منوعات

تعرف علي اكلات جديدة طريقة عمل جوانح بالباربكيو رمضان 2024

تعتبر صلصة أجنحة الباربيكيو باربكيو من أشهر الصلصات الغربية التي تتميز بلونها الأحمر الداكن ونكهتها القوية، وتشتهر بوضعها على اللحم أو قليها أو شويها لتعطيها نكهة لذيذة وقوية، ويتم وضعها في أنواع عديدة من اللحوم، لكن الآن سيقدم لكم الموقع وجبة تحتوي على أجنحة رطبة في صلصة الباربيكيو الشهيرة، حيث تعتبر من ألذ وأسرعها. وجبات تقدم على الغداء بجانب المعكرونة، وسيحبها أطفالك. كثيراً

مدة التحضير

10 دقائق

وقت الطبخ

60 دقيقة

كمية

تكفي لـ 6 أشخاص

المستوى

سهل

طريقة عمل أجنحة الشواء

من المعروف أن الأطفال يفضلون وجبات المطاعم على الوجبات المنزلية لأنهم صغار وطعمهم قوي ولذيذ وغير تقليدي. يمكنك إعداد هذه الوجبة في المنزل لتروق للأطفال، وسيحبها الكبار أيضًا. تتكون وجبة أجنحة الباربكيو من : عدة مكونات أساسية وهي الدجاج والسمسم وتعتمد بشكل كامل على الصلصة وهي صلصة الباربيكيو اللذيذة والتي تتكون من صلصة الصويا والثوم والعسل وصلصة الباربكيو والنشا والبهارات مثل الكركم والبابريكا والفلفل الحار. الفلفل

إقرأ أيضاً : ما أفضل مطاعم الرياض للحوم المشوية؟

أجنحة الشواء

المكونات اللازمة لعمل الشواء

لكل الأمهات اللاتي يواجهن مشكلة اختيار وجبة الغداء ويبحثن عن وجبات سريعة لا تكلفهن عناء تحضيرها، إليكم وصفة جديدة لتحضير أجنحة بصلصة الباربيكيو اللذيذة.

  • صينية الجناح

  • سمسم

الصلصة

  • ملعقتان كبيرتان من صلصة الصويا

  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم

  • ملعقتان كبيرتان من الصلصة الحارة (الفلفل الحار).

  • ملعقة صغيرة من النشا

  • أربع ملاعق كبيرة من صلصة الباربيكيو

  • ملعقتان ونصف من العسل

  • ملعقة صغيرة بابريكا (فلفل حلو)

  • ملعقة صغيرة من الثوم المطحون

إقرأي أيضاً: تحضير صينية البطاطس بالسجق المحلي خطوة بخطوة

طريقة تحضير الشواء

طريقة تحضير هذه الوجبة من أسهل طرق تحضير وجبة الغداء، كما أنها تعتبر من الوجبات الخفيفة التي يمكن تحضيرها أيضاً بجميع أنواع المعكرونة.

  1. تخلط مكونات الصلصة، صلصة الصويا، الكركم، الفلفل الحار، النشا، صلصة الباربيكيو، العسل، البابريكا والثوم.

  2. تضاف الصلصة إلى الأجنحة وتخلط جيداً ثم تغطى وتوضع في الثلاجة في اليوم الثاني أو لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، وكلما طالت فترة التتبيل أصبحت نكهتها أقوى.

  3. تسخين الفرن إلى 270 درجة مئوية

  4. ضعي الأجنحة ووجهها للأسفل في صينية بايركس، ثم أسكبي الصلصة فوقها ثم غطيها بإحكام بورق الألمنيوم.

  5. ندخلها إلى الفرن حتى تنضج وتصبح ذهبية اللون، ثم نخرج الصينية ونقلب الأجنحة جيداً ونرشها بالسمسم، ثم نعيدها إلى الفرن بدون غطاء باستخدام الحرارة العلوية حتى تصبح ذهبية اللون وتنضج. لون. يتحول إلى اللون الأسود أو البني الداكن.

  6. يقدم مع أرز، بطاطس مقلية، سلطة خضراء، كاتشب و مايونيز

  7. لتحضير الأرز نأخذ كمية مناسبة من الأرز حسب الرغبة، وننقعه في الماء لمدة عشر دقائق، ونسخن السمن، ثم نحمر كمية مناسبة من الشعرية ونحركها بلطف حتى يتحول لونها إلى البني، ونضيف الأرز، ونحرك. قليلاً ونضيف الماء مع نفس كمية الأرز والملح ومسحوق مرقة الدجاج (كنور) أو (ماجي) ونغطيه ونتركه على نار عالية حتى يمتص الأرز الماء من سطحه، وعلى نار خفيفة حتى ينضج.

  8. لتحضير البطاطس المقلية، قطعي البطاطس إلى أصابع بعد تقشيرها واتركيها منقوعة في ماء دافئ مع الخل والملح، وفي هذه الأثناء قومي بسكب كمية وفيرة من الزيت على نار عالية، ضعي البطاطس بعد تصفيتها جيداً من الماء وتصفيتها. نقلبها من حين لآخر حتى تصفر. نخرجها من الزيت ونضعها على ورق تجفيف ونرش القليل من الملح.

  9. يقدم مع الأجنحة والأرز وصلصة الطماطم على المائدة

شاهدي أيضاً: خطوات تحضير اللحم المشوي بطريقة جديدة ومختلفة

أجنحة الشواءأجنحة الشواء

أجنحة الشواءأجنحة الشواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى