الاقتصاد

تعرف علي السياحة في البحرين | … 2024

السياحة في البحرين

تتميز البحرين بوجود العديد من الأماكن والمعالم المختلفة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، فأغلب السياح في البحرين يأتون من دول الخليج المجاورة وأغلب السياحة التي تأتي إلى البحرين تأتي من المملكة السعودية الجزيرة العربية. وتتميز البحرين بوجود العديد من المعالم السياحية التي تعود إلى الحضارات القديمة بالإضافة إلى. هناك العديد من المعالم الحديثة التي أثرت بشكل كبير في الحركة السياحية في البلاد. هناك سباقات للخيول في البحرين وكذلك سباقات الفورمولا 1 وهذا ما يجعل الكثير من الناس يحبون الذهاب إلى البحرين لمشاهدة العروض، هناك العديد من الأسواق الشعبية في البحرين بخلاف أسواق الذهب وستشعر بذلك. .. تتمتع براحة نفسية كبيرة هناك، وتتميز البحرين بشكل عام بالجمال والرفاهية، ومن الممكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة هناك.

المناخ في البحرين

يتميز المناخ في البحرين بقلة الأمطار وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية، وتشهد دولة البحرين فترتين رئيسيتين من السنة تتباين فيهما درجات الحرارة، وهما فصل الصيف شديد الحرارة والجفاف، مع ارتفاع نسبة الرطوبة في بعض الأحيان تصل إلى 80%، وهناك فترات يهطل فيها المطر.

وينقسم المناخ أيضًا إلى فصل الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة، ولكن ليالي الشتاء تكون أقل من الصباح والمناخ، ويكون النهار معتدلًا وجميلًا، وتتساقط كميات قليلة من الأمطار، أما في فصلي الربيع و أما فصول الخريف، فهي فترات قصيرة نوعاً ما في البحرين، وتكون الأمطار في هذه الفصول قليلة نسبياً.

أفضل وقت لزيارة البحرين

إذا كنت تتساءل عن أفضل الأوقات لزيارة البحرين، فإن الفترة ما بين أكتوبر ومارس تعتبر أجمل الأوقات التي توفر للزوار الاستمتاع الكامل بالبلاد، حيث أن درجات الحرارة في تلك الأشهر مناسبة وممتعة للغاية، وإذا كنت إذا كنت من محبي الفورمولا 1، عليك التأكد من حضورها خلال شهري مارس أو أبريل.

تكلفة السياحة في البحرين

ويبلغ متوسط ​​تكلفة السياحة في البحرين لمدة أسبوع حوالي 1150 دولارًا. وتشمل هذه التكلفة مصاريف الإقامة والطعام، بالإضافة إلى النقل وزيارة العديد من المعالم السياحية. ومع ذلك، لم نأخذ في الاعتبار تكلفة تذكرة الطائرة والطعام. وتبدأ الأسعار في البحرين من 10 دولارات أمريكية للوجبة الواحدة، أما أسعار الفنادق فتبدأ الإقامة من 28 دولارًا أمريكيًا لشخصين لليلة واحدة.

أفضل الأماكن السياحية والترفيهية في البحرين

تعتبر البحرين وجهة سياحية مهمة للعائلات. وتتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية المميزة وتحتوي على العديد من الشواطئ بالإضافة إلى المعالم التاريخية الرائعة. هناك العديد من المعالم السياحية التي يحب الزوار زيارتها وهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها. يمكنك القيام بها هناك حيث تحتوي البحرين… فهي تحتوي على العديد من المتنزهات والحدائق بالإضافة إلى المولات والمولات التي تبيع أفضل المنتجات ودعونا لا ننسى أن البحرين تشتهر باحتوائها على أجمل المتنزهات والمنتجعات الترفيهية، ولهذا السبب تعتبر دولة البحرين من أكثر الأماكن السياحية.

تشتهر البحرين بوجود العديد من المعالم التاريخية والتراثية، والتي يمكنك رؤيتها والتقاط الصور الفوتوغرافية هناك، وفيما يلي سنعرض لك أجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها عند زيارتك للبحرين.

شاطئ كرباباد

إذا كنت من محبي الأنشطة الشاطئية فلابد لك من زيارة هذا الشاطئ الجميل والمميز حيث أنه يتمتع بسحر خاص، ويتميز هذا الشاطئ بنقاء المياه والشمس الرائعة، ويتميز الشاطئ بوجود المعالم الطبيعية . ومناظر خلابة، ويتميز الشاطئ بأنه رومانسي للغاية، وإذا كنت تحب قضاء أجمل اللحظات مع عائلتك عليك بالذهاب إلى كورنيش هذا الشاطئ الذي يعتبر من أهم الأماكن السياحية في البلاد.

شاطئ البحرين

وهو خيار مناسب جدًا للعائلات، على الرغم من أن الشاطئ يكون مزدحمًا جدًا في عطلات نهاية الأسبوع، فالأطفال والكبار يحبون الذهاب إلى هذا الشاطئ المميز ويمكنك الوصول إليه بسهولة ويمكنك أيضًا قضاء وقت ممتع هناك، وتقع مراسي البحرين. في محافظة المحرق ويعتبر من أكثر الشواطئ المميزة في البلاد. ويتمتع الشاطئ بأمواج خفيفة وهادئة ويعتبر الشاطئ لوحة فنية جميلة. يحب الأطفال هناك الاستمتاع ببناء القلاع الرملية، كما يحب الصغار ممارسة بعض الأنشطة على الشاطئ. مثل التنس وغيرها من الأنشطة.

كورنيش المارينا

يعد كورنيش المارينا من أهم وأشهر معالم السياحة في البحرين. تتميز بمساحتها الخضراء الكبيرة وتحتوي على العديد من المنتزهات والمعالم السياحية المناسبة للأصدقاء والعائلات. يحتوي الكورنيش على صالة بولينغ ويحتوي أيضًا على العديد من المطاعم. والكافيتريات، ويتميز كورنيش المارينا بوجود مساحات كبيرة من المساحات الخضراء.

المكان مناسب بشكل خاص للمشي في الصباح والمساء، فهو مناسب للنزهات العائلية ويحتوي على أماكن مخصصة لحفلات الشواء، كما يحتوي على ملعب يمكن للأطفال أن يفعلوا فيه ما يريدون، ويتميز الكورنيش بإطلالة بانورامية رائعة. للبحر، ويحب الكثير من السياح رؤية ذلك الكورنيش والتقاط الصور له. .

حديقة خليفة بن سلمان

تعتبر من أجمل الأماكن ذات الطبيعة الساحرة في البحرين، وتقع حديقة خليفة بن سلمان بالقرب من القصر المؤدي إلى جزيرة المحرق، وتعتبر من أجمل الأماكن في العاصمة، ويتميز المكان بإطلالة جميلة على وتتميز مدينة المنامة بالإضافة إلى هذا المنتزه بوجود العديد من العوامل المشجعة على زيارتها، فهي من أنسب الأماكن لقضاء أوقات الراحة والاسترخاء.

تتوفر بها كافة مقومات الهدوء ويوجد بها العديد من المساحات الخضراء الكبيرة بالإضافة إلى البحيرات الصناعية والهواء النقي وتتميز مناظر هذه الحديقة بأنها بانورامية ويعمل المنتزه يومياً من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 10:15 صباحاً.

حديقة ومحمية العرين

تبرز هذه الحديقة كواحدة من أجمل الحدائق والمحميات في البحرين. المكان جميل جداً للأطفال والعائلات ويمكنك رؤية العديد من الكائنات الحية. تحتوي على أماكن مخصصة للحيوانات المفترسة، وكذلك بعض الأماكن المخصصة للنباتات. والطيور البرية والطيور المائية وغيرها بالإضافة إلى وجود مكان ترفيهي تعليمي يشرح أهم معالم الحديقة ويوضح بعض المعلومات عن الحيوانات والطيور وتتميز هذه المحمية بوجود أكثر من 100.000 طائر صِنف. من النباتات والأشجار المزروعة هناك، وتحتوي المحمية على 45 نوعاً مختلفاً من الحيوانات و82 نوعاً من الطيور، بالإضافة إلى 25 نوعاً من النباتات النادرة.

مركز تسوق سيتي سنتر

وهي من أجمل الأماكن المخصصة لتجارة الخليج العربي. ويحتوي المركز على 350 محلاً لبيع الجملة هناك ويوفر فرصة جيدة وكافية للتسوق. يحتوي هذا المركز على عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم لكم جلسات أجمل وأفضل ويضم عدد من المرافق الترفيهية بالإضافة إلى دور السينما الرائعة ويبلغ عدد الشاشات 20 شاشة بالإضافة إلى مدينة ملاهي بها العديد من الألعاب المثيرة المناسبة كل الأعمار.

حديقة واهو

تعتبر مدينة ملاهي واهو هذه من أكثر الأماكن المناسبة للعائلات حيث تحتوي على العديد من الألعاب المائية المناسبة للأطفال والكبار بالإضافة إلى وجود صالة داخلية وخارجية، كما يتميز المكان بكونه ترفيهي ومناسب لكل أفراد الأسرة، والأنشطة التي يمكن ممارستها هناك متنوعة ومتنوعة، وهناك يمكن للأطفال الاستمتاع بالحديقة الرائعة، وإذا كنت من محبي السباحة فيمكنك السباحة في البحيرات الصناعية هناك، وسوف تستمتع بالمظهر للحديقة الداخلية للمدينة الترفيهية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة رياضة ركوب الأمواج في المنطقة الخارجية المخصصة لهذا الغرض.

منتجع دولفين

يعتبر منتجع الدولفين في البحرين من أجمل وأمتع الأماكن الترفيهية في العاصمة، ويعتبر من أشهر الأماكن هناك. ويتميز المكان بتقديم سلسلة من العروض الترفيهية. كما أنها تحتوي على ملاهي والعديد من المطاعم والمقاهي، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية التي تناسب الكثير من الأشخاص، وفي ملتقى الدلافين ستستمتع بمشاهدة العروض والحركات البهلوانية التي تؤديها الدلافين هناك برفقة مدربيها، وسوف تستمتع أيضًا بالتقاط الصور كتذكار أيضًا.

المكان مفتوح على الهواء الطلق، ويحتوي أيضًا على منطقة ألعاب داخلية، حيث يمكنك أيضًا ممارسة الألعاب الإلكترونية المثيرة وألعاب الفيديو، كما يحتوي المكان أيضًا على العديد من الألعاب مثل البلياردو وغيرها، ويقدم المكان العديد من أنواع المشروبات. بجانب الطعام.

متحف البحرين الوطني

يقع متحف البحرين الوطني على الكورنيش وهو أحد متاحف البحرين الوطنية الشهيرة. يتميز المتحف بالفخامة والأناقة ويمنحك متعة الزيارة. وسوف يأخذك إلى تاريخ البلاد. يعرض هذا المتحف عددًا من الأعمال الفنية المناسبة للكبار. كما تحتوي على أماكن لعرض الآثار الدنماركية بالإضافة إلى بقايا… الحضارات التاريخية القديمة وبقايا تاريخ الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى