الخليج العربي

تعرف علي الاستعلام عن موظف مقيم في السعودية – … 2024

استعلام عن موظف مقيم. إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كصاحب عمل. إذا كنت صاحب مؤسسة أو شركة أو أي جهة تعمل في المملكة العربية السعودية، فمن خلال خدمة الاستعلام عن الموظف المقيم، ستتمكن من معرفة صلاحية إقامة موظفيك دون الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية. إذا كان لديك منشأة صناعية أو مؤسسة تجارية، فيجب عليك أن تسعى جاهدة للحفاظ على سير العمل دون انقطاع للعاملين. هذا لضمان الأداء وعملية الإنتاج. ومن خلال هذا المقال سنزودك بكافة المعلومات والطرق التي عليك اتباعها للتعرف على حالة المقيمين العاملين في منشأتك. ويتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

شوف 360 الإخباري

اسأل عن موظف مقيم لخدمات مكتب العمل

إذا كنت مديرًا لجهة ما، فلن داعي للقلق بعد الآن بشأن التزام موظفيك بالعمل. تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات المعلوماتية دون بذل الكثير من الوقت والجهد. ونذكر ما يلي:

  • استعلامك عن البيانات والسيرة الذاتية لمقيم بالمملكة يعمل في منشأتك. بالإضافة إلى معرفة صلاحية إقامة العامل. ستعرف كل هذا قبل استخدامه في مرافقك.
  • استفسارك عن التسجيل النهائي للمقيم وتاريخه.
  • استفسارك بخصوص نقل كفالة موظف. بالإضافة إلى رسوم التحويل لهذه الكفالة.
  • كيفية إصدار تصريح العمل.
  • تعرف على معدلات العمالة.
  • رصيد المدفوعات لمكتب العمل.
  • استفسارك عن اسم الكفيل أو المنشأة.

شروط استشارة الموظف المقيم

لكي تتمكن من التعرف على الشخص المتقدم للعمل في تركيبتك، يجب عليك معرفة الشروط المطلوبة لذلك:

  • يجب أن تظل تراخيص وبيانات منشأتك أو شركتك سارية وغير منتهية الصلاحية.
  • يجب أن يكون لديك عنوان بريدي لتثبيتك عبر خدمة واصل.
  • لا تحتوي منشأتك على موظفين لديهم تراخيص عمل منتهية الصلاحية.
  • أن تركيبه يتبع نطاق الخدمات المقدمة.

مميزات طريقة السؤال عن الموظف المقيم

بإجراءات بسيطة وسلسة وسهلة للغاية، وبقليل من الجهد والوقت، أينما كنت، ستتمكن كعميل من معرفة تفاصيل من يريد العمل في شركتك أو منشأتك. ولن يتوقف الأمر هنا. ومن ناحية أخرى، ستتمكن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أيضًا من توفير جميع النفقات التي قد تنشأ عن زيارة المتعاملين لمكاتب الوزارة. ناهيك عن الاستغناء التام عن العمليات الورقية المعتادة من خلال الجهات الرسمية لنشر ثقافة التحول الإلكتروني. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الوزارة بتحديث المعلومات بشكل دوري. تطوير خدماتها بشكل مستمر. وستشمل خصائص خدمة استشارة المقيمين التي تقدمها وزارة العمل المقيمين أنفسهم، للتعرف على مدة صلاحية إقامتهم وإمكانية التقديم للعمل في الجهات المختلفة.

الاستعلام عن موظف مقيم برقم الإقامة

بخطوات بسيطة وسهلة للغاية، ستتمكن من معرفة حالة الموظف في شركتك أو منشأتك بعد تعيينه أو قبل تعيينه. لكن عليك أولاً إنشاء حساب على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. ويمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على (إنشاء حساب جديد) ومن ثم إدخال بياناتك بدقة في المكان المناسب. ومن ثم يمكنك الاستفادة من خدمة الاستعلام عن مقيم للعمل أو التوظيف في منشأتك. باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني التالي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

https://hrsd.gov.sa

  1. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك على الموقع.
  2. الضغط على أيقونة الاستفسارات الإلكترونية.
  3. ثم الضغط على (خدمة استعلام المغتربين).
  4. أدخل تفاصيل المقيم الذي تنوي توظيفه في شركتك (رقم إقامته أو جواز السفر مع رقم الحدود، جنسيته).
  5. تأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها.
  6. أدخل رمز التحقق المرئي المعروض أمامك.
  7. انقر على (بحث). ثم اقرأ جميع التفاصيل المتعلقة بالشخص الذي ترغب في توظيفه.

اسأل عن موظف مقيم من خلال رقم الهاتف

إذا كنت ممن يفضلون خدمات الاتصال المباشر على الخدمات الإلكترونية، فقد وفرت لك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أيضًا رقم اتصال مباشر. وهو على النحو التالي: 19911

وتخضع العديد من المؤسسات والمرافق لهذه الخدمة. إذا كانت شركتك واحدة منها، فمن خلال اتصالك بهذا الرقم ستتمكن من معرفة كافة المعلومات المتعلقة بصحة إقامة أي شخص يرغب في العمل في منشأتك أو شركتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى