الخليج العربي

تعرف علي الدول المتاح لها تأدية العمرة لأصحاب التأشيرات السياحية – … 2024

الدول المتاحة لأداء العمرة لحاملي التأشيرات السياحية في المملكة العربية السعودية. ووفرت المملكة نظام التأشيرة الإلكترونية الذي كان بمثابة نقطة تحول وعلامة فارقة في مسيرة المملكة السياحية. كما سهلت أمور جميع الراغبين في زيارة المملكة والاستمتاع بمناظرها الطبيعية وتراثها. يتيح للزوار اكتشاف جميع المعالم السياحية التي تشتهر بها المملكة العربية السعودية. كما أتاح لهم الفرصة للتعرف على تراث وثقافة المملكة العربية السعودية مع كرم الضيافة والكرم الذي يتمتع به الشعب السعودي. لذا، سنعرفك على الدول المصرح لها بأداء العمرة لحاملي التأشيرات السياحية، إلى جانب أهم أنواع التأشيرات في المملكة واستراتيجية السياحة المتبعة في المملكة العربية السعودية. نتمنى أن تستفيدوا من مقالتنا على منصة كيف.

شوف 360 الإخباري

الدول المتاحة لأداء العمرة لحاملي التأشيرات السياحية

أدخلت المملكة التأشيرات السياحية، بما في ذلك الدول التي يمكن لحاملي التأشيرات السياحية أداء العمرة فيها. استقبلت المملكة العديد من السياح من خارج السعودية بتأشيرة لمدة عام كامل. وتسمح لهم هذه التأشيرة بالإقامة لمدة 90 يومًا متواصلة، مما يتيح للمملكة نشر تاريخها وتراثها العريق في جميع أنحاء العالم. وقد بلغ عدد هذه الدول المتاحة لأداء العمرة لحاملي التأشيرات السياحية حوالي 49 دولة، وهي كالتالي:

  • الدول الآسيوية.
  • دول أوقيانوسيا.
  • بلدان أمريكا.
  • لدينا أيضًا دول أوروبية.

شاهد أيضاً: قرار الخروج والعودة الجديد لعام 2024 وفترة السماح بعد انتهاء تأشيرة 1445

إصدار التأشيرات السياحية للسياح من الدول المؤهلة

بعد أن تم توفير تأشيرات الدخول للعديد من دول العالم لمختلف الجنسيات، بما في ذلك الدول المسموح لها بأداء العمرة لحاملي التأشيرات السياحية، تم إطلاق التأشيرات السياحية السهلة التي تتم إلكترونيا قبل السفر من خلال خدمة “طلب تأشيرة” المتوفرة. من قبل الحكومة السعودية لتسهيل أمور جميع الراغبين في زيارة المملكة والتمتع بمعالمها التاريخية والسياحية.

كما تم توفير الفرصة لإصدار هذه التأشيرات إلى البلدان المؤهلة من خلال مكاتب التأشيرات الخاصة. أين يمكن العثور عليه في إدارة الهجرة.

إصدار تأشيرات سياحية للسياح من الدول غير المؤهلة

وبعد معرفة الدول التي يمكن لحاملي التأشيرات السياحية أداء العمرة فيها وكيفية إصدار تأشيراتهم السياحية أعلمكم بطريقة إصدارها للدول غير المؤهلة. وعلى من يرغب في الحصول على تأشيرة دخول من الدول غير المؤهلة التوجه إلى البعثات الخارجية السعودية للحصول على التأشيرة. أما بالنسبة لحاملي التأشيرات من الولايات المتحدة أو دول الشنغن أو المملكة المتحدة، فيمكنهم تقديم طلب التأشيرة عند الوصول إلى المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: كيفية الحصول على وثيقة سفر للطفل المولود في السعودية.

أنواع التأشيرات السياحية في المملكة

فتحت المملكة العربية السعودية باب التأشيرات، ومنها العديد من الدول التي تسمح لحاملي التأشيرات السياحية بأداء العمرة. ومن أهم هذه التأشيرات ما يلي:

  • تأشيرات العبور: هي التأشيرات التي تتيح للأشخاص العبور في جميع أنحاء المملكة مع إمكانية الإقامة لفترات قصيرة ومحددة. ومدة هذه الإقامة حوالي 12 ساعة، وهناك تأشيرات العبور التي تستمر 48 ساعة وهناك أيضا 96 ساعة. كما أنه مسموح به ومتاح للوافدين متعددي الجنسيات من خلال استخدام منصة توفر خدمات التأشيرة الإلكترونية.
  • تأشيرات العلاج: هي التأشيرات التي يكون غرضها الحصول على العلاج من خلال تقديم طلب زيارة للعلاج.
  • تأشيرات الزيارة الشخصية: هي التأشيرات التي يتم منحها لجميع من لديهم وجهة عمل أو حالة عائلية تسمح لهم بالحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة.
  • تأشيرات العمرة: تتطلب تأشيرات العمرة تقديم طلب تأشيرة العمرة ويجب مراجعة هذا الطلب. ويمكن للراغبين في أداء العمرة الحصول على هذه التأشيرة عبر الطريقة الإلكترونية، وهي متاحة أيضًا للبعثات السعودية الخارجية.
  • تأشيرات الإقامة: تتيح تأشيرات الإقامة لجميع المستفيدين تقديم طلب دخول مرافقيهم إلى المملكة.
  • تأشيرات زيارة عمل: تسمح للكيانات التجارية أو الشركات بتقديم طلب زيارة لشخص أو أكثر حسب مهنتهم ومواصفاتهم.
  • تأشيرات زيارة العمل: هناك نوعان من التأشيرات: لزيارة قطاع أو منظمة، أو لزيارة أفراد.

أنظر أيضا: مكتب تأشيرة شنغن في المملكة العربية السعودية.

التراخيص السياحية

تم إنشاء العديد من تراخيص الحكومة الإلكترونية كشكل من أشكال التحول الرقمي لأي إجراء حكومي إلكتروني في المملكة العربية السعودية. كما يُسمح بها في البلدان التي يمكن لحاملي التأشيرات السياحية أداء العمرة فيها. ولذلك تم تقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالتراخيص إلكترونياً، وهي كالتالي:

  • وكالات السفر السياحية.
  • التوجه السياحي .
  • مكان خاص لحجز وحدات الإقامة.
  • تنظيم الرحلات السياحية.
  • الإقامة السياحية

أنظر أيضا: التأشيرات السياحية في المملكة العربية السعودية.

السياحة في السعودية

تعتبر السياحة في المملكة العربية السعودية من أهم القطاعات التي تتميز بالنمو السريع. تعتبر دولة السعودية من الدول التي تتمتع بتراث تاريخي يتميز بالتنوع الطبيعي والثقافات المختلفة، فهي مهد الدين الإسلامي، لذا فهي من المعالم السياحية التي يزورها السياح من جميع البلدان. وأكثر الأماكن التي يقصدها السياح هي المسجد النبوي والمسجد الكبير لأداء مناسك العمرة. تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من حيث الوجهات العربية التي يزورها السياح المسلمون. وتحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم. كما تم تقديم التأشيرات السياحية لجميع مواطني جميع دول العالم لأول مرة في 27 سبتمبر 2019. مما يضمن إتاحة العديد من الدول لأداء العمرة لحاملي التأشيرات السياحية.

استراتيجية السياحة في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى