الاقتصاد

تعرف علي السياحة في البليدة الجزائر | … 2024

السياحة في البليدة الجزائر

تتميز مدينة البليدة بموقعها السياحي الرائع في المناطق الشمالية من الجزائر، وتعتبر من أفضل المدن السياحية حيث ستجد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى وجود السهول والحدائق الرائعة، بالإضافة إلى لوجود الشواطئ الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة، ستجد هناك العديد من المقومات السياحية والمعالم التاريخية والتحف والمقتنيات، وفيما يلي سنشرح معالم السياحة في البليدة الجزائر.

جبال الشريعة

تعتبر من الاماكن السياحية المميزة وتتميز بارتفاعها الشاهق وهي أكبر سلسلة جبلية في دولة الجزائر وتشكل الجبال حصناً منيعاً حول المدينة ويتميز المكان بإطلالة رائعة الجبال . اصعد إلى ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر، وستجد هناك العديد من أشجار الأرز والصنوبر.

يحب الكثير من السياح الاستمتاع بتسلق الجبال العالية، وأيضاً المشي والمشي بين الأشجار المورقة والاستمتاع بالنباتات الخضراء المنتشرة بين الجبال، ويمكنك استئجار الدراجات النارية وركوبها.

يمكنك الاستمتاع بمسابقات ركوب الدراجات والاستمتاع بمنظر الشلالات المتساقطة وسط جبال الشريعة.

وإذا كنت من محبي التزلج على الجليد فلا بد لك من زيارة المكان في فصل الشتاء، خاصة عند تساقط الثلوج التي تغطي المكان باللون الأبيض الناصع، ويمكنك رؤية المياه المعدنية التي تتدفق من الصخور الجبلية.

ويمكنكم الاستمتاع بركوب التلفريك ورؤية الأماكن السياحية المتنوعة بالمدينة. كما يمكنك ركوب الخيل بين الأعشاب التي تحيط بك من كل جانب والاستمتاع بالمنظر الساحر. بعد الانتهاء من يومك الحافل، يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة اللذيذة المختلفة.

العنوانويمكنكم معرفة موقع جبل الشريعة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

حديقة الشريعة الوطنية

تعتبر حديقة الشريعة الوطنية من أجمل الوجهات السياحية في البلاد ويأتي إليها الكثير من السياح من كل مكان، وهناك يمكنك الاستمتاع بالأجواء الشتوية والعديد من الأنشطة السياحية والترفيهية.

يحب الكثير من السياح رؤية المناظر الطبيعية الخلابة، وتشجع هذه الحديقة على الشعور بالهدوء والاسترخاء النفسي.

يمكنك الجلوس في المقاهي المتنوعة المنتشرة حول الحديقة والاستمتاع أيضًا بالآيس كريم اللذيذ والمشروبات الساخنة مثل الشاي.

يحب الكثير من الزوار الاستمتاع بكثافة أشجار الأرز والاستمتاع أيضًا بالعديد من ألعاب الأطفال الممتعة، كما يحب الكثير من الزوار ركوب الخيل هناك والمشي بين المساحات الخضراء والأعشاب.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من مسابقات وفعاليات السيارات، كما يمكنك شراء ألعاب الأطفال المتنوعة وأيضا شراء أجهزة التدفئة المختلفة مثل القبعات والأوشحة.

كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة في البحيرة وصيد الأسماك فيها، ويمكنك رؤية القرود المغاربية التي تتجول في الحديقة، لكن عليك الحذر معها وعدم الاقتراب منها كثيرًا.

يحب الكثير من الزوار الاستمتاع بالتسلق وارتداء معدات الحماية الشخصية والتقاط الصور التذكارية في الحديقة، كما أن الحديقة مفتوحة يومياً.

العنوانيمكنكم التعرف على موقع شارع البليدة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

حمام ملون

تعتبر إحدى بلديات ولاية البليدة، وتعتبر من أهم المعالم السياحية حيث تستقبل الكثير من المصطافين في فصل الصيف، وهو نهر متدفق ويبرز المكان مياهه المعدنية الدافئة، ويرتاده الزوار يمكن الاستمتاع بالاسترخاء والاسترخاء وقضاء وقت ممتع.

وفي حمام ملوان ستجد نهرًا يجري في وسطه، كما ستجد العديد من الأشجار الكثيفة والنباتات المزهرة التي تعطي روائح عطرية.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع ملوان باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

الأبواب السبعة

تتميز المدينة بالأبواب السبعة وتعتبر من المعالم الأثرية الأكثر شهرة في البلاد، يحب الكثير من السياح زيارة البوابات السبعة، وهناك ستجد بوابة السبت والتي سميت على اسم السوق القديم الذي يقام يوم السبت. من كل أسبوع

ويمكنك الاستمتاع بزيارة العديد من المناطق الطبيعية، وستجد هناك العديد من مزارع القصب، وكذلك باب الجزائر وباب القبر وباب الخويجة وباب الزاوية.

سهل متيجة

تعتبر من الأماكن السياحية المميزة التي يجب أن تستمتع بزيارتها، حيث تتجاوز مساحتها 1300 كيلومتر مربع، وتضم العديد من الوديان التي تصب في البحر، ويتميز موقعها بكونها بين التلال المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

يبرز المكان بأنه أحد معالم السياحة في مدينة البليدة نظرا لتاريخه الطويل، كما أن هناك العديد من المقومات التي تشجع على السياحة، كونها المنطقة الأولى التي قاومت الاحتلال الفرنسي في العصور القديمة.

افضل فنادق البليدة

تعرف مدينة البليدة بمدينة الورود، ستجد فيها العديد من المساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى الورود وكروم العنب، تتميز المدينة بالعديد من المناظر الطبيعية، وهذا ما يشجع السياح على الإقامة فيها. في فنادق مختلفة، وفيما يلي سنعرض لكم أفضل الفنادق التي حازت على رضاء وإعجاب الكثيرين:

فندق نظيف

وهو من الفنادق الرائعة التي توفر خيارات إقامة مريحة، كما يضم العديد من الغرف المكيفة، كما يوجد أيضًا العديد من الغرف المخصصة لغير المدخنين كما يوجد العديد من مرافق نمط الحياة.

ويقدم الفندق خدمات التنظيف اليومية وخدمة الواي فاي المجانية. تتوفر مواقف مجانية للسيارات ومركز لرجال الأعمال مقابل رسوم. يمكنك الاستفادة من مرافق الصحة والسبا والترفيه والتمتع براحة البال النفسية.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وكان تقييم الفندق جيد نظراً لطاقم العمل، المرافق، وسعر الإقامة المعقول.

فندق حمام ملوان

يعتبر من أجمل فنادق مدينة البليدة حيث ستجد العديد من الغرف ذات الديكور الأنيق، كما يوجد أيضًا العديد من وسائل الترفيه، يتميز الفندق بغرفه الواسعة، كما يتميز بديكوراته الفاخرة والأثاث الأنيق. ويتوفر تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة لتناول الطعام ومنطقة جلوس.

يوجد نادي وملعب، وأيضًا غرف ألعاب ويمكنك التنزه والمشي لمسافات طويلة، وهناك العديد من حمامات السباحة وأيضًا مقصورة التشمس الاصطناعي، ويوجد حوض استحمام ساخن وجاكوزي وأيضًا منتجع صحي ومركز صحي.

حصل هذا الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأشاد الزوار بالموقع الرائع وحسن الاستقبال ومستوى الراحة والنظافة.

فندق روزس البليدة

وهو من الفنادق المميزة ويتمتع الفندق بالعديد من الديكورات الكلاسيكية، ويتميز المكان بإطلالته الرائعة كما يوجد العديد من الغرف المطلة على الجبل، كما يوجد العديد من مرافق الأعمال وغرف الاجتماعات بالإضافة إلى المرافق الصحية مثل السباحة. حمامات سباحة وصالة ألعاب رياضية وساونا.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية، حيث أشاد الزوّار بالموقع الرائع والإطلالات الخلابة وسرعة الواي فاي المجانية.

معلومات عن البليدة

تعرف مدينة البليدة بمدينة الورود وهي من المدن الجزائرية المميزة أسسها الأندلسيون في القرن السادس عشر وتتميز المدينة بأنها من المدن المسطحة وهي مدينة نباتية ويوجد بها ويوجد بها العديد من الأشجار ومزارع الفاكهة.

ستجد في المدينة العديد من الآثار القديمة وكذلك مقابر المسلمين للمتوفين من المسيحيين واليهود، وتنتشر في المدينة الكثير من الزهور والورود، وتشتهر المدينة بكثرة الورود ويوجد بها العديد من الأعشاب الطبية والأعشاب العطرية. . مثل الزعتر والحلال.

تأسست المدينة في القرن السادس عشر على يد أحمد سيدي الكبير عام 1535 بمشاركة الأندلسيين الذين استوطنوا البلاد.

حصلت المدينة على هذا الاسم نسبة إلى كلمة البليدة وهي تصغير لكلمة مدينة، تقع المدينة على بعد 47 كلم جنوب غرب مدينة الجزائر العاصمة، وعلى بعد 26 كلم شمال جنوب المدينة وعلى بعد 22 كلم من البحر الأبيض المتوسط. .

تنقسم المدينة إلى العديد من الأقسام والبلديات المختلفة، وهي كما يلي:

  • البليدة سنترال.
  • الشيخ بن عيسى .
  • عين السلطان
  • تافراوت
  • مارمان.
  • جامباريز
  • نادر اورو
  • سيدي عبد القادر.
  • كان يرتجف
  • هاماليت
  • فال دوس جوستوس
  • يصل
  • الرب العظيم
  • طبرقشنت.
  • العقبة الحمراء
  • سيدي فرجاني.
  • بن عاشور.
  • هانو.
  • القسامة .
  • يا مساعدتي.
  • بني صبيحة
  • تنظيف
  • بن بولعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى