الخليج العربي

تعرف علي الاستعلام عن الرصيد موبايلي وطريقة شحنه وأكواد خدمات موبايلي – … 2024

بواسطة: ولاء نزار سليمان

4 أكتوبر 2024 الساعة 11:00 مساءً

تحتل موبايلي المركز الثاني في المملكة العربية السعودية في مجال الاتصالات بشكل عام. بالرغم من أنها تعتبر الشركة الأفضل من حيث مميزاتها وخدماتها التي تقدمها للمشتركين بشكل خاص. ولذلك قامت بإنشاء خدمة الاستعلام عن رصيد موبايلي عبر الهاتف المحمول لمواطنيها وكيفية شحنه، بالإضافة إلى الرموز المخصصة للخدمات التي تقدمها الشركة. هذا ما سيعرضه المقال في عناوينه الجانبية، بدءاً بالخطوات اللازمة لمعرفة رصيد موبايلي الخاص بك.

شوف 360 الإخباري

كيفية معرفة رصيد موبايلي الخاص بك:

تتطلب هذه الخدمة تحديد الغرض من الاستعلام للحصول على إجراء دقيق. هناك عدة فئات لمعرفة رصيد موبايلي الخاص بك وهي:
• فئة رصيد المكالمات: لمعرفة رصيد موبايلي المتبقي للمكالمات ومدة انتهاء الباقة عليك إدخال الكود التالي الذي يبدأ بالنجمة وينتهي بالمربع وهو (#1411*).
• فئة رصيد الإنترنت: لمعرفة باقي بيانات موبايلي ورصيد الإنترنت ومدة صلاحيته عليك إدخال الكود التالي الذي يبدأ بنجمة وهو (#2*1411*).
• فئة خدمة العملاء: يمكنك طلب المعلومات الشخصية والرصيد وخدمات موبايلي الأخرى من خلال خدمة عملاء موبايلي عن طريق الاتصال بالرمز (900). كما يمكنك التواصل مع خدمة عملاء موبايلي من خلال شركة أخرى في المملكة العربية السعودية عن طريق الاتصال على الرقم (0560101100). عندما تريد التواصل مع خدمة عملاء موبايلي من خارج حدود المملكة العربية السعودية عليك الاتصال بالرقم (966560101100).

كيفية تعبئة رصيد موبايلي الخاص بك:

في حال نفاد رصيد موبايلي الخاص بك وترغب في تعبئة بطاقة الهاتف مرة أخرى وبشكل عاجل، هناك طريقتان لإتمام عملية تعبئة الرصيد، وهما:
• الطريقة الأولى: ويتم ذلك عن طريق طلب الرمز (*1400*)، ثم رقم تعبئة رصيد البطاقة الخاصة، ثم إدخال رمز النقد #. سيتم بعد ذلك شحن الشريحة خلال بضع دقائق.
• الطريقة الثانية: تتضمن التواصل مع عملاء موبايلي عبر الرمز (1411) واتباع التعليمات وتطبيقها بشكل دقيق. سيتم بعد ذلك تحميل الرصيد المطلوب على البطاقة.

الرموز المخصصة لخدمات موبايلي:

أطلقت موبايلي عدة أكواد لمشتركيها تقدم ميزة التحقق من خدمات موبايلي، ولكل رمز خدمته الخاصة، ومنها:
• الرمز (21): طلب هذا الرمز يتيح خدمة تحويل المكالمات من موبايلي، أي إمكانية تحويل جميع المكالمات الواردة من رقم المستخدم إلى رقم آخر. ويتم ذلك عن طريق إدخال الرمز (*21*الرقم الذي تريد تحويل المكالمات إليه#) واختيار مكالمة ومن ثم سيتم تفعيل هذه الخدمة. عندما يريد المشترك إلغاء هذه الخدمة عليه إدخال الرمز (#21##) واختيار إلغاء التفعيل.
• الرمز (#1422*): والذي يقدم خدمة الاستعلام عن الرصيد المتبقي في البطاقة، وتكتمل الخدمة بإدخال الرمز الذي يبدأ بالنجمة وينتهي بالمربع. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن نفس الرمز يتيح لك معرفة عدد الدقائق المجانية على خط موبايلي.
• الرمز (#43*): هذا هو الرمز المخصص لخدمة الانتظار من موبايلي، والذي يتضمن تنبيه صاحب الرقم أثناء إجراء المكالمة، واستقبال مكالمة أخرى في نفس الوقت، حيث يمكنك وضع اتصالك الأول. تعليق المكالمة والرد على المكالمة الثانية، وعند الانتهاء يمكنك العودة لمتابعة المكالمة الأولى. يتم تفعيل الخدمة عن طريق كتابة الرمز (#43*) كما يمكن إلغاؤها عن طريق طلب الرمز (#43#) ثم الاتصال واختيار التعطيل.
• الرمز (**1413*21#): مخصص لخدمة اكسترا المفقودة، أي عند تفعيله سيظهر للمتصل الرقم محجوب وخارج الخدمة. وفي نفس الوقت سيتم إرسال رسالة إلى الرقم الذي حاولت الاتصال به، ويتم تفعيل هذه الخدمة من خلال طلب الرمز كما هو، أي يبدأ بالنجمة وينتهي بالمربع.
• الرمز (*199#): هو المسؤول عن تفعيل خدمة اتصل بي من موبايلي، والتي تتيح لك الاتصال برقم آخر تابع لنفس الشركة عند نفاد الرصيد. يتم التفعيل عن طريق الاتصال (*199*الرقم الذي تريد الاتصال به ثم #). هذه العملية خاصة باللغة العربية، ولكن عند تفعيل هذه الخدمة باللغة الإنجليزية، يقوم المستخدم بطلب الرمز (*188*الرقم الذي يريد الاتصال به، ثم #).
• الرمز (*23#): تفعيل خدمة تحويل الرصيد من موبايلي، حيث يتيح لك تحويل الرصيد من رقم إلى آخر ولكن من أرقام موبايلي حصراً. يجب أن لا تقل قيمة الرصيد المحول عن 5 ريال سعودي، ولا تزيد عن عشرين ريال سعودي، بالإضافة إلى خصم قيمة هذه الخدمة وهي نصف ريال سعودي. تشترط الشركة على المستخدم الاحتفاظ بمبلغ 25 ريال سعودي في رصيد المستلم بعد إتمام عملية التحويل. يتم تحويل الرصيد عن طريق طلب الرمز (*123*رقم الجوال الذي تريد التحويل إليه، ثم *، المبلغ الذي تريد تحويله، ثم #).
• الرمز (#1100*): الذي من خلاله يتم طلب خدمات موبايلي، ويتيح لك معرفة الرصيد ومعلومات الخط، بالإضافة إلى كافة الخدمات والوظائف المفعلة على شريحة المتصل، وكذلك معرفة الخدمات الجديدة للمتصل. والتي إذا كنت تستطيع الاشتراك واستفادت.
• الرمز (*222#): طلب هذا الرمز يوفر خدمة معرفة رقم شريحة الاتصال المخصصة لك، وهي ميزة تهم أصحاب شرائح الاتصال الجديدة، حيث يبحث معظمهم في البداية عن طريقة لمعرفة رقم شريحة الاتصال . يقوم المستخدم بتفعيل هذه الخدمة بالضغط على الرمز (*222#)، وستصله رسالة تحتوي على رقم الشريحة الجديدة.
وهكذا نتحدث في المقال عن أبرز وأهم الأمور المتعلقة بخدمات موبايلي، ونوضح كيفية التحقق من الرصيد وكيفية إعادة شحنه، بالإضافة إلى أهم الأكواد الخاصة بخدمات الشركة والتي تعود بالنفع الكبير على قارئ المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى