الخليج العربي

تعرف علي التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني – … 2024

انطلاقاً من رغبة المملكة العربية السعودية في توفير كافة المعلومات اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية لأبنائها ومعلميها في جميع المدارس التابعة للمملكة، قامت المملكة بإنشاء منصة إلكترونية تسمى بوابة مسار للتطوير المهني، والتي تهدف إلى توفير كافة المتطلبات اللازمة للنهوض بكفايات المعلمين، وهذا يوفر لهم إمكانية القوة. من أجل تقديم المحتوى التعليمي للطلاب بالشكل الأمثل، سنقوم في هذا المقال بتحليل كيفية التسجيل في بوابة مسار للمحترفين. وتطويرها، مع ذكر أهداف برامج التدريب الصيفي، وكذلك أشكال التواصل مع بوابة مسار، والخدمات التي تقدمها.

شوف 360 الإخباري

كيفية التسجيل في بوابة مسار للتطوير المهني:

يمكن لجميع المعلمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية التسجيل في منصة مسار للتطوير المهني من خلال سؤال المدير المسؤول عن التدريس والذي سيزودهم بالتفاصيل التي سيحتاجونها لتسجيل الدخول والبدء في الحصول على الدورات التدريبية التي ستمكنهم من الارتقاء مستواك الأكاديمي.

كيفية الدخول إلى بوابة مسار للتطوير المهني:

عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي للمنصة ثم تحتاج إلى إدخال معلوماتك وهي اسم المستخدم وكلمة المرور ثم تحتاج إلى إدخال الصلاحيات الممنوحة لك من قبل رئيسك وبعد ذلك سيُطلب منك إدخال رمز التحقق ، وأدخله، ثم انقر فوق تسجيل.

أهداف برامج التدريب الصيفي:

ويهدف برنامج التدريب الصيفي إلى الارتقاء بالعملية التعليمية ودفع عجلة العلوم، بالإضافة إلى بناء نظام هدفه الأساسي هو التطوير المهني في تدريس القطاع التخصصي في العملية التعليمية، وضمان تحقيق أعلى مستويات التعليم. جودة فيما يتعلق بالرسالة التربوية المنوطة بالمعلمين لإنارة الطريق للأجيال القادمة، وأخيراً ضمان توفير أحدث الأساليب والمعلومات التعليمية وتوفير قيادات تربوية مدربة ومؤهلة للنهوض بالواقع التعليمي.

كيفية التواصل مع بوابة مسار للتطوير المهني:

وسهلت المنصة العديد من طرق التواصل معها لضمان الإجابة على كافة الاستفسارات التي تطرأ، ومن هذه الطرق التواصل عبر رقم البوابة وهو 98015173، أو من خلال الخدمة التي تقدمها على موقعها الرسمي وهو ما يسمى اتصل بنا.

بعض الخدمات التي تقدمها بوابة مسار للتطوير المهني:

تعمل المنصة على تقديم العديد من الخدمات التي لها الأثر الكبير في تحسين الوضع التعليمي في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الخدمات:

  • الترقيات: تتيح هذه الخدمة الفرصة للجهات الحكومية لمنح الترقيات لموظفيها، إما من خلال الترقية التي تمنح بشكل استثنائي أو من خلال الترقية بالطرح والمفاضلة.
  • الشكاوى: تتيح هذه الخدمة للمستخدمين إمكانية تقديم طلب شكوى، مع إمكانية متابعة هذه الطلبات والاهتمام بها من قبل الجهات المختصة.
  • بياناتي: تقدم هذه الخدمة سجلاً موحداً لموظفي القطاع العام، مع إمكانية طباعة إعلان الخدمة إلكترونياً، مع إضافة بعض التعديلات وإمكانية التصحيح.
  • بيان انتهاء الخدمة: تتيح هذه الخدمة للموظفين فرصة إنهاء خدمتهم بالتعاون مع المؤسسة المسؤولة عن التقاعد، مع إتاحة الفرصة لهم للحصول على كافة الأموال المستحقة، مع توفير لهم خدمة الطباعة الإلكترونية للخدمة تصريح.

أسماء موظفي وحدة الموارد البشرية لمنصة مسار:

تعد وحدة الموارد البشرية من أهم الوحدات التابعة لمنصة مسار للتطوير المهني والتي يقودها نخبة من المسؤولين المتميزين مثل الأستاذة فاطمة عبد الرحمن الملا التي ترأس قسم التطوير بوحدة الموارد البشرية، المعلمة نعيمة. عبدالرحمن السبيعي مساعد الأستاذة فاطمة، والأستاذ مشعل عبدالله البريكان الذي يرأس قسم التدريب وتنمية الموارد البشرية، والأستاذ صالح عبدالله البريكان الذي يرأس منصة مسار ومطورها السيدة .منى حمزة العوض الذي يعمل كمساعد إداري، أ. أميرة أحمد الحسن التي تعمل منسقة برامج تدريبية، والسيدة خيرية طاهر السدران التي تعمل أيضاً مدربة ومنسقة برامج تدريبية، والسيدة محسنة إبراهيم السحيمي التي تعمل مدربة في وحدة الموارد البشرية السيدة إيمان حاج الجبر والتي تعمل منسقة للتدريب التعاوني والتطوير الإداري وأيضا مدربة والسيدة فاطمة جواد البقشي التي تعمل سكرتيرة وأخيرا السيدة أ. منيرة عبد الرحمن الخطيب و لطيفة سليمان الجبل اللتان تعملان كمدربتين في وحدة الموارد البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى