اخبار

تعرف علي الحصول على جواز سفر سويدي مؤقت – … 2024

الحصول على جواز سفر سويدي مؤقت يمكن الحصول عليه إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للحصول على جواز سفر سويدي دائم، حيث يمكن استخدام الجواز المؤقت لذلك لفترة زمنية معينة، أو لمرة واحدة فقط، ومن خلال ما يلي سنتعرف على كيفية الحصول عليه بسهولة . . .

عناصر المقال

لماذا تحصل على جواز سفر سويدي مؤقت؟

جواز سفر سويدي مؤقت يمكن لأي شخص أن يصاب به في العديد من الحالات، ومن أهمها ما يلي:

  • إذا لم تتمكن من التقدم بطلب للحصول على جواز سفر دائم. ويتم قبوله من قبل الجهات المختصة في السويد. يمكنك السفر إلى أي بلد والتقدم بطلب للحصول على جواز سفر. يشترط أن يكون لديك خطة سفر، بحيث تتمكن من الحصول عليها لرحلة واحدة وليس أكثر.
  • في حال فقدان جواز سفرك واقتضاء الظروف عليك السفر بسرعة، يجب عليك توضيح الأمر لدائرة الهجرة السويدية وتقديم كافة المستندات اللازمة لإصداره. جواز سفر سويدي مؤقت بطريقة سهلة.
  • عدم القدرة على الحصول على جواز سفر أجنبي. إذا لم تحتفظ بجواز سفرك السابق، أو إذا كنت أحد المدانين في قضية جنائية، ولكنك بحاجة ماسة للسفر إلى الخارج، فيجب عليك أيضًا توضيح الأمر إلى السلطات المختصة.
  • إذا كان لديك تصريح إقامة داخل السويد، وكنت خارج البلاد بالفعل وفقدت جواز سفرك وتحتاج إلى جواز سفر آخر لتتمكن من العودة، فيجب عليك الإبلاغ عن الخسارة وأخذ نسخة من التقرير معك إلى السفارة السويدية أو وكالة الهجرة، واسأل هناك. جواز سفر سويدي مؤقت.

السفر والحصول على جواز سفر مؤقت

لا يمكن لأي دولة في العالم أن تقبل أبدًا استخدام جواز السفر المؤقت. ما عليك سوى الاتصال بسفارة الدولة التي تريد السفر إليها أو عبرها. والسؤال هل يجوز لها استعمال جواز سفر أجنبي مؤقت أم لا؟

إذا كنت ممن حصلوا على تصريح للتواجد في الأراضي السويدية بسبب الحاجة إلى الحماية. سيُكتب أنه لا يمكنك السفر إلى بلدك الذي هربت منه بحثًا عن الحماية واللجوء. سوف تتلقى في جواز السفر المؤقت.

إذا لم تتمكن من إثبات هويتك، فسيتم كتابتها في جواز سفرك. ليس لديك هوية معروفة، مما يجعل الأمر صعبًا للغاية. في حالة رغبتك بالسفر إلى أي دولة أخرى في العالم.

يجب عليك أن تسأل ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول أي دولة أخرى ترغب في السفر إليها أو المرور عبرها في رحلتك.

ماذا يحدث إذا تم رفض طلب الحصول على جواز سفر مؤقت؟

لسوء الحظ، لا يمكنك مطلقًا محاولة التقدم بطلب للحصول على جواز سفر مؤقت مرة أخرى إذا رفضت مصلحة الهجرة السويدية الموافقة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى