الاقتصاد

تعرف علي افضل مناطق لديها اجمل مناظر في الجزائر التي ننصح بزيارتها 2024

تعتبر الجزائر من الدول السياحية المميزة في الوطن العربي، وعاصمتها مدينة الجزائر التي تقع في الطرف الشمالي لساحل البحر الأبيض المتوسط، وتقدر مساحة سطحها بحوالي 2.4 مليون كيلومتر مربع، وهي عاشر أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وهي الأولى في أفريقيا، وتنقسم البلاد إلى 48 ولاية، يوجد بها العديد من المعالم الطبيعية الرائعة والخلابة التي تتنافس فيما بينها لجذب السياح.

أفضل المناطق ذات أجمل الإطلالات في الجزائر والتي ننصح بزيارتها

تشهد الجزائر عددا كبيرا من المعالم السياحية والطبيعية المختلفة، وتنقسم بين الجبال السهلية والصحاري، فضلا عن الشواطئ المميزة، وهناك بعض المعالم السياحية التي تعيدنا إلى العصور القديمة، وتحتضن البلاد عددا كبيرا من المعالم السياحية الخلابة التي نوصي بما يلي:

منطقة التنس

إذا كنت من محبي الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي فإن منطقة تينيس هي أفضل مكان لها حيث تقع على بعد 200 كيلومتر غرب العاصمة الجزائرية، وقد تم إنشاء المنطقة كميناء يعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد أحد الأماكن السياحية المُدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث، وبها العديد من المواقع الأثرية، منها مقابر فينيقية ورومانية، وكذلك كهوف ما قبل التاريخ، كما تضم ​​المسجد الكبير.

تتمتع بمناظر طبيعية خلابة، كما يمكنك الاستمتاع بمظهر الشواطئ من حولك والمشي والمشي عليها، ويحب الكثير من السياح التقاط الصور والتجول في المكان والتعرف على نمط الحياة البرية حيث يوجد به العديد من الحيوانات الأليفة يعيش هناك. والاستمتاع أيضًا بركوب الخيل والتأمل.

الجسر المعلق بسيدي مسيد

وهو من أماكن القسطنطينية القديمة المميزة في الجزائر، ويعتبر من أهم جسور المدينة، يبلغ طوله 186 مترا وارتفاعه 175 مترا، تم الانتهاء من بنائه عام 1912، وفيه واد كبير وواسع ونهر مستمر.

يحب الكثير من السياح الاستمتاع بالمشي على الجسر ورؤية الفن المعماري الرائع، وهو من قصور القسطنطينية المعلقة وأكثرها استقبالا للسياح، ومن خلال الجسر يمكن رؤية الوادي الموجود عليه والذي يمر من تحته وادي واسع احتوائه على العديد من الأشجار مما يتيح لك فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة، كما يوجد بالقرب من الجسر العديد من الأماكن السياحية أهمها شارع القصبة وجسر القنطرة.

منطقة أفلو

منطقة أفلو من المناطق الرائعة التي تقع في ولاية الأغواط تعتبر منطقة رائعة مليئة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة ويصل ارتفاع أعلى قمة لها إلى 1426 متر وتتمتع بمناخ بارد شتاءا ومناخ معتدل في شتاء. تتمتع المنطقة بموقع تاريخي رائع وتضم العديد من الصخور الجبلية، وتضم عددًا من أنواع النباتات النادرة التي تجذب محبي التصوير الفوتوغرافي ومحبي الطبيعة والجيولوجيين وعلماء الآثار.

حي شلالات الدورة

هي مدينة جزائرية جبلية تقع في الهضاب العالية على بعد حوالي 140 كم إلى الجنوب من البلاد، وهي من الأماكن المميزة التي تجذب محبي التصوير الفوتوغرافي، وتتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة وتضم المدينة ثلاث بلديات.

يطلق عليها عدة أسماء منها جوهرة التلال العالية لمناظرها المبهرة والرائعة، ومدينة الشلالات لكثرة النوافير والشلالات الموجودة بها. سوف تحب التقاط الصور والتجول في هذا المكان الرائع. مكان خلاب بصحبة أقاربك، وستجد هناك العديد من الآثار التي تعود إلى الأصول الرومانية والعثمانية، بالإضافة إلى بعض الآثار اليونانية القديمة.

وبصرف النظر عن المشي والتصوير، ستحب الجلوس وتناول الطعام في المطاعم المنتشرة في أنحاء المكان، والتي تقدم أشهى المأكولات المحلية وتستمتع أيضًا بالمناظر الخلابة.

مدينة المدية

إنها المكان الأكثر روعة على الإطلاق، وهي عاصمة الولاية التي تحتل مكانة كبيرة في قلوب الكثير من السياح، وتقع في منطقة تلال الأطلس وتبعد 70 كم جنوب العاصمة الجزائرية. بها مساحات واسعة من الغابات تصل إلى 162 كيلو متر مربع، ومناظر عديدة وأشجار خلابة، والصنوبر الأخضر والفلين، وأيضا الصنوبر، كما يوجد بها بعض الأعشاب الطبية والعطرية، ومناطق تباع بها التوابل، ويمكنك زيارة المنطقة الخضراء و جبل. منطقة مشهورة بزراعة العنب والكروم.

وتوجد على طول ضفاف الوادي سلسلة من مصادر المياه، بالإضافة إلى سلسلة من المراعي، وتشتهر المنطقة بزراعة الفواكه والحبوب، بالإضافة إلى تربية مختلف أنواع الماشية.

الكاف لخضر

تعتبر الكاف الخضراء من الأماكن ذات المناظر الطبيعية الخلابة وهي منطقة سهلية جبلية تتقاسمها عدة بلديات المدينة وتقع على الطريق المسمى أنهار عين يوسف ويضم المكان العديد من المناظر الطبيعية التي لا تضاهى ويوجد هناك كما يوجد بها عدد من الوديان والجبال والمساحات الخضراء الواسعة. .

يُشار إلى أن المكان يحتوي على صخور ملونة، يأخذ بعضها أشكالًا منحوتة رائعة، منحوتة بشكل طبيعي دون أي تدخل بشري، وذلك بفضل المناخ المحيط والعوامل البيئية.

مرسى بن مهيدي

مرسى بن مهيدي من أجمل البلديات التابعة للناحية و سميت على اسم ولاية تلمسان الجزائرية. تضم العديد من الشواطئ الزرقاء المليئة بالمنحوتات الصخرية. وهو الشاطئ الأكثر شهرة وتميزا في الجزائر. تقع في أقصى غرب الولاية على بعد 114 كيلومتراً من العاصمة.

تتمتع بسمعة كبيرة ويقصدها الكثير من السياح، سواء داخل البلاد أو خارجها، وتضم البلدية منطقة بين الجيوب الحدودية بين الجزائر والمغرب، وتعتبر من الأماكن المناسبة لمحبي التصوير الفوتوغرافي، لالتقاط الهدايا التذكارية. الصور، ولمن يستمتع بالطبيعة والتأمل، كما يستمتع الكثير من الزوار بالتجول في المكان ورؤية ما يوجد فيه، ومن المناظر والمرافق يمكنك أيضًا الاستمتاع بصيد الأسماك، وكذلك السباحة والغوص المتوفرة في الموسم.

المنتزه الوطني بتلمسان

وهي من المنتجعات السياحية الرائعة وهي من الأماكن التي يجب أن تكون في مقدمة أجندتك السياحية عند زيارتك للجزائر. المكان مناسب لجميع الفئات ويمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة وهناك ستجد العديد من الشلالات ذات المنظر الطبيعي الخلاب بالإضافة إلى سلسلة من التلال التي تتمتع… باللون الأخضر.

يمكنك الاستمتاع بالمشي وسط المساحات الخضراء الشاسعة، كما ستستمتع بأجواء المرح والترفيه، كما يمكنك مشاهدة سلسلة من المناظر الخضراء الممزوجة بجمال الطبيعة، كما يمكنك الاستمتاع بالتقاط صور للسناجب البرية، و مشاهدة الحياة البرية التي تعيش في المكان، كما يمكنك الجلوس على البحيرة والتأمل في مظهرها الجمالي الرائع، وأيضاً مراقبة الطيور الجميلة المنتشرة حول البحيرة وأهمها طيور النحام والبط والإوز.

يمكنكم استئجار قارب والقيام بجولة في البحيرة القريبة، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية لأهم المعالم الأثرية والتاريخية هناك، حيث يوجد بها العديد من أشجار الصنوبر، كما يمكنكم الاستمتاع بزيارة مغارة بني عاد التي هو كهف طبيعي في المدينة، ويعتبر من أشهر المعالم الطبيعية بداخلها، كما ستستمتع بمشاهدة معالم الحياة البرية والحيوانات المنتشرة والسلاحف والماعز، كما ستتمكن من التقاط الصور الفوتوغرافية للمدينة. بانوراما المكان، و زيارة مسجد سيدي بومدين و كذلك مثل وادي تافنة و السد المفروش و كذلك مئذنة أكادير و غابة موتاس.

استمتع بركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة ومشاهدة الأشجار ومسارات المشي لمسافات طويلة والركض. كما يتوفر العديد من المرافق العامة والخدمية، من بينها موقف للسيارات ومسجد، بالإضافة إلى دورات المياه العامة. تنتشر تجربة تذوق الطعام في المطاعم هناك. تعتبر من أفضل التجارب للمنظر الخلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى