الاقتصاد

تعرف علي السياحة في الامارات | … 2024

السياحة في الإمارات

تعتبر الإمارات من الوجهات السياحية المميزة في قائمة السياحة العالمية، حيث يمتزج التراث بالحداثة والتطور، وتظهر معالم النهضة العمرانية، وتتكون الإمارات من 7 إمارات تقع في الخليج العربي، والعديد من الدول تقع بجوار . إليها مثل السعودية وقطر وعمان والكويت، وفيما يلي سنشرح إليك مدن الإمارات ومعالمها السياحية.

السياحة في دبي

تعتبر مدينة دبي من المدن السياحية المميزة فهي مدينة حديثة تمزج بين خصائص الثقافات المختلفة وتقع المدينة على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي وقد بلغ عدد سكانها حوالي 2,450,000 نسمة وهي أكبر الإمارات من حيث عدد السكان.

تضم دبي العديد من المدن الترفيهية التي ستوفر لك فرصة الاستمتاع بالمرافق الترفيهية المتنوعة.

دبي أكواريوم

من أجمل الأماكن السياحية التي ستجدها في دبي هو دبي أكواريوم، وهو من الأماكن التي يعشق عشاق استكشاف عالم البحار زيارتها ويعتبره الكثيرون من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي. مناسبة للعائلات.

اقرأ أكثر: أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في دبي أكواريوم، الإمارات العربية المتحدة

حديقة أكوافنتشر دبي المائية

تعتبر أجمل حديقة مائية في دبي، وهي من الأماكن الترفيهية التي تضم العديد من الألعاب المائية والمنزلقات، وفيها العديد من المسابح وتضم العديد من الألعاب المائية.

اقرأ أيضا: أفضل الأنشطة في حديقة أكوافنتشر المائية دبي الإمارات العربية المتحدة

منتزه موشنجيت دبي الترفيهي

تعد مدينة ملاهي موشنجيت دبي مكانًا ترفيهيًا فاخرًا وتعتبر جنة سياحية لكل محبي المغامرة.

يوجد في هذه المدينة العديد من الألعاب التي تمنحك الشعور بالسعادة والمتعة، كما يوجد بها العديد من الألعاب الكهربائية والعديد من الألعاب المائية المثيرة.

حديقة وايلد وادي المائية دبي

إذا كنت من محبي الترفيه والمرح فاعلم أن حديقة وايلد وادي المائية دبي هي المكان الأمثل لذلك، حيث تضم العديد من المنزلقات المائية وتوفر العديد من الجلسات العائلية.

حديقة … دبي

هل تحب الحيوانات البرية؟ اذهب إلى حديقة … دبي لتجربة نمط حياة الحيوانات وهناك يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة.

إقرأ المزيد : أفضل الأنشطة في حديقة … دبي في الإمارات

نافورة دبي الراقصة

تعتبر نافورة دبي الراقصة من الأماكن السياحية التي يقصدها الكثير من الأشخاص، وتوفر لك النافورة فرصة مثالية للاستمتاع بوقت ممتع ومميز.

اقرأ المزيد عن: أفضل الأنشطة في النافورة الراقصة في دبي

برج خليفة

لا يمكنك زيارة دبي دون الاستمتاع بزيارة برج خليفة الذي يعتبر المعلم الأكثر شهرة على الإطلاق، ويعتبره الكثيرون أطول ناطحة سحاب في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 828 مترا، ويعتبر البرج فرصة مثالية للاستمتاع بمشاهدة البحر و الجزر الاصطناعية.

اقرأ المزيد عن: أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في برج خليفة، دبي، الإمارات العربية المتحدة

كيدزانيا دبي مول

ويعتبر من أجمل مراكز التسوق في دبي مول، ويتيح لك المكان فرصة حقيقية للتسوق والترفيه، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى.

تعرفني: أفضل الأنشطة في كيدزانيا دبي مول في الإمارات

السياحة في أبوظبي

أبوظبي هي العاصمة السياسية للإمارات، وتضم أبوظبي مقر رئاسة الدولة، وأيضاً مقر رئيس الوزراء، ويوجد بها العديد من السفارات الأجنبية.

تتمتع أبوظبي بالعديد من المعالم السياحية الفريدة وتنتشر فيها العديد من أماكن الترفيه والتسوق.

تُصنف أبوظبي على أنها ثاني أكبر مدينة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتمتع المدينة بالعديد من المعالم الترفيهية والشواطئ الخلابة بالإضافة إلى وجود الأسواق التقليدية المميزة. ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:

قصر الحصن أبوظبي

وتعتبر من أقدم المعالم السياحية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. ج، وكان مخصصًا لعائلة آل نهيان الحاكمة.

يُمكنك الاستمتاع بالتجول في المكان، بالإضافة إلى الإعجاب بالطراز المعماري الفريد ومشاهدة أبراج المراقبة ومشاهدة العديد من العروض التي تبدأ يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً.

اقرأ أكثر: أفضل الأنشطة في قصر الحصن أبوظبي

حديقة الجبيل للمانغروف، أبوظبي

تعتبر حديقة الجبيل القرم في ابوظبي من أجمل المعالم السياحية وهي من الأماكن التي تشجع على الهدوء والاسترخاء، ويتمتع المكان بالعديد من العناصر الطبيعية، الحديقة جميلة ورائعة، وتتميز بمساحة كبيرة وواسعة منطقة .

يحب الكثير من السياح زيارتها للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة التي يمكنهم ممارستها هناك، فلا ينبغي أن تفوت زيارتها.

تعرفني: أفضل الأنشطة في حديقة القرم بالجبيل أبوظبي

شاطئ النساء

ويتضح من اسم الشاطئ أنه مخصص للنساء، إلى جانب أنه يجذب الكثير من السياح من كل مكان، ويزوره السياح المحليون.

يتميز المكان بتوفير الراحة كما يوفر الأمان والخصوصية لزواره، ويحيط بالشاطئ سور ذو حواجز عالية، كما يوفر المكان طاقم عمل جيد وكامل.

اقرأ أيضا: أفضل الأنشطة في شاطئ السيدات في أبوظبي

حديقة العائلة أبو ظبي

إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء فننصحك بزيارة حديقة العائلة التي تعتبر من أهم معالم السياحة في أبوظبي.

تعتبر الحديقة مكاناً مثالياً لكل من يبحث عن الترفيه والمرح، فقد أنشئت على مساحة تقدر بـ 56.000 متر مربع وبدأت في استقبال الزوار في عام 1947م

اقرأ أيضا: أفضل الأنشطة في حديقة العائلة أبوظبي

السياحة في رأس الخيمة

رأس الخيمة هي إحدى الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمتزج عطر الماضي مع روعة الحاضر. وهي من المدن التي توفر الهدوء والاسترخاء. المدينة مليئة بالعديد من مراكز التسوق. وفيما يلي نوضح لكم أهم معالم السياحة في رأس الخيمة:

تعرفني: أين تقع رأس الخيمة على الخريطة

المنار مول رأس الخيمة

يعد مركز المنار للتسوق من أشهر أماكن التسوق، وينتشر فيه العديد من المحلات التجارية الفاخرة، ويصل عدد محلاته التجارية إلى أكثر من 120 محلاً تجارياً، وتقدر مساحة مركز التسوق بحوالي 106.000 متر مربع متر.

يوجد في المنار مول العديد من محلات بيع الملابس الرجالية، كما يوجد أيضًا العديد من محلات بيع الملابس النسائية والأطفال، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة.

اقرأ أيضا: أفضل الأنشطة في المنار مول رأس الخيمة

ملاهي مائية

هي أشهر الأماكن السياحية في رأس الخيمة وهي عبارة عن حديقة مائية توفر لك فرصة الاستمتاع بالأنشطة والفعاليات، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية كما أنها تضم ​​العديد من حمامات السباحة.

متحف رأس الخيمة

وهي من أبرز الأماكن السياحية التي تظهر تاريخ رأس الخيمة، ويضم المكان العديد من القطع الأثرية كما يوجد أيضاً العديد من المعالم التي تعود إلى العصور القديمة.

يحتوي متحف رأس الخيمة على آثار يعود تاريخها إلى الألفية الثالثة ويضم أيضاً آثاراً تعود إلى العصر الإسلامي.

السياحة في عجمان

تعتبر عجمان من أهم مدن الإمارات وتقع على الساحل الغربي، وتتمتع بالعديد من الأماكن السياحية ويمكنك التعرف على ثقافة السكان والاستمتاع بمعالمها السياحية المتنوعة، وتغطي شواطئ الإمارة مسافة حوالي 16 كم. وفيما يلي أهم المعالم السياحية:

حدائق عجمان

عندما نذكر عجمان لا بد أن نذكر حدائقها الفريدة؛ تضم عجمان العديد من الحدائق الخلابة ذات المساحات الخضراء الشاسعة.

وتنتشر فيها العديد من الكراسي الخشبية التي ستمنحك فرصة التأمل ورؤية كتل الأشجار المختلفة.

اقرأ أيضا: أفضل الحدائق في عجمان ننصح بزيارتها

حديقة الراشدية

على عكس جميع المنتزهات الأخرى في المدينة، تتمتع حديقة الراشدية بالعديد من المعالم السياحية، كما تحتوي على العديد من الزهور والأشجار، كما تضم ​​الحديقة منطقة ترفيهية للأطفال بها العديد من الألعاب.

اقرأ أيضاً: أفضل الأنشطة التي تقدمها لك حديقة الراشدية عجمان

كورنيش عجمان

لا تزور عجمان دون التنزه على طول كورنيشها، فهو يوفر إطلالات مميزة، بالإضافة إلى المقاعد الخشبية الواسعة التي تمنحك فرصة للتأمل.

متحف عجمان، الإمارات

ويستقطب المتحف العديد من محبي التراث، كما يضم العديد من المجموعات الأثرية المميزة.

تم افتتاح المتحف عام 1991م ويوجد به العديد من التحف الفنية والتراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى