اخبار

تعرف علي الأوراق المطلوبة للهجرة إلى إيطاليا من مصر – … 2024

ما هي الأوراق اللازمة للهجرة إلى إيطاليا من مصر؟ نسمع هذا السؤال كثيرا. لطالما كانت الهجرة إلى دولة أوروبية حلمًا للعديد من الشباب العربي. ويتجه معظمهم إلى الدول الأوروبية ذات الاقتصادات القوية التي توفر خيارات متعددة للهجرة، مثل إيطاليا. كما تتطلب الهجرة إلى إيطاليا بعض الإجراءات الأولية التي يجب على الراغبين في السفر الاستعداد لها في بلدهم. والمصريون لا يختلفون في ذلك. يجب على كل مصري يرغب في السفر تجهيز الأوراق اللازمة للهجرة إلى إيطاليا من مصر.

لا داعي للتساؤل عن سبب اختيار معظم المصريين لإيطاليا كبلد للهجرة. توفر هذه الدولة خيارات متعددة لكل مهاجر من مختلف دول العالم. ويساعد المزيج الثقافي والاجتماعي على تحفيز الهجرة وأساليبها المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تسمح إيطاليا بالهجرة بطرق متعددة، سواء كان ذلك لأغراض الدراسة أو العمل أو حتى السياحة. وبالطبع يجب على المصري استيفاء شروط الهجرة وتجهيز الأوراق اللازمة قبل تقديم طلب التأشيرة الإيطالية من مصر.

ما هي الإجراءات المتبعة لتقديم طلب الحصول على تأشيرة دخول إلى إيطاليا لدى أحد مكاتب السفر في مصر وما هي متطلباتها؟ وسنتعرف على ذلك بالتفصيل في هذا المقال.

عناصر المقال

المستندات المطلوبة للهجرة إلى إيطاليا من مصر

وفي الوقت الذي تتزايد فيه أعداد المهاجرين المصريين إلى إيطاليا، وجدنا أنهم بحاجة إلى بعض المستندات مقدمًا. على الرغم من وجود بعض الاختلافات في الوثائق حسب نوع تأشيرة السفر. إلا أنهم جميعًا متفقون على بعض المستندات التي يطلبها جميع المهاجرين المصريين إلى إيطاليا. تطلب الحكومة الإيطالية أيضًا ترجمة جميع المستندات المقدمة حصريًا إلى اللغة الإيطالية. وبشكل عام فإن المستندات المطلوبة للهجرة إلى إيطاليا تشمل ما يلي:

  • نموذج طلب تأشيرة سفر إيطالية من مصر.
  • جواز سفر إيطالي صالح يحتوي على صفحتين فارغتين وأختام للدخول والخروج من إيطاليا.
  • صور شخصية حديثة.
  • وثيقة توضح مكان الإقامة بعد الدخول إلى الأراضي الإيطالية مثل حجز الفندق مثلاً.
  • وثيقة تثبت دفع جميع تكاليف ورسوم التأشيرة.
  • كشف حساب بنكي لمقدم الطلب.
  • وثيقة تثبت الحالة المدنية لمقدم الطلب.
  • رسالة يوضح فيها مقدم الطلب سبب الهجرة ومدتها.
  • وثيقة تثبت صحة مقدم الطلب ضد معظم الأمراض المعدية والخطرة.

أنواع التأشيرات الإيطالية للمصريين

توفر الحكومة الإيطالية تأشيرات مختلفة للمصريين الراغبين في السفر والهجرة إليها. وتختلف هذه التأشيرات حسب سبب الرحلة أو مدة الزيارة. ومن الممكن تقسيم تأشيرات السفر الإيطالية للمصريين إلى ثلاثة أنواع:

  • تأشيرة شنغن لإيطاليا قصيرة المدى كود C يمنح لجميع المصريين الراغبين في الهجرة إلى إيطاليا لأسباب منها السياحة أو زيارة أحد المعارف. بالإضافة إلى منحها للمصريين الراغبين في السفر لتلقي العلاج أو الدراسة لمدة لا تتجاوز 90 يومًا.
  • تأشيرة شنغن لإيطاليا طويلة الأجل الرمز D مخصص للمصريين الذين يرغبون في الانضمام إلى أحد أفراد الأسرة أو السفر للعمل والدراسة لمدة تزيد عن 90 يومًا.
  • تأشيرة عبور المطار في إيطاليا وتسمى أيضًا تأشيرة العبور للمصريين الذين يرغبون في السفر إلى دولة ما فقط عبر أحد المطارات الإيطالية.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى إيطاليا من مصر

لتقديم طلب للحصول على تأشيرة سفر إلى إيطاليا، يجب على المصري استكمال بعض الإجراءات الشكلية. وتتلخص هذه الإجراءات في الأشياء التي عليك القيام بها بعد جمع كافة المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة للهجرة إلى إيطاليا. إن استكمال هذه الإجراءات يزيد من احتمالية قبول السفارة الإيطالية للطلب المقدم ومنح التأشيرة اللازمة بعد فترة معينة. كما ذكرنا أعلاه، يعتمد نوع التأشيرة على مدة الرحلة والغرض منها. ولذلك فإن مهمة توضيح سبب الزيارة والتأكد منه تعتبر خطوة مهمة للغاية عند تقديم طلب الحصول على تأشيرة لإيطاليا. بعد جمع الأوراق والمستندات اللازمة، عليك التوجه إلى مركز طلب التأشيرة. يلتزم مقدم الطلب بجميع قوانين السلامة المعمول بها هناك، وهو أمر مهم للغاية. يهتم المشرفون الذين يدرسون طلب الهجرة بمدى احترامهم للقانون والتزامهم به. يقوم مقدم الطلب بعد ذلك بدفع رسوم التأشيرة وتكاليفها بالكامل. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حالة رفض الطلب.

تكلفة تأشيرة السفر إلى إيطاليا من مصر

تختلف تكاليف السفر إلى إيطاليا من مصر حسب نوع التأشيرة. تختلف أسعار بعض التأشيرات أيضًا حسب الغرض منها. بشكل عام، تبلغ تكلفة تأشيرة شنغن قصيرة المدى C لإيطاليا من مصر حوالي 80 يورو. على الرغم من أن هذه التكاليف تتغير بالنسبة لرمز تأشيرة شنغن طويلة الأجل D. وإذا كانت لأسباب العمل أو لم شمل الأسرة أو حتى زيارة دينية، فستبلغ قيمتها حوالي 116 يورو. في حين أن تأشيرة الدراسة طويلة الأجل لن تكلف أكثر من 50 يورو. بالإضافة إلى ذلك، تتغير تكاليف مكتب التأشيرات اعتمادًا على نوع الخدمة المقدمة. وتبلغ قيمة خدمات تلقي طلبات التأشيرة مهما كان نوعها 425 جنيها مصريا. أما خدمة إيصال بريد جواز السفر فتبلغ تكلفتها 120 جنيهًا مصريًا. ومن ناحية أخرى، تتنوع الخدمات الأخرى بأسعار أقل، مثل خدمة الرسائل القصيرة بسعر 15 جنيهًا مصريًا، وتصوير الأوراق والمستندات بحوالي 2 جنيه مصري للورقة.

مكاتب تأشيرات إيطاليا في مصر

في الواقع، تختلف الفترة الزمنية اللازمة لمعالجة طلبات الهجرة حسب جنسية المتقدمين وموقع مكاتب التأشيرات في مصر. وتمتد فترة دراسة الطلب في مكتب التأشيرات الإيطالية بالقاهرة إلى حوالي 15 يومًا. يقع هذا المكتب في 52 شارع لبنان الدور الرابع بمكتب المهندسين بالجيزة. على الرغم من أن وقت معالجة طلب التأشيرة في مكتب تأشيرات إيطاليا بالإسكندرية يبلغ حوالي 20 يومًا. ويقع هذا المكتب أيضًا في شارع الحرية، لوران، أمام أمريكان فيرنتشر بالإسكندرية. يشار إلى أن المكتبين المذكورين أعلاه هما فرعان لشركة VFSGLOBAL المعتمدة من السفارة الإيطالية لمساعدة المهاجرين المصريين على السفر إلى إيطاليا.

وفي الختام، بعد معرفة الوثائق اللازمة للهجرة إلى إيطاليا من مصر، سنفهم بالطبع سبب اندفاع الشباب من مختلف دول العالم كمصر على سبيل المثال إلى هذا البلد الرائع. والتسهيلات والإجراءات المتاحة لكل الراغبين في الهجرة، دون استثناء، عززت الرغبة المتزايدة في لقائهم والعيش في أراضيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى