منوعات

تعرف علي الأماكن السياحية في قبرص 2024

أجمل الأماكن السياحية في قبرص نتحدث اليوم عن السياحة في قبرص، اللؤلؤة في قلب البحر الأبيض المتوسط ​​وثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط.

تفتخر هذه الجزيرة الجميلة بشواطئها الواسعة الساحرة وبمجموعة من الآثار التي تنتمي إلى أهم حضارتين في العصور القديمة وهما الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية، كما أنها توحد الثقافتين اليونانية والتركية.

الاماكن السياحية في قبرص

أفضل وقت للسفر إلى قبرص هو أشهر الصيف من مايو إلى سبتمبر، حيث تعد الشواطئ من أهم وأجمل المعالم السياحية في الجزيرة.

سيتغير الطقس خلال الرحلة وستكون ساعات سطوع الشمس أطول. لذا فهذا هو الوقت المثالي لاستكشاف المنطقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

شاهد: أجمل معالم السياحة في برمنجهام

شاهد: أجمل معالم السياحة في أكسفورد

الاماكن السياحية في قبرص

أجمل الأماكن السياحية في قبرص

اخترنا لكم مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في قبرص التي لا بد من زيارتها، حيث تطل على البحر الأبيض المتوسط ​​وتحيط بها الجبال من كل مكان. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الزوار.

السياحة في بافوس

تتمتع مدينة بافوس بموقع فريد بين جبال ترودوس والساحل القبرصي على البحر الأبيض المتوسط ​​وعلى مقربة من مدينة ليماسول، وتحتضن مدينة بافوس العديد من المعالم الأثرية الهامة والتي يعود بعضها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

وهي من أهم المراكز السياحية في قبرص، وقد تم إدراجها ضمن التراث الإنساني والثقافي لليونسكو، ولهذا تم اختيارها عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2017.

سيستمتع الزائر إلى بافوس بالطقس الاستوائي الجميل: تتفتح الأزهار في الربيع، وتهطل الأمطار في الخريف، وترتفع درجات الحرارة في الصيف.

لتمهيد الطريق لمحبي الشواطئ الجميلة لقضاء عطلة رائعة. ومن المؤكد أن السياح سيستمتعون بزيارة مقابر الملوك، وشاطئ روما ستون، وخليج المرجان، وقلعة بافوس، والحديقة الأثرية، بالإضافة إلى الفنادق الحديثة، والمتنزهات الجميلة وغيرها من الأماكن الترفيهية التي ستسعد الأطفال والكبار.

الاماكن السياحية في قبرص
الاماكن السياحية في قبرص

اهم 3 معالم سياحية في بافوس

  • مقابر الملوك

تعتبر مقابر الملوك من المعالم السياحية الرئيسية في قبرص وتقع على بعد مسافة قصيرة من مدينة بافوس. ويقول التاريخ أن هذه المقابر الفاخرة بنيت منذ أكثر من أربعة قرون قبل الميلاد لأثرياء المدينة والنخبة وكبار المسؤولين في الدولة.

تم حفر القبر في الصخور الصلبة، مما يسلط الضوء على الهندسة المعمارية في ذلك الوقت. وإذا أضفنا إلى ذلك سحر المنطقة التي توجد بها المقابر والمناظر الطبيعية الخلابة، سنرى أسباب كثرة الإقبال على زيارة المقابر الملكية.

  • حديقة كاتو بافوس الأثرية

تعتبر حديقة كاتو بافوس الأثرية من أجمل معالم السياحة في قبرص حيث تحتوي على العديد من الآثار الرومانية القديمة التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ.

كما تضم ​​عددًا من الفلل الرومانية القديمة المطعمة بالفسيفساء الدقيقة ذات الألوان الزاهية، والتي لا تزال تحتفظ برونقها حتى الآن، وهي من المعالم الأثرية المسجلة ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

ويحيط بالحديقة العديد من الشوارع القديمة بمبانيها الأثرية، التي تنتشر فيها المباني والآثار التي تبهر السائحين وتأخذهم إلى عوامات الماضي الساحرة.

  • أفروديت روك

تحكي الأساطير القديمة عن تلك الصخرة الجميلة الموجودة في أعماق البحر الأبيض المتوسط، والتي ولدت عليها إلهة الحب والجمال أفروديت، ووصلت إلى الشاطئ في صدفة كبيرة.

وعلى الرغم من الطبيعة الساحرة لهذه المنطقة إلا أن السياحة أو محاولات الوصول إلى الصخرة وتسلقها غير مسموح بها بسبب ارتفاع الأمواج.

المنطقة غير مناسبة للسباحة ولكن هذا لا يمنعك من الاستمتاع بالأجواء الرائعة والطبيعة الخلابة وتذوق الأطباق اللذيذة التي ستجدها في المطاعم المنتشرة على طول الساحل.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص
أجمل الأماكن السياحية في قبرص

السياحة في لارنكا

لارنكا هي إحدى مدن قبرص ذات الجمال الفائق، حيث يتعايش جمال الطبيعة الساحر والخلاب مع الطقس المعتدل والهواء النقي، بالإضافة إلى رائحة التاريخ العطرة والتراث الغني، حيث تكتمل عناصر المتعة السياحية بما في ذلك الترفيه والتسلية والثقافة.

تقع لارنكا على الساحل الجنوبي لجزيرة قبرص، وهي ثاني أكبر ميناء في الجزيرة من حيث المساحة. وتتميز بشواطئها الرملية الطويلة الناعمة المظللة بأشجار النخيل مما يضفي عليها لمسة خاصة من الروعة الساحرة والهدوء، وهي مناسبة للعروسين لقضاء عطلة شهر عسل رائعة.

إلى جانب شواطئها الساحرة تعتبر لارنكا أيضًا من أقدم المدن السياحية التاريخية في قبرص ومن أهم الوجهات السياحية في قبرص حيث تضم العديد من المعالم السياحية الرئيسية مثل:

كنيسة أجيوس لازارورينسي، متحف بيريديس، شاطئ فينيكوديس، بحيرة لارنكا المالحة، قناطر كاماريس، قلعة لارنكا ويوجد بها أيضًا عدد من المساجد القديمة مثل مسجد لارنكا الكبير.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص
أجمل الأماكن السياحية في قبرص

اهم 3 معالم سياحية في لارنكا

  • كنيسة القديس لعازر

بنيت الكنيسة في القرن التاسع فوق قبر القديس لعازر وتم ترميمها في القرن السابع عشر، وهي مثال جميل لعظمة العمارة البيزنطية القديمة.

وعلى الرغم من هدم القباب الثلاثة وبرج الجرس أيضًا، إلا أن الأيقونسطاس لا يزال قائمًا، وهو مصنوع من الخشب المنحوت بعناية ومغطى بالذهب الخالص. ولذلك تعتبر هذه الكنيسة من أهم معالم السياحة في قبرص ومقصداً للسياح من جميع دول العالم.

  • شاطئ فينيكودس

يعد شاطئ فينيكودس أحد الشواطئ الجميلة العديدة التي تمتد على طول ساحل جزيرة قبرص. ويتميز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة وهدوء أمواج البحر، مما يتيح للمصطافين الاستمتاع بالسياحة الآمنة. حتى الأطفال يمكنهم اللعب في البحر وعلى الشاطئ. الذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بالشمس والهواء النقي وممارسة كافة الأنشطة الشاطئية التي يقصدها السياح.

بالإضافة إلى الخدمات العديدة التي يقدمها الشاطئ، من أماكن الجلوس والاسترخاء على الرمال، إلى كافة الخدمات الأخرى، مع توافر مجموعة من المطاعم التي تقدم وجبات وأطباق تناسب الجميع.

ويقع الشاطئ في منطقة تنتشر فيها الفنادق بمختلف مستوياتها والتي تتميز بالنظافة وتوفر إقامة مريحة للضيوف، كما تنتشر هناك مراكز التسوق ومراكز الترفيه. ولذلك فإن السياحة في قبرص غير مكتملة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بشاطئ فينكودس.

  • بحيرة لارنكا المالحة

تعتبر بحيرة لارنكا المالحة أو كما تسمى بالبحيرة المالحة من معالم السياحة في قبرص، ومن عجائب المكان أنها تتكون من أربع بحيرات تمتلئ في الشتاء.

يجذب المطر المئات من طيور النحام الشهيرة، وفي الصيف تجف هذه البحيرات تاركة سطحًا أملسًا، طبقة من الملح سمكها 10 سم، في صورة رائعة الجمال، ولذلك تكون مرئية في الشتاء وكذلك في موسم الأمطار جذابة للسياحة.

إن مشاهدة طائر الفلامنغو، سواء في الصيف، أو مشاهدة انعكاس أشعة الشمس على سطح البحيرة اللامع نهاراً، أو انعكاس الأضواء ليلاً، هو مشهد مبهر حقاً.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص
أجمل الأماكن السياحية في قبرص

السياحة في نيقوسيا

نيقوسيا هي عاصمة قبرص. وهي مدينة قديمة يمتد تاريخها من العصر البرونزي إلى عصرنا الحديث. وقد جمعت خلال هذا العمر الطويل نتائج العديد من الحضارات التي مرت بها وكنوز الأمم والتاريخ. أتاحت هذه المدينة الواقعة في شمال قبرص وفي قلب البحر الأبيض المتوسط ​​فرصة عظيمة لتكون في قمة مناطق الجذب السياحي في قبرص.

وتنقسم المدينة إلى قسمين، الجزء التركي في الشمال والجزء اليوناني في الجنوب. وتعتبر آخر العواصم المقسمة في البر الرئيسي الأوروبي. ومن عوامل الجذب السياحي في المدينة أنها مدينة عالمية. مركز تجاري ومالي شهير.

تتمتع نيقوسيا ببنية تحتية قوية يمكنها استيعاب العديد من المشاريع التنموية وتوفر فرصاً مناسبة للعديد من رجال الأعمال حول العالم، وهناك اهتمام كبير بإنشاء المزيد من الفنادق الفاخرة والهامة في المدينة.

وخاصة في المناطق السياحية والمراكز المالية والتجارية الكبرى، فهي تضم العديد من المناطق السياحية الهامة مثل بويوك خان، بوابة كرينيا، شارع ليدرا، ومتحف دير كيكوس.

أجمل الأماكن السياحية في قبرص
أجمل الأماكن السياحية في قبرص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى