيعي ويقوي الاستجابة المناعية. يمكن الحصول على فيتامين أ من الخضار الورقية مثل السبانخ والملفوف، وكذلك من الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي مثل البطيخ والجزر.
  6. البروبيوتيك: تحتوي بعض المكملات الغذائية على البروبيوتيك للمساعدة على الهضم، وتوجد البروبيوتيك بشكل طبيعي في الأطعمة والمشروبات المخمرة مثل الزبادي والشاي المخمر.
  7. الكالسيوم: يعزز صحة العظام والأسنان، خاصة عند الأطفال خلال فترة البلوغ.
  8. فيتامين E: يحمي الخلايا والأنسجة من التلف ويوجد في الخضار الخضراء والحبوب الكاملة مثل الشوفان والزيوت النباتية والمكسرات والبذور.
  9. فيتامين ك: يساعد على تخثر الدم ويوقف النزيف الناتج عن الإصابات. تعتبر الخضروات الورقية والبروكلي وزيت فول الصويا ومنتجات الألبان من الأطعمة الغنية بفيتامين ك.

الجرعات الموصى بها عند استخدام فيتامينات الأطفال

  • كثيرا ما يبحث الآباء عن أفضل فيتامين للأطفال لزيادة الوزن لأن تناول المكملات الغذائية عادة ما يحفز الشهية عند الأطفال. تحتوي مكملات الفيتامينات المتعددة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك أوميجا 3 وفيتامين د وفيتامين ب 12، ويمكن أن تأتي بأشكال مختلفة، ويقبل الأطفال نكهات مختلفة.
  • قبل إعطاء الفيتامينات المتعددة للأطفال، استشر الطبيب، لأن الأطفال النباتيين – الذين يعانون من سوء الامتصاص أو عادات الأكل الانتقائية – قد يحتاجون إلى تناول أنواع معينة من المكملات الغذائية. لتحقيق التوازن في كل ما يحتاجه الجسم.
  • قد لا تكون هناك قاعدة صارمة وسريعة لجرعات الفيتامينات التي تختلف من طفل لآخر حسب عمر الطفل، حيث أن بعض المنتجات مخصصة للرضع والأطفال الصغار، بينما البعض الآخر مخصص للأطفال الأكبر سنًا والمراهقين، ويلعب الوزن دورًا. main role.plays. دور في تحديد الجرعة الصحيحة.

أهم النصائح عند استخدام فيتامينات الأطفال

للحصول على أكبر فائدة وتجنب المخاطر، اتبع هذه النصائح عند استخدام فيتامين الأطفال:

  1. تحفظ الفيتامينات بعيداً عن متناول الأطفال.
  2. يتم إعطاء الفيتامينات التي تذوب في الدهون بعد الطعام لتحسين امتصاصها.
  3. إبلاغ الطبيب عن أي أدوية يتناولها الطفل لتجنب التفاعلات مع الأدوية الأخرى.
  4. استبدلي الحبوب أو الشراب بالفيتامينات القابلة للمضغ إذا رفض طفلك تناولها.
  5. لا ينصح بإعطاء الفيتامينات المتعددة للأطفال قبل سن الرابعة ما لم ينصح الطبيب بخلاف ذلك.
  6. قدمي للطفل مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية للحفاظ على توازن الفيتامينات في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى