منوعات

تعرف علي الباميه باللحم الضأن – شوف رمضان 2024

في الأساس، قبل المكونات والأشياء الأخرى، يجب أن أقول إن هذه الوجبة بالذات هي إحدى الوجبات المصرية الأصيلة: البامية، خاصة عندما يتم إعدادها مع لحم الضأن. بعض الناس يفضلونها مع لحم العجل، لذلك يعتمد الاختيار على تفضيلات الأشخاص في المنزل.

مكونات:

1 كيلو لحم غنم أو عجل، بالإضافة إلى (بصلة متوسطة الحجم، 2 ورق غار، 3 فصوص هيل، 3 فصوص، عود قرفة أو رشة قرفة مطحونة للتخلص من زنخ لحم الخروف، البهارات: ملعقة كبيرة ملح – فلفل أسود ولتر ونصف ماء).

1 كيلو بامية (مقشرة ومبسترة). إذا لم يكن لديك بامية مبسترة، ما عليك سوى تحضيرها وتقطيعها، أو يمكنك شراؤها مقطعة وإسقاطها في الماء المغلي حتى ترى أن الشوك الصغير مقبول أو الخيار الآخر هو شراء جاهزة ، المجمدة، المبسترة شراء البامية التي لا أفضلها.

نصف لتر من عصير الطماطم،

1 بصلة متوسطة، حوالي 6-7 فصوص ثوم متوسطة الحجم،

ملعقة ونصف كزبرة صفراء (جافة) وملعقة ونصف ملح (حسب الرغبة) وملعقة ونصف فلفل أسود وملعقة ونصف فلفل أحمر حار (يمكنك التحكم في البهارات حسب رغبتك) ). هم يريدون)

2 فلفل أخضر، مقطع إلى شرائح

ملعقة سمن (أو المادة الدهنية التي تفضلينها ويفضل السمن المحلي مع البامية)

تحضير:

نسكب لتراً ونصف من الماء في قدر حتى يغلي ثم نضيف اللحم بعد شطفه ثم نقطع البصل إلى قطع صغيرة جداً جداً ثم نتبل بالفلفل الأسود والملح ونتركها ثم نضعها في القدر مع أضيفي اللحم ثم أضيفي القرفة والقرنفل والهيل وورق الغار واتركيه حتى يغلي…..

في قدر آخر، يفرم البصل مثل شوربة البصل، ويضاف إليه السمن، ويوضع على النار ويقلب. في هذه المرحلة، قبل أن يتغير لون البصل، لا بد من تحضير الثوم في مقلاة وتقطيعه مع الملح والفلفل الأسود والكزبرة. يفرم البصل جيداً ثم يضاف الثوم عندما يبدأ البصل يتغير لونه.

عندما يصبح اللون ذهبياً، أضيفي عصير الطماطم المصفى واتركيه يغلي أو اسكبي (ستظهر بقعة سمن شفافة على سطح الصلصة). في هذه اللحظة، أضيفي البامية إلى الصلصة مع الفلفل، وسينضج اللحم. أضف مرق الفلفل إلى البامية، وحركها واتركها تقف وتشاهد. اهرسي البامية وتذوقي الطعم لمعرفة ما إذا كان التتبيل مناسبًا أم لا وأضيفي الفلفل الحار حسب الاستخدام المقصود وأخيرًا بعد إطفاء النار أضيفي قطع اللحم الموجودة في وعاء البامية وأغلقي الغطاء واتركيه. حيث يمتص نكهته ويقدمه ساخناً. إذا رغبت في ذلك، يمكنك إضافة الليمون عند التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى