الخليج العربي

تعرف علي التسجيل في تمهير لحديثي التخرج في السعودية – … 2024

إن الأمم تبنى دائماً بشبابها المتعلم والمثقف، حيث تربيهم منذ الصغر في المدارس وتوفر لهم كافة عناصر العملية التعليمية، ثم يأتي دور الجامعات في إتقان هذا التعليم وصقله ضمن إطار تعليمي منهجي. بعد كل ذلك. سنوات الدراسة يعود للفرد أن يثبت نفسه في سوق العمل حتى يشارك في بناء وطنه ولكننا نستغرب أن الشركات والمعامل لا تطلب الشهادة الجامعية فقط بل تلك الخبرة ولهذا السبب، ولعلاج هذه المشكلة، أنشأت المملكة العربية السعودية مبادرة تمهير لإعداد حاملي الشهادات لسوق العمل. نتعرف أكثر على برنامج تمهير التدريبي والعديد من المعلومات المهمة عنه خلال مقالنا اليوم.

شوف 360 الإخباري

نبذة عن برنامج تمهير السعودي

أنشأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية برنامج تمهير لتوفير فرص التدريب لحاملي الشهادات الجامعية. أحد الأهداف الرئيسية للبرنامج هو تزويد الشباب بالخبرة من خلال الخبرة العملية. ومهاراتهم حتى يتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام.أصبحت المنافسة بين الشباب صعبة للغاية بسبب قلة فرص العمل الحالية والشروط التي وضعتها الشركات مثل إتقان العمل اللغة الإنجليزية لأهميتها الكبيرة وتعلم برامج الكمبيوتر المختلفة بالإضافة إلى التعود على أسلوب العمل وتحمل الضغوط التي تصاحب أي وظيفة، وهكذا قدمت المملكة برنامجاً رائعاً لتأهيل الشباب السعودي.

مميزات برنامج تمهير

ولعل الميزة الأهم هي الحصول على شهادة خبرة من صندوق تنمية الموارد البشرية حصرا بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي، والميزة الثانية هي المكافآت المالية والتي تعتبر حافز جيد للطلاب، حيث أن درجة الطالب فما فوق تحصل على مكافأة بقيمة 3000 ريال سعودي شهريا. مدة فترة التدريب . كما يتم تقديم المكافأة التي تبلغ قيمتها 2000 ريال سعودي شهريًا، ولكن للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم. كما ستحصل على تأمين صحي طوال فترة التدريب، وأخيراً ستحصل خلال التدريب على تدريب عملي يؤثر على طبيعة العمل الذي ستقوم به، بالإضافة إلى استخدام… التكنولوجيا المتقدمة.

شروط الالتحاق ببرنامج تمهير

يجب على الشباب والشابات الراغبين في الحصول على دورات تدريبية أن تتوفر فيهم بعض الشروط التي سنذكرها لكم الآن:

1- الشرط الأول والأهم هو القبول فقط لمواطني المملكة العربية السعودية ولا يشمل المقيمين على أراضيها

2-الحصول على إحدى الشهادات التالية: درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدبلوم في أي من التخصصات الفنية أو الإدارية، على ألا تقل مدة الدراسة عن سنة دراسية واحدة.

3- لن يتمكن موظفو ومقاولو القطاع العام والخاص من الوصول إلى البرنامج

4- الشرط الأخير هو أن شرط القبول في برنامج تمهير يحدث مرة واحدة فقط، مما يعني أنه لا يمكن للمتقدم الحصول على فرصة ثانية إذا حصل على فرصته الأولى.

مدة برنامج تمهير

من أكثر الأسئلة الشائعة التي تراود الباحثين في السعودية هي مدة البرنامج التدريبي في تمهير، حيث يرغب المتقدمون دائمًا في معرفة مقدار الوقت الذي سيقضونه لإدارة شؤونهم بناءً على المدة. وذكر الموقع الرسمي لبرنامج تمهير أن مدة التدريب تحدد حسب التخصص وتختلف من مجال إلى آخر، وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لمدة التدريب ثلاثة أشهر والحد الأقصى لمدة التدريب ستة أشهر. حيث يجب على الطالب حضور فترة التدريب بأكملها.

كيفية التسجيل في برنامج تمهير

1- في البداية نقوم بالدخول إلى موقع بوابة العمل الوطنية في السعودية وإدخال اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة

2- في الخطوة الثانية نضغط على أيقونة “برامجنا”، ثم نضغط على “جميع برامجنا” ونختار برنامج تمهير من بين البرامج التي ستظهر أمامك.

3- الآن علينا كتابة رقم IBAN بالإضافة إلى المنطقة التي يقيم فيها المستخدم مع كافة المعلومات الخاصة بالشهادات التي حصل عليها مع صور الشهادات الأصلية أو نسخة رئيسية منها.

4- وأخيراً الضغط على “تأكيد” مع إعطاء الموافقة على كافة شروط التدريب المرفق، ومن ثم الضغط على “إرسال” وأخيراً عند الموافقة على الطلب، ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني.

هذا كل ما لدينا لمقالة اليوم. ونشكركم على زيارتكم لموقعنا المتميز دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى