الاقتصاد

تعرف علي افضل وجهات السياحة في اريتريا 2024

أفضل الوجهات السياحية في إريتريا

تعتبر إريتريا إحدى دول القرن الأفريقي، وتتمتع بالعديد من المعالم السياحية الخلابة، فهي تشترك بجزء كبير مع ساحل البحر الأحمر ذو المياه الزرقاء الصافية، وتتمتع البلاد بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية، بالإضافة إلى وجود من البحيرات والشلالات الخلابة، وتتمتع البلاد بكونها منقذة للحياة، ويوجد بها العديد من الأنهار أهمها نهر القاش ونهر بركة، ويوجد بها العديد من الغابات ومليئة بالعديد من أنواع الأشجار والنباتات.

السياحة في أسمرة

تعتبر مدينة أسمرة من المدن الهامة وهي العاصمة السياسية للبلاد وتقع في قلب إريتريا ويوجد بالمدينة العديد من المتاحف والمناطق المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو وتتمتع بالعديد من التظاهرات التاريخية و هي واحدة من الأماكن التي تستحق الزيارة.

السياحة في مصوع

وهي إحدى المدن الساحلية التي تقع على البحر الأحمر في الطرف الشمالي لمياه خليج زولا، وتعتبر من أقدم الموانئ في العالم، ويوجد بها العديد من المراكز السياحية بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة، ويمكنك ويمكن الاستمتاع بالغوص والسباحة هناك.

السياحة في كيرن

هي ثاني أكبر مدينة في إريتريا من حيث المساحة، وتعتبر موطناً لعشاق الجبال، فهي مكان يقع ضمن جبال الجرانيت من كل جانب، وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية أهمها وهي قلعة تيكو، وكنيسة سانتا ماريا. توجد أيضًا محطة للسكك الحديدية وضريح الجيش البريطاني وعدد كبير من الأسواق المحلية.

السياحة في عصب

تتمتع هذه المدينة بموقعها على الساحل الغربي للبحر الأحمر وتتمتع بشواطئ رملية خلابة، وهي مكان مناسب لممارسة الأنشطة الشاطئية المتنوعة، وهي أجمل مدينة سياحية في إريتريا وننصحكم بزيارتها بشدة.

أوقات المدينة

تقع هذه المدينة على بعد 91 كم غرب العاصمة أسمرة، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث مساحة الأرض، وتضم العديد من المعالم الطبيعية الخلابة، ويوجد بها أكبر عدد من السكان المسلمين، وتتمتع بالعديد من الأسواق التي تباع فيها مختلف السلع والملابس. تحظى بشعبية كبيرة ويحبها الكثير من السياح، حيث يمكنك التسوق وشراء الهدايا التذكارية هناك، كما تضم ​​المدينة العديد من المباني التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة أهاب

تقع المدينة على الساحل الغربي للبحر الأحمر، وهي مدينة ساحلية هامة، وتعتبر من المراكز السياحية وتجذب كل عام الكثير من السياح للاستمتاع بشواطئها وأماكن الترفيه المتنوعة بداخلها، فالصيف هو الصيف السياحي موسم. حان وقت زيارة تلك المدينة، وهي منطقة ممتعة للغاية تضم العديد من الغابات، والمناظر الطبيعية الخضراء هي عنوان السياحة في إريتريا صيفا.

مدينة سمهور

لا يمكنك زيارة إريتريا دون زيارة تلك المدينة التي تقع شمال البحر الأحمر. وهي من المدن التي تستحق الزيارة، وتضم العديد من المباني التاريخية، وتتمتع بمناطق ذات جمال طبيعي أخاذ. يمكنك الذهاب إلى هناك واستكشاف الأماكن وثقافات السكان المختلفة، وهي من أهم المعالم السياحية التي يجب عليك زيارتها.

مدينة تيسيني

تقع المدينة في غرب البلاد، وتضم العديد من الأسواق الشعبية، ويأتي إليها السياح من كل مكان للاستمتاع بالتسوق بداخلها، وتجدر الإشارة إلى أن المدينة لعبت دوراً بارزاً في استقلال البلاد، حيث أن جميع سكانها من المدينة شارك في الحرب ودمرت العديد من المباني، والمدينة الآن تمثل منزلاً. أما بالنسبة للسياحة فيمكنك التعرف على ثقافة البلاد والاستمتاع بمعالمها المختلفة والتعرف على كفاح البلاد ضد الاستعمار.

مدينة دونكل

تقع مدينة دينكل في المناطق الجبلية في إريتريا، ولا تجذب المدينة الكثير من السياح، لكن إذا كنت من محبي الاستكشاف والمغامرة والتسلق فعليك أن تعيش مغامرتك في تلك المدينة.

مدينة بركاء

وهي من المدن القديمة. وهي مدينة تاريخية تضم العديد من المباني التاريخية. التمتع بوفرة الغابات والمساحات الخضراء والحدائق الخلابة. تضم عدد كبير من الأسواق حيث يمكنك شراء الملابس التقليدية، بالإضافة إلى الإكسسوارات والمجوهرات والهدايا التذكارية المتنوعة، بالإضافة إلى المأكولات، وتمتلئ المدينة بوجود العديد من المقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

منطقة أرخبيل دهلك

يعتبر هذا الأرخبيل من أجمل الأماكن في البحر الأحمر، ويقع بالقرب من المدينة القديمة، ويضم هذا الأرخبيل جزيرتين كبيرتين بالإضافة إلى 124 جزيرة صغيرة، منها أربع فقط مأهولة بالسكان، وهي إحدى مناطق الجذب السياحي. الأماكن من الناحية السياحية، وفيها يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية ذلك المكان.

معلومات عن إريتريا

تتمتع البلاد بموقع سياحي مميز، فهي دولة إفريقية تقع على ساحل البحر الأحمر على بعد حوالي 1000 كم من مدينة رأس قصر إلى مضيق المندب، وتحب البلاد من الجنوب الشرقي جيبوتي، ومن الجنوب أنت وستجد إثيوبيا والسودان من الجهة الغربية، وتتمتع المدينة بمناخ صحراوي استوائي في المناطق الساحلية والسهول الشرقية.

المناخ معتدل وشبه جاف في الحزام الجبلي، واستوائي وشبه جاف في الجنوب الغربي، وتتأثر البلاد بشكل عام بالرياح الموسمية الجنوبية الغربية، وتستقطب العديد من الزوار في الفترة من يونيو إلى سبتمبر.

أفضل الأوقات لزيارة البلاد هي من ديسمبر إلى فبراير، حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح أقل حرارة وجفافاً، وتتمتع في ذلك الوقت بالرطوبة الكافية، ويكون الطقس بارداً قليلاً ليلاً.

وتعتبر البلاد مميزة لمحبي المغامرة والتسلق، حيث تتمتع بقمم الجبال العالية، بالإضافة إلى وجود الهضاب والشواطئ التي تمتد إلى البحر الأحمر، وتتمتع البلاد بهذا التنوع العرقي رغم صغر مساحتها، ومدينة وتتميز بكثرة المواقع الأثرية.

إذا كنت من محبي المعالم الأثرية فلابد لك من زيارة مدينة أغردات التي تضم العديد من المعالم الأثرية والمباني القديمة التي تركها العثمانيون.

إذا كنت من هواة المشي، فاعلم أن مدينة أسمرة هي الخيار الأمثل لك. إذا كنت من محبي الغابات الاستوائية فلابد لك من زيارة منطقة الفلفل للقيام برحلة ممتعة ورؤية الكثير من الطيور والحياة البرية. الحيوانات

يمكنك الاستمتاع بالمشاركة في سباق الدراجات الهوائية الذي ينظم كل عام في إريتريا والذي يمتد من أسمرة إلى مدينة كرن.

إذا كنت من محبي المعالم الطبيعية والهدوء والتنوع فيمكنك زيارة مدينة كايرن حيث تعتبر هذه المدينة السوق الرئيسي للبلاد.

كيفية الوصول إلى إريتريا

إذا كنت تخطط للسفر إلى إريتريا، فهناك بعض الطرق التي ستسهل عليك الأمر. يمكنك السفر بالطائرة عبر طريق أسمرة الذي تنطلق منه العديد من رحلات الطيران. يمكنك أيضًا الوصول إلى البلاد عن طريق البر عبر الطريق البري الوحيد. الطريق من السودان أو من الطريق الجنوبي من جيبوتي ولكن هذا الطريق مغلق دائما.

يمكن الوصول إلى البلاد عن طريق البحر، حيث يوجد بها ميناءان: ميناء عصب الذي يقع في الطرف الجنوبي من البلاد ومخصص للسفن العسكرية والتجارية، والميناء الثاني وهو ميناء مصوع. وهو المنفذ الرئيسي

التأشيرة المطلوبة للسفر إلى إريتريا

إذا كنت ترغب في السفر إلى إريتريا، هناك عدد قليل من التأشيرات التي يتعين عليك الحصول عليها، تعتمد إحداها على الغرض من رحلتك وتتضمن ما يلي:

وتتطلب التأشيرة السياحية وجود جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر، عند التقديم، صورة شخصية كبيرة مع المواصفات، كشف حساب بنكي، إثبات مكان الإقامة، بالإضافة إلى ملء استمارة طلب التأشيرة.

تأشيرة العمل تتطلب كل ما هو مذكور أعلاه في التأشيرة السياحية، ولكن يضاف إليها خطاب توظيف من الشركة التي تقوم بالتوظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى