الخليج العربي

تعرف علي البنوك المستلمة اكتتاب النايفات – … 2024

أعلن مدير سجل الاكتتاب الرئيسي والمستشار المالي لشركة النايفات للتمويل مؤخراً عن بدء الاكتتاب من البنوك المتلقية في المملكة العربية السعودية. ويعتبر هذا الحدث من أهم الأحداث الاقتصادية في المملكة. كما تعتبر شركة النايفات من أكبر الشركات التي تقدم لعملائها حلول مالية ومالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية. لدى شركة النايفات مئات الآلاف من المستثمرين والعملاء داخلها وخارجها.
تعمل الشركة بشكل مستمر ومستمر لمحاولة الاستفادة من كافة فرص النمو بناءً على مجموعة كاملة من المنتجات. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت الشركة قدرة كبيرة على المرونة في التعامل مع ظروف السوق المختلفة، وذلك بفضل الاستراتيجية المتبعة في نفس الوقت المتوافقة مع سوق التمويل الفردي في المملكة. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن عضوية النايفات والبنوك المتلقية، فما عليك سوى متابعة القراءة.

عناصر المقال

عن شركة النايفات المالية

تأسست هذه الشركة عام 2002 برأسمال لا يزيد عن عشرة ملايين ريال سعودي، والآن وصل رأسمالها إلى مليار ريال سعودي. وتعتبر شركة النايفات من أوائل الشركات والمؤسسات المالية غير المصرفية التي حصلت على ترخيص من البنك المركزي السعودي في عام 2014، بالإضافة إلى أن لديها 44 ألف عميل. كما تعتبر من أهم الشركات وتقدم خدماتها لمختلف الشركات أو الأفراد.
ومن الجدير بالذكر أنه متوافق مع كافة القواعد والتعليمات والأنظمة الصادرة عن البنك المركزي للمملكة العربية السعودية. كما شهدت الفترة الأخيرة من هذه الأيام زيادة ملحوظة في طلبات الخدمات التمويلية، خاصة تلك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والنظام المصرفي في المملكة العربية السعودية. كما تعد شركة النايفات من الشركات التي حصلت على الترخيص الأساسي لبطاقات الائتمان من الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

البنوك التي تتلقى الاشتراك في النايفات

يعتبر الاكتتاب العام لشركة النايفات من أبرز وأهم الاكتتابات التي تجري حاليا في المملكة العربية السعودية. تقوم الشركة بطرح عدد من الأسهم على مستوى الشركات أو الأفراد، والهدف الرئيسي للشركة من طرح هذه الأسهم هو زيادة رأس مال الشركة. وبالتالي توسيع نطاق الاستثمار فيه، بالإضافة إلى ذلك فإن من أهدافه الأخرى السماح للمستثمرين بالمشاركة في الاستثمار مباشرة من خلال الأسهم المباعة.
هناك العديد من البنوك الحكومية التي أعلنت شركة النايفات عنها مؤخراً عن توفر اشتراك النايفات، ومن هذه البنوك:

  • البنك الوطني السعودي.
  • بنك البلد.
  • بنك ساب.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض السعودي.

تاريخ الاشتراك في النايفات هو 1445

حددت شركة النايفات موعداً رسمياً للاكتتاب الرسمي على مستوى الفئات المشاركة، حيث يبدأ يوم الجمعة الموافق الخامس من نوفمبر من العام 2024، وينتهي بعد ذلك يوم الأحد الموافق السابع من نوفمبر من نفس العام. . فتحة الشرج. أما للأفراد فيبدأ الاشتراك من الأحد 7 نوفمبر 2024 إلى الاثنين 8 نوفمبر. سيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للمشاركة يوم السبت 13 نوفمبر. ومن المهم التنويه إلى ضرورة التزام الجميع بالمواعيد الرسمية المعلنة.

سعر الاشتراك في النايفات للتمويل

وأوضحت شركة النايفات في بيانها الأخير كافة التفاصيل المتعلقة بأسعار الاكتتاب، وأوضحت من خلال الإعلان الذي أصدرته مؤخراً قيمة السهم الواحد بسعر يتراوح بين 29 إلى 34 ريالاً سعودياً. كما أشارت الشركة إلى أن عملية الاكتتاب هذه استهدفت أكثر من 35 مليون سهم من أسهم الشركة. أي ما لا يقل عن 35% من إجمالي الأسهم.

الأشخاص الذين لهم حق الاشتراك في النايفات

جميع مواطني المملكة العربية السعودية مؤهلون للمشاركة في عضوية النايفات. يشمل الزوجة أو المطلقة أو الأرملة في الحالات التالية:

  • إذا كان للمرأة أبناء قصر من أب غير سعودي، بشرط تقديم ما يثبت ذلك.
  • يحق للمرأة أن تكتتب بالأصالة عن نفسها، بشرط أن تقدم طلب اشتراك منفصلاً.
  • غير السعوديين، مثل المقيمين في المملكة العربية السعودية أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، مؤهلون أيضًا للاشتراك، بشرط وحيد هو أن يكون لديهم حساب مصرفي خاص بهم.

برنامج الاشتراك في شركة النايفات

ومؤخراً أعلنت شركة النايفات رسمياً عن جدول الاكتتاب، وقد تم تنظيم الجدول على النحو التالي:

  1. أعلنت لأول مرة عن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام في 12 أكتوبر 2024.
  2. لاحقًا، بدأ في تعيين سجل الطلبات في 21 أكتوبر وأكمله بنجاح في 28 من نفس الشهر.
  3. تم تحديد سعر العرض في 2 نوفمبر.
  4. بدأ الاشتراك الفردي يومي 7 و8 نوفمبر.
  5. ومن المقرر أن يتم التخصيص النهائي للأسهم في 13 نوفمبر.
  6. إعادة المبالغ الفائضة في 15 نوفمبر.

وفي الختام، كما رأينا، لا يمكننا إلا أن نتوقع المزيد من النجاح لهذا المشروع للمساهمة في تنمية وازدهار المملكة العربية السعودية، وبالتالي تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. لأن مثل هذه المشاريع الكبيرة والرائدة تدعم الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى دعمها للأفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى