الصحة و الجمال

تعرف علي افضل مكمل غذائي لمرضى السكر – … 2024

أفضل المكملات الغذائية التي نقدمها لمرضى السكر في حين أن يعتبر مرض السكري أحد الأمراض المزمنة التي يعاني منها الآلاف من الأشخاص حول العالم، ولا يوجد علاج نهائي لمرض السكري، لذلك هناك العديد من المحاولات لعلاج المرض من أجل التعايش معه دون أي مشاكل أو مضاعفات للمرض. . ولهذا المرض تناول بعض المكملات الغذائية الفعالة لمحاربة مرض السكري، وفي هذا المقال نقدم لك أفضل هذه المكملات الغذائية.

الكروم هو أفضل مكمل غذائي لمرضى السكر

يعد الكروم عنصرا أساسيا، ويعتبر أحد المكملات الغذائية التي تساعد في مقاومة مرض السكري، كما أنه من العناصر التي تعمل على تنظيم مستوى الأنسولين في الدم، والذي يساهم فيه الكروم عن طريق زيادة النشاط. وهو هرمون الأنسولين المسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم، ويتواجد الكروم في العديد من الأطعمة الطبيعية والمصنعة كيميائياً لمن لديهم نقص في هذا العنصر في الجسم، ويمكن الحصول على الكروم عن طريق:

  • تناول البروتينات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكروم، مثل تناول اللحوم والأسماك، وذلك لأن هذه العناصر الغذائية تحتوي على نسبة كبيرة من الكروم، لذلك ينصح بتناول هذه العناصر الغذائية لمرضى السكري.
  • يمكنك أيضًا الحصول على الكروم بشكل طبيعي من الفواكه والخضروات، وكذلك التوابل وخبز القمح، لأن هذه العناصر الغذائية تحتوي على الكروم.
  • إحدى طرق الحصول على الكروم كمكمل غذائي لمرضى السكر هي أخذ الكروم من كلوريد الكروم، وهو مكمل غذائي موجود في الصيدليات ويتناوله مرضى السكر.
  • الجرعة الأساسية من الكروم هي 200 إلى 1000 ميكروجرام يوميًا، والتي يتناولها مرضى السكر للمساعدة في تنظيم نسبة السكر في الدم.

البيوتين هو مكمل غذائي لمرضى السكر

يعد من المكملات الغذائية المفيدة لجميع مرضى السكر، وذلك لفعاليته في تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث يحتوي على إنزيم الجلوكوكيناز الذي يتركز تأثيره على مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك فقد أجريت العديد من الدراسات على علاج مرض السكر. أظهر مرض السكري. عندما يتم أخذ الكروم والبيوتين معًا، فإنهما يساعدان في الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم، كما تجدر الإشارة إلى أن للبيوتين العديد من الفوائد الأخرى، وهي كما يلي:

  • يعمل البيوتين على الحفاظ على سلامة الشعر والأظافر ويعتبر مكملاً غذائياً مثالياً للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.
  • ويعمل هذا المكمل أيضًا على علاج الاكتئاب بشكل طبيعي دون الحاجة إلى وصفات طبية لعلاج الاكتئاب.
  • يمكنك الحصول على البيوتين بشكل طبيعي عن طريق تناول بعض العناصر الغذائية، مثل البروتين الموجود في الدجاج، وكذلك بروتين البيض والحبوب مثل الفول السوداني وجنين القمح.
  • يوجد البيوتين أيضًا في منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي وغيرها من المنتجات التي تعتبر مصدرًا طبيعيًا للبيوتين.
  • الجرعة المناسبة من البيوتين يوميًا هي تناول 13-16 ميكروجرامًا من هذا المكمل الغذائي.

فيتامين د”

يعتبر فيتامين د من الفيتامينات التي تساعد على تحسين صحة مرضى السكري بسبب كفاءته العالية في الأنسولين في دم المريض، ويمكن للمريض الاستفادة من هذا المكون الغذائي على النحو التالي:

  • يزيد فيتامين د من إفراز هرمون الأنسولين في الدم عن طريق البنكرياس، مما يخفض مستويات السكر في الدم.
  • وقد أثبتت العديد من الدراسات فعالية هذا المكمل في زيادة نشاط غدة البنكرياس بشكل عام، مما يساعد بدوره على تنظيم نسبة السكر في الدم.
  • الجرعة الموصى بها من هذا المكمل الغذائي هي 200 إلى 8000 وحدة دولية يومياً من فيتامين د، وهذا يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.

أنظر أيضا
قطرة سيبرودار للعين

ما هو فيتامين د النشط؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى