تأشيرات السفر

تعرف علي الإقامة في أمريكا عن طريق شراء عقار: دليل شامل لتأشيرة EB-5 رمضان 2024

بالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم، تعد الولايات المتحدة وجهة مرغوبة للعيش والعمل والاستثمار. إحدى طرق الحصول على الإقامة في أمريكا هي شراء العقارات، مما قد يؤدي إلى الإقامة الدائمة أو حتى الجنسية. ستتعرف في هذه المقالة على كيفية الحصول على الإقامة في الولايات المتحدة عن طريق شراء العقارات، وكيفية استخدام برنامج تأشيرة EB-5، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذا الشوف.

الإقامة في أمريكا عن طريق شراء عقار

يمكن للمواطنين الأجانب الحصول على الإقامة في الولايات المتحدة عن طريق شراء عقارات بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار في منطقة معينة تعتبر منطقة توظيف مستهدفة (TEA). منطقة TEA هي منطقة ذات معدل بطالة مرتفع أو منطقة ريفية كما هو محدد من قبل خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS). تُعرف طريقة الحصول على الإقامة هذه باسم برنامج تأشيرة EB-5.

برنامج تأشيرة EB-5

تم تصميم برنامج تأشيرة EB-5 لجذب الاستثمار الأجنبي وخلق فرص العمل في الولايات المتحدة. تم إنشاء البرنامج في عام 1990 كجزء من قانون الهجرة وأصبح منذ ذلك الحين وسيلة للمواطنين الأجانب للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة. يسمح البرنامج للمواطنين الأجانب باستثمار مليون دولار في مشروع تجاري جديد من شأنه أن يخلق ما لا يقل عن عشر وظائف بدوام كامل للعمال الأمريكيين في غضون عامين. يتم تخفيض مبلغ الاستثمار إلى 500000 دولار إذا كان الاستثمار في TEA.

إقرأ أيضا:تعرف علي طريقة التفويض على تأشيرة عمل من visa.mofa.com.sa 1445 رمضان 2024

يعد برنامج تأشيرة EB-5 عملية معقدة تتطلب التخطيط الدقيق والاهتمام بالتفاصيل. يجب على المتقدمين تقديم خطط عمل مفصلة وتقارير مالية بالإضافة إلى إثبات الأصل القانوني لصناديقهم الاستثمارية. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين الخضوع لفحص الخلفية وتقديم دليل على الخبرة التجارية أو القيادية.

موصى به لك:

معلومات هامة أخرى

بالإضافة إلى برنامج تأشيرة EB-5، يمكن للمواطنين الأجانب أيضًا الحصول على إقامة مؤقتة أو دائمة في الولايات المتحدة من خلال وسائل أخرى. على سبيل المثال، يمكن للمواطنين الأجانب الحصول على تأشيرة لغير المهاجرين، مثل تأشيرة المستثمر E-2، والتي تسمح لهم بالعيش والعمل في الولايات المتحدة لفترة زمنية محددة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين الأجانب الحصول على الإقامة الدائمة من خلال رعاية الأسرة أو من خلال العمل في الولايات المتحدة.

عند شراء العقارات في الولايات المتحدة، من المهم العمل مع محترفين ذوي خبرة يمكنهم مساعدتك في التغلب على تعقيدات العملية. يتضمن ذلك العمل مع وكيل عقاري على دراية بالسوق المحلية ويمكنه مساعدتك في العثور على العقارات التي تلبي متطلبات برنامج تأشيرة EB-5. بالإضافة إلى ذلك، قد يرغب المتقدمون في العمل مع محامي الهجرة الذي يمكنه مساعدتهم في عملية طلب التأشيرة.

انظر ايضا:

إقرأ أيضا:تعرف علي شروط الحصول على الجنسية الألمانية رمضان 2024

بالنسبة للمواطنين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في الولايات المتحدة وخلق فرص عمل للعمال الأمريكيين، فإن الحصول على الإقامة في أمريكا من خلال شراء العقارات يعد خيارًا قابلاً للتطبيق. يوفر برنامج تأشيرة EB-5 طريقًا إلى الإقامة الدائمة لأولئك الذين يستثمرون في مشروع تجاري جديد يلبي متطلبات البرنامج. ومع ذلك، فإن العملية معقدة وتتطلب التخطيط الدقيق والاهتمام بالتفاصيل. للحصول على نتيجة ناجحة، يعد التعاون مع المتخصصين ذوي الخبرة أمرًا ضروريًا.

السابق
تعرف علي موعد فتح التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2025 رمضان 2024
التالي
تعرف علي تحويل تأشيرة زائر إلى إقامة في أمريكا: دليل شامل رمضان 2024

اترك تعليقاً