اخبار

تعرف علي الرواتب في السويد – … 2024

الرواتب في السويديبحث الكثير من الأشخاص الراغبين في الهجرة عن الحد المتوقع لجميع الرواتب في السويد، وأهم المعايير التي يتم على أساسها تحديد رواتب الموظفين، ومتوسط ​​الرواتب لمختلف الوظائف في السويد. من المعروف أن السويد تؤدي أداءً جيدًا في العديد من مقاييس الرفاهية مقارنة بمعظم الدول الأخرى في مؤشر الحياة الأفضل.

السويد تحتل مرتبة أعلى من المتوسط ​​في جميع الأبعاد. الجودة البيئية، والمشاركة المدنية، والتعليم، والدخل، والثروة، والتوظيف والمزايا، وكذلك الإسكان والسلامة الشخصية. في السويد، يبلغ متوسط ​​دخل الأسرة المتاح 31.287 دولارًا أمريكيًا سنويًا للشخص الواحد.

عناصر المقال

وظائف في السويد

فيما يتعلق بالتوظيف، فإن 77% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و64 عامًا في السويد يعملون بأجر. فوق المتوسط .العمالة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 68٪. ويعمل ما يقرب من 78% من الرجال في وظائف مدفوعة الأجر مقارنة بـ 75% من النساء.

1% فقط من الموظفين يعملون لساعات طويلة جداً. وهو أحد أدنى المعدلات في متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية .11% ما يقرب من 2٪ من الرجال يعملون لساعات طويلة جدًا مقارنة بـ 1٪ من النساء.

الرواتب في السويد

يكسب الشخص الذي يعمل في السويد حوالي 45,100 كرونة سويدية شهريًا في المتوسط. تتراوح الرواتب من 11,400 كرونة سويدية (أدنى متوسط) إلى 201,000 كرونة سويدية (أعلى متوسط) شهريًا.

هذا متوسط .الرواتب في السويد، وتختلف هذه الرواتب بشكل كبير بين المهن المختلفة.

الخبرة وزيادة الراتب

مستوى الخبرة هو العامل الأكثر أهمية في تحديد الرواتب في السويد. وأيضا كلما زادت سنوات الخبرة كلما زاد الراتب. وبشكل عام، يحصل الموظفون الذين لديهم خبرة تتراوح بين سنتين وخمس سنوات على ما متوسطه 32% أكثر من الموظفين المبتدئين في جميع الصناعات والتخصصات.

يميل المحترفون الذين لديهم أكثر من خمس سنوات من الخبرة إلى كسب 36٪ في المتوسط ​​أكثر من أولئك الذين لديهم خمس سنوات أو أقل.

يختلف تغيير الراتب بناءً على الخبرة بشكل كبير من منصب إلى آخر ويعتمد أيضًا بشكل كبير على المجال الوظيفي. وعند وصولك إلى عشر سنوات من الخبرة يرتفع الراتب بنسبة 21% ويزيد بنسبة 14% لمن تزيد خبرته عن 15 سنة.

الرواتب في السويد حسب مستوى التعليم

يختلف الراتب على أساس التعليم بشكل كبير من مكان إلى آخر ويعتمد أيضًا كثيرًا على المجال المهني. يميل العمال الحاصلون على شهادة أو دبلوم إلى كسب ما متوسطه 17٪ أكثر من أقرانهم الذين وصلوا إلى مستوى المدرسة الثانوية فقط.

الموظفون الحاصلون على درجة البكالوريوس يكسبون 24% أكثر من الخريجين، والمهنيون الحاصلون على درجة الماجستير يكسبون 29% أكثر من حاملي درجة البكالوريوس، وأخيرًا، يكسب الدكتوراه 23% أكثر من حاملي درجة الماجستير.

وكانت هذه أهم المعلومات عن الرواتب في السويد ومتوسط ​​دخل الأسرة والفرد، وكذلك أهم معايير تحديد إحصاءات الرواتب والتوظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى