الخليج العربي

تعرف علي التخصصات المطلوبة للوظائف التعليمية 1445 – … 2024

التخصصات اللازمة للعمل التربوي 1445 أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أنه سيتم من خلاله توظيف ما يقارب 11,547 معلماً ممارساً للعمل بنظام العقود لهذا العام. وتنوعت هذه التخصصات لتشمل العديد من المواد وذلك لسد النقص في المعلمين في المدارس بالمملكة العربية السعودية. ولذلك سنقدم لكم مقالاً مهماً عن التخصصات المطلوبة للوظائف التعليمية. كما سنذكركم بموعد التقديم على وظائف التدريس وكذلك نشر النتائج وسلم رواتب المعلمين الممارسين للعام 1444هـ.

عناصر المقال

التخصصات المطلوبة للوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية 1445

التخصصات اللازمة للوظائف التعليمية البالغ عددها 1445 والتي حددتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية للعمل على تعويض النقص في عدد المعلمين بما يساهم في تحقيق أفضل النتائج في عملية البناء . الأجيال في المملكة العربية السعودية. وهذه المناطق هي كما يلي:

  • كيمياء
  • المهارات الرقمية.
  • اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات
  • إدارة الأعمال.
  • الفيزياء
  • مادة الاحياء

وانظر أيضاً رابط التقديم على وظائف التعليم عبر نظام التوظيف الرسمي.

اختيار التخصصات للعمل التربوي 1445

وتم تحديد التخصصات اللازمة لوظائف التدريس البالغ عددها 1445 وظيفة، بناءً على نظام يسمى “نظام تعيين درجة المعلم”، وذلك للمساهمة في سد العجز المتعلق بالتعليم في المدارس. بدأ هذا النظام في العمل بعد إنشاء مجموعة من المشاريع التي تسعى إلى التطوير والتقدم في مختلف المجالات العلمية. كما تعمل على تحقيق أفضل استثمار للموارد البشرية والموظفين مع العمل على زيادة مخرجات التعلم من حيث المهارات والمعارف الأخرى.

وانظر أيضًا كيفية إصدار الرخصة المهنية التعليمية 1445.

آخر موعد للتقديم على وظائف التدريس هو 1445

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التخصصات اللازمة لـ 1445 وظيفة تعليمية وبدأت بفتح أبواب التقديم لهذه الوظائف إلكترونياً لضمان عمل جميع المعلمين المؤهلين حديثاً. وسيكون آخر موعد للتقديم على هذه الوظائف هو 2 محرم 1445 من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً. مع العلم أن التقديم سيستمر لمدة ثمانية أيام أي حتى التاسع من المحرم الساعة 12 ظهراً عبر منصة مسار على نظام جدارة الإلكتروني.

آخر موعد للتقديم على وظائف التدريس هو 1445

أنظر أيضا ما هي رواتب بعض الوظائف في السويد الحد الأدنى للأجور في السويد.

شروط التقديم على التخصصات المطلوبة لأماكن التدريب 1445

وبعد معرفة التخصصات اللازمة للوظائف التعليمية 1445. تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم قد أشارت إلى توافر العديد من الشروط المهمة التي يجب توافرها والوفاء بها، وأنه يجب على كل معلم تحقيق الالتزام بهذه الشروط. وهم ما يلي:

  • الحصول على الشهادة الجامعية الأصلية في التخصصات ذات العلاقة بالوظائف التعليمية كحد أدنى.
  • تأكد من حصولك على معادلة الشهادة الجامعية من خلال وزارة التعليم إذا كنت قد حصلت على شهادتك من أي جامعة خارج المملكة العربية السعودية.
  • من الضروري الالتزام بتطبيق والامتثال لجميع الأنظمة والمعايير المهنية والشروط المهمة في ممارسة التعليم.

آخر موعد لتقديم طلبات الوظائف التعليمية هو 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد التقديم على الشواغر، ضمن التخصصات المطلوبة للوظائف التعليمية 1445. وبينت أن نتيجة قبول جميع الطلبات ستكون يوم 15 محرم الحرام، وبعدها يمكن لجميع المعلمين الحصول على وظائفهم في الشهر الأول من العام الدراسي الجديد. كما سعت وزارة التربية والتعليم إلى إقامة دورات تدريبية تهدف إلى رفع مستوى المعلمين في الأداء المهني في كافة المجالات مثل التقنيات العلمية والتدريب عن بعد وكذلك التربية البدنية والصحي.

انظر أيضًا موعد امتحانات المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية 2024.

راتب المعلم الممارس في وزارة التربية والتعليم 1445

وتم وضع سلم رواتب جديد لمعلمي التخصصات المطلوبة للوظائف التعليمية 1445، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تولي قطاع التعليم اهتماماً كبيراً باعتباره النقطة الأساسية والمركزية لبناء الوطن والأجيال في المملكة. والآن سنخبركم بالراتب الذي سيحصل عليه المعلم الممارس على النحو التالي:

  • الراتب الشهري لمعلم الصف الأول الممارس هو 7,570 ريال سعودي.
  • أما الدرجة الثانية فالراتب 8.070 ريال سعودي.
  • بالإضافة إلى أن راتب الدرجة الثالثة هو 8570 ريالاً سعودياً.
  • وأيضاً للصف الرابع الراتب 9070 ريال سعودي.
  • الدرجة الخامسة: 9570 ريالاً سعودياً.
  • راتب معلم الصف السادس الممارس هو 10,070 ريال سعودي.
  • قيمة المكافأة لجميع الدرجات 500 ريال سعودي.

انظر أيضًا مواعيد تقديم طلبات التقاعد المبكر والتسجيل لعام 1445.

وبذلك نكون قد قدمنا ​​لكم مقالاً كافياً وكاملاً عنها التخصصات اللازمة للعمل التربوي 1445 كما نعرض لكم موعد التقديم على التخصصات مع سلم رواتب المعلم للعام المالي 1444هـ كما نعرض لكم تاريخ صدور نتائج القبول للتخصصات المطلوبة. نأمل أن تكون قد حصلت على الفائدة المرجوة من مقالنا عن منصة Keef.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى