الخليج العربي

تعرف علي الرمز البريدي الشارقة 2024 – … 2024

الرمز البريدي الشارقة, وتعتبر من أهم مراكز المال والأعمال وكذلك العلم والثقافة، مما يجعلها منطقة تستقطب الكثير من الأشخاص لأغراض العمل أو السياحة. ومن الواضح أن هذا الازدهار الاقتصادي سيصاحبه تبادل تجاري وتحويلات مالية متطورة للغاية. وهذا يتطلب مستوى عالياً من الإعداد لنظام الترميز البريدي من قبل مجموعة بريد الإمارات. في مقالتنا على موقع How To، سنشرح الرمز البريدي للشارقة ومزاياه وعيوبه. بالإضافة إلى لمحة عامة عن الشارقة.

شوف 360 الإخباري

الرمز البريدي الشارقة

الرمز البريدي للشارقة هو 32223. أصدر الشيخ خالد بن سلطان، رئيس مجلس التخطيط العمراني لإمارة الشارقة، مؤخراً نظام الترميز البريدي للمعلومات الجغرافية (GIS). وهذا النظام يشبه إلى حد كبير نظام الترميز المستخدم في جميع أنحاء العالم. من خلال هذا النظام يتم إعطاء الشوارع والطرق السريعة أسماء تتوافق مع قسم تسليم البريد. بالإضافة إلى وضع لوحات معدنية. ومن الجدير بالذكر أن هذا الرقم البريدي يسهل عملية التصنيف ويصل إلى الشخص المحدد في وقت قصير جدًا.

الرمز البريدي الشارقة

ما هي طرق استخدام الرمز البريدي في الشارقة؟

هناك عدة طرق يسهل من خلالها استخدام الرمز البريدي في إمارة الشارقة، منها ما يلي:

  • الطريقة الأولى

يمكنك الحصول على رمز بريدي خاص لك أو لشركتك أو مؤسستك من خلال الخطوات التالية:

    • اذهب إلى مكتب البريد الأقرب إليك ويمكنك العثور على مكتب البريد الأقرب إليك من خلال خرائط جوجل على الرابط أدناه.
    • اطلب رمزًا بريديًا خاصًا بك أو بنشاطك التجاري.
    • يتكلف الحصول على الرمز البريدي الخاص بك ما بين 250-450 درهمًا إماراتيًا.
  • الطريقة الثانية

في هذه الطريقة ستستخدم الطريقة المستخدمة لإرسال واستقبال الرسائل في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستقوم بإدخال المعلومات التالية:

  • اسم الشخص
  • ثم اسم الشركة
  • ورقم صندوق البريد (صندوق بريد xxxxx)
  • الشارقة
  • وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ويفضل أن تكون الأسماء مكتوبة باللغة الإنجليزية.

الطريقة الثالثة

يتم استخدام هذه الطريقة في حالة استخدام رمز بريدي مثل موقع أمازون، وذلك من خلال الخطوات التالية

  1. لاحظ الرمز البريدي الافتراضي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو 00000.
  2. ثم ضع رقم هاتفك ليسهل التواصل معك.
  3. كما يمكنك استخدام اختصار دولة الإمارات ليسهل عليك الوصول إليها وهي الإمارات العربية المتحدة، بحيث تكتبها في الخانة المخصصة للرمز البريدي.

قم بتنزيل تطبيق الرمز البريدي للشارقة

يتم تنزيل الرمز البريدي للشارقة عبر إحدى الطرق التالية:

  • قم بتحميل تطبيق Android Postal Code (الرمز البريدي للشارقة) من متجر Google Play عبر الرابط أدناه.
  • كما يمكنكم تحميل تطبيق الرمز البريدي للشارقة iOS من متجر التطبيقات عبر الرابط أدناه.

مميزات تطبيق الرمز البريدي للشارقة

يحتوي هذا التطبيق على الميزات التالية:

  • يوفر تطبيق الرمز البريدي للشارقة النظام البريدي الجديد الذي يجب اتباعه.
  • يقدم خرائط تسهل على الأشخاص الوصول إليها.
  • كما أنه يساعد المستخدم على حفظ المواقع التي يزورها بشكل متكرر.

إقرأ أيضاً: افضل 10 فنادق في الشارقة موصى بها لعام 2024

عيوب تطبيق الرمز البريدي الشارقة

وأبرز عيوب هذا التطبيق هي النقاط التالية:

  • يتم استخدام التطبيق محليًا من قبل شركات التوصيل الخاصة والمدفوعة.
  • ولم تتم الموافقة عليه رسميًا في جميع أنحاء العالم.
  • كما لا يمكن استبدال الصندوق أو العنوان البريدي المستأجر من الجهة الرسمية.

نظرة على الشارقة

تعد الشارقة ثالث أكبر الإمارات العربية المتحدة من حيث مساحة الأرض، إذ تبلغ مساحتها 100% من إجمالي مساحة أراضي الإمارات. إدارياً، تضم العديد من المناطق والمدن، مثل خورفكان وكلباء ودبا الحصن والديث، وتحتوي على ثلاثة موانئ و16 منطقة صناعية ومنطقة حرة نشطة أهمها المنطقة الحرة بالحمرية. والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي. تعتبر الشارقة مهد الثقافة العربية الإسلامية ونتيجة لذلك تستقطب المزيد من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم. ولكن يجب تحديثه في الرمز البريدي الشارقة.

رمز بريدي

وهي عبارة عن مجموعة متسلسلة من الأرقام أو الحروف يمكن من خلالها التعرف على المناطق بسهولة وبالتالي تقليل الأخطاء التي تحدث عند إرسال الرسائل أو الطرود والتأكد بعد وصولها إلى المكان والعنوان الصحيح. يتكون الرمز البريدي في معظم دول العالم من خمسة أرقام، وكل رقم يشير إلى شيء محدد، وهذا هو النظام المتبع في معظم دول العالم. يُعرف هذا النظام في أي مكان في العالم بالرمز البريدي، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فيعرف بالرمز البريدي.

النظام البريدي في الإمارات

تعتمد دولة الإمارات العربية المتحدة على نظام بريدي يختلف عن النظام البريدي المتبع في العالم. ويمكن اعتبار هذا النظام أقل احترافية وأقل جودة من النظام العالمي، لأن دولة الإمارات تشتهر بحجمها الكبير من الاستثمار والتجارة، لذلك يحتاج الكثير من المستثمرين إلى الرموز البريدية لتسهيل شؤونهم المالية وتبادل التحويلات المالية. يمكنك أيضًا الحصول على الرمز البريدي الخاص بك باستخدام طرق محددة ذكرناها أعلاه.

النظام البريدي في الإمارات

يقرأ أيضًا:الرمز البريدي لمكة

من اخترع الرمز البريدي؟

يعود تاريخ نظام الرمز البريدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية، عندما كانت الخدمة البريدية الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية حيث عانت من نقص كبير في العمالة الماهرة، مما سبب العديد من المشاكل والاختناقات في حركة البريد. بواسطة مفتش بريدي لامع اسمه روبرت مون ابتكر نظامًا للترميز وحفظ الملفات يشرح بالتفصيل والدقة المسار الذي يجب أن تصل الطرود من خلاله. كان يطلق عليه نظام ZIP أو (خطة تحسين المناطق). وتم اعتمادها في الولايات المتحدة عام 1963، وحذت العديد من الدول حذوها.

معلومات هامة حول نظام الرمز البريدي

يستخدم نظام الترميز البريدي على نطاق واسع حول العالم، حيث يساعد على تحديد الموقع بشكل دقيق، ويهدف أيضًا إلى تسهيل الوصول إلى المكان الذي سيتم إرسال البريد إليه، وتستخدم معظم دول العالم نظام الرمز البريدي، باستثناء أمريكا التي تستخدم نظام يسمى الرمز البريدي. أطلقت عليه بريطانيا العظمى ودول أخرى اسم الرمز البريدي.

وفي نهاية مقالنا نقدم معلومات هامة حول: الرمز البريدي الشارقة, بالإضافة إلى مميزاته وعيوبه. نوضح أيضًا كيفية استخدام الرمز البريدي في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى