الخليج العربي

تعرف علي الخدمات الإلكترونية الأحوال المدنية السعودية – … 2024

إن تطوير المملكة العربية السعودية وتجهيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية والمعلوماتية هو أحد أهداف الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين في وقت قياسي وبدون عناء وبأعلى مستويات الجودة. والكفاءة. ولهذا قامت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بتفعيل الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية السعودية.

شوف 360 الإخباري

الخدمات الإلكترونية: الأحوال المدنية السعودية

وتعاونت وزارة الداخلية للشؤون المدنية مع كافة الوزارات والجهات الأخرى من أجل وضع وتنفيذ برنامج عمل شامل يسمح بإنشاء نظام آلي للخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الحكومة الإلكترونية.

التحقق من الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية السعودية

تعمل الحكومة الإلكترونية على عرض وتقديم الخدمات للجمهور أينما كانوا وبالطريقة التي تناسبهم وبالسرعة والجودة اللازمة. يعد هذا الموقع الإلكتروني الخطوة الأولى في إنشاء حكومة إلكترونية مصرية تتبع خطى بقية الحكومة. أنظمة عالمية جديدة مجهزة بأفضل وأحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تم تحقيقها.

أهداف الخدمات الإلكترونية

  • تقديم الخدمة لطالبها: على سبيل المثال، عرض وتقديم خدمات متكاملة للمواطنين، بغض النظر عن الجهات الحكومية المختلفة المسؤولة عن تنفيذ واستكمال تلك الخدمات.
  • التأكد من وصول الخدمات المتقدمة للمواطنين في أماكن تواجدهم وبالقرب من مكان إقامتهم، دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب والدوائر الحكومية (دائرة تزيد مساحتها عن نصف كيلومتر في المدن، 0.2 كيلومتر في القرى الصغيرة – 10 كيلومتر في المناطق النائية المناطق).
  • سرعة التنفيذ: توفير وتقديم خدمات وتسهيلات أعمال جديدة ومميزة تلبي احتياجاتك في وقت قياسي من خلال مجموعة وسائل مبتكرة.
  • تحسين وتطوير الإجراءات وحذف الأشياء غير المهمة وتذليل الصعوبات وتقديم خدمات نشطة لساعات أكثر على مدار اليوم وفي أيام العطل.
  • التميز وزيادة كفاءة الأداء: زيادة مستوى الجودة والفعالية في تقديم وتقديم الخدمات من خلال إعادة ترتيبها وبرمجتها بما يتوافق مع آراء المواطنين وميولهم.

حجز موعد الأحوال المدنية

قامت وزارة الداخلية السعودية للأحوال المدنية بتفعيل خدمة حجز المواعيد إلكترونياً لخدمات السجل المدني كخطوة أولية في مكتب الأحوال المدنية بمقر الوكالة بحي المروج شمال الرياض إلكترونياً. واعرف الخدمة والإدارة التي تريد إتمام أمورك فيها.

هذه الخدمة التي يقدمها السجل المدني من خلال التعاون مع مركز المعلومات الوطني تبدأ بأفكار وتوجيهات كريمة من ولاة الأمر لرفع مستوى العمل وتسهيل الخطوات والإجراءات وتحسين القدرات التقنية حتى يتم تقديم خدمة المواطن بشكل جيد وفعالة طريقة متكاملة.

مراحل الخدمات الإلكترونية الأحوال المدنية السعودية

تشمل مراحل حجز أو إلغاء الموعد ما يلي:

  1. الدخول إلى نظام الخدمات الإلكترونية المحدث من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، أو الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية مباشرة.
  2. اتبع خطوات الوصول إلى الخدمات الإلكترونية كما يمكن للمستخدمين غير المسجلين الوصول إليها، في حالة عدم وجود تسجيل مسبق للمستفيد على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.
  3. الضغط على زر (إرسال) بعد إدخال رقم الهوية أو مكان الإقامة ورمز الدخول الأمني.
  4. اختر الخدمة وكيفية تحديد أو عرض المواعيد المتاحة، ثم تابع حسب خطوات التسجيل بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد والضغط على زر حجز موعد أو زر عرض مواعيدي لتأكيد الموعد أو إلغائه
  5. اتبع خطوات التسجيل من خلال اختيار (القطاع – المنطقة – المكتب – الخدمة) ومن ثم الضغط على زر (عرض جدول المواعيد).
  6. اختر موعد اليوم والوقت المتاح وانقر فوق الزر “حجز” لإنهاء طباعة تذكرة المراجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى