الاقتصاد

تعرف علي السياحة في اربد | … 2024

السياحة في اربد

تعتبر مدينة إربد من مدن الأردن السياحية المميزة، حيث يقدر عدد سكانها بـ 1,077,000 نسمة وتعرف بعروس الشمال. وهي مدينة حيوية تضم العديد من الجامعات الأردنية. تعتبر من المدن . ذات سمعة كبيرة وتضم العديد من متاحف البلاد الهامة بالإضافة إلى وجود العديد من الآثار الرومانية، كما يوجد عدد من الجبال الخضراء والمعالم الطبيعية، بالإضافة إلى وجود الحدائق والمتنزهات والمدن الترفيهية التي يستمتع بها كل من العائلات والأطفال أحب الزيارة. وفيما يلي بعض المعالم السياحية في إربد:

المدينة القديمة

تعرف بأنها وسط البلاد وتضم العديد من المباني القديمة، كما تضم ​​ساحات ومحلات وأسواق حيوية، منها سوق الذهب والحسبة المركزية وسوق الحمدية الدمشقية.

وتضم المدينة القديمة العديد من الشوارع، من بينها شارع الحصن المؤدي إليها وشارعي السينما والهاشمي المليئين بالمحلات التجارية.

شارع الجامعة

يعتبر شارع الجامعة من أجمل شوارع إربد وأكثرها حيوية. تم إدراج شارع الجامعة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال التسعينيات لأنه يحتوي على أكبر المقاهي في العالم ويضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية.

ويتوسط الشارع مول اليرموك الشهير الذي يضم العديد من المحلات التجارية ومحلات الملابس ومحلات المجوهرات والعديد من المقاهي الشبابية والمكتبات الطلابية.

جلاكسي بارك اربد

يعتبر جالاكسي بارك اربد من الأماكن السياحية المميزة، حيث يتمتع المكان بالعديد من المرافق التي تناسب مختلف الفئات العمرية، وهذا ما يجعله مكان سياحي رائع ومتميز.

يحب الكثير من الزوار التجول والاستمتاع بالألعاب والمرافق بداخلها، كما تتمتع المدينة بوفرة من الألعاب الكهربائية المختلفة التي تناسب كافة الأعمار.

تستقطب المدينة الترفيهية العديد من الأطفال المناسبين لمختلف الأعمار. كما تضم ​​العديد من ألعاب الأكشن والمغامرة، ويمكنك الاستمتاع بألعاب الفيديو. يوجد في هذا الملاهي العديد من الألعاب بما في ذلك لعبة الكاروسيل ويمكنك الاستمتاع بالسيارة المتصادمة. لعبة.

متحف دار السرايا

يعتبر متحف دار السرايا من أشهر المعالم السياحية التي ستستمتع بزيارتها حقا، وقد تم افتتاح المتحف ويضم العديد من المعروضات الأثرية، ويحب الكثير من الزوار التجول في المتحف واستكشاف المعروضات التي يحتوي عليها.

يمكنك الاستمتاع برؤية القطع التي تعود إلى عصور مختلفة، ويجسد المتحف معرضا تاريخيا حيث يمكن للزوار رؤية مقابر الحكام، ويحب الكثير من الزوار شراء المشغولات اليدوية، بالإضافة إلى الخزف.

متحف التراث الأردني، إربد

يعتبر متحف التراث من أجمل الأماكن السياحية في الأردن. يضم المتحف العديد من المعروضات المختلفة، ويمكنك الاستمتاع بالتجول في أرجاء المتحف ورؤية المجموعات الأثرية التي يحتوي عليها.

يضم المتحف العديد من التحف والمقتنيات التاريخية التي تعود إلى فترات زمنية مختلفة، كما يوجد العديد من المقتنيات التي تعود إلى عصر التاريخ القديم.

يضم المتحف العديد من المعروضات التي تتعلق بثقافة الشعب وتشرح أساليبهم، ويمكنك الاستمتاع برؤية العملات القديمة، وقد خصص المتحف مساحة بها العديد من القطع اليدوية والتقليدية، كما يوجد العديد من المزهريات الخزفية.

متحف الآثار والأنثروبولوجيا

يعتبر متحف الآثار والأنثروبولوجيا من أهم الأماكن التي تجمع تاريخ الأردن. ويضم العديد من التماثيل التي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، مما يعيدنا إلى أكثر من 9000 عام، وتمتد آثار المتحف إلى العصرين البرونزي والحديدي، وتضم العديد من المهن المملوكية والعثمانية.

مركز مدينة اربد

إذا كنت من محبي التسوق فاعلم أن إربد سيتي سنتر من أجمل الأماكن التي يجب أن تستمتع بزيارتها حيث تقدر مساحته بحوالي 87 ألف متر مربع، ويتكون المول من 5 طوابق ويعتبر وجهة تسوق متميزة.

يحب الكثير من الزوار التجول في المحلات التجارية الموجودة في المولات، وخاصة محلات الملابس، حيث يمكنك شراء ملابس جديدة، ملابس رجالية ونسائية، أطفالية ورياضية.

يمكنك الاستمتاع بتسوق الأحذية والحقائب، بالإضافة إلى العديد من الإكسسوارات الرائعة، كما يمكنك شراء العديد من الهدايا والتذكارات من محلات بيع الهدايا، سواء للتذكارات أو التذكارات، أو كهدايا للعائلة والأصدقاء.

يضم المول العديد من الأدوات المنزلية ويمكنك شراء العديد من المنتجات الإلكترونية، كما يضم المول العديد من المنتجات والمنتجات الغذائية.

يضم المول العديد من المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى مركز ترفيهي للأطفال ومدينة ملاهي متكاملة، ويمكنك الاستمتاع بتجربة سينمائية فريدة من نوعها.

يضم المول العديد من المطاعم الراقية وأهمها ماكدونالدز، وبوبايز، كما يوجد العديد من المقاهي ومن بينها ستاربكس، بالإضافة إلى مرافق متنوعة، ودورات مياه عامة، وصراف آلي.

متحف بيت عرار الثقافي

أسس متحف بيت عرار لاستضافة الفعاليات الثقافية والتعليمية في المدينة، يقع المتحف في بيت الشاعر وهبي التل المعروف بشاعر الأردن، وهو بيت قديم مصمم على الطراز الدمشقي ويتكون من عبارة عن فناء مرصوف بالحجارة البركانية السوداء، ويضم المتحف بعض المخطوطات ومعرضًا للصور الفوتوغرافية للشاعر.

الجدران الداخلية للمنزل مصنوعة من الطوب اللبن والقش، وستجد في وسط المبنى شجرة توت عمرها أكثر من 100 عام، ويعتبر المتحف من المعالم الأثرية الأردنية المميزة.

متحف الأردن للتاريخ الطبيعي

يقع متحف الأردن للتاريخ الطبيعي في جامعة اليرموك ويعتبر من المشاريع الأولى. يضم المتحف العديد من المعروضات الخاصة بالنباتات والحيوانات وبعض المعالم الجيولوجية. يضم المتحف بعض المنشورات العلمية والوثائق التاريخية.

من أهم الأهداف التي من أجلها بني المتحف هو التعرف على ثروات البلاد الطبيعية، والتعرف عليها لأنه من أهم المراكز التي تقدم الخدمات التعليمية والثقافية.

وادي شلالة

يعد وادي شلالة من أجمل مناطق السياحة في الأردن ويتمتع بمناخ رائع وبيئة طبيعية خلابة. ويعتبر ملتقى الحضارات القديمة ونقطة الوصل لعشرات الطرق الرئيسية. ويضم المكان العديد من المساحات الخضراء الخصبة والسهول الواسعة المنتشرة حول حوران.

ويربط هذا الوادي بين الأودية الأردنية الأخرى، ويضم عدداً من المواقع التي تستحق الزيارة، مثل خربة الزرقون. ويبلغ طول الوادي 19 كم ويضم العديد من المواقع الأثرية التي تشمل بقايا الجسر الروماني والمقابر الرومانية والبيزنطية والمنحوتات الصخرية المتنوعة.

منطقة طبقة فحل

تعتبر منطقة طبقات فحل من أجمل مناطق السياحة في الأردن، تأسست خلال الفترة الهلنستية وخضعت لسلطة الحكم الروماني، ويعود تاريخ المنطقة إلى العصر البرونزي.

وتم إجراء بعض التوسعات فيها لتصبح أكبر ولاية في العصر الروماني، وتعتبر من الأماكن السياحية التي استطاعت جذب العديد من الزوار سنوياً.

منطقة أم قيس

أشهر المناطق السياحية القريبة منها تقع بالقرب من آثار مدينة جدارا الأثرية وهي معلم قديم يعرف بالكاثوليكية اللاتينية، وتقع تحديداً على تلة يبلغ ارتفاعها 378 متراً فوق سطح البحر، ويطل المكان على بحر غاليسيا ومرتفعات الجولان ونهر اليرموك.

اكتشف العلماء مؤخرًا معبدًا قديمًا تم بناؤه خلال العصر الهلنستي في القرن الثالث الميلادي. ج- تم العثور في هذا المكان على الفخار الهلنستي، وتوجد في وسط المدينة القديمة شبكات عديدة من أنفاق المياه، بالإضافة إلى وجود الحمامات الرومانية. ، وتعتبر من أجمل مناطق إربد التي تستحق الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى