الاقتصاد

تعرف علي السياحة في الدنمارك | … 2024

السياحة في الدنمارك

تعتبر الدنمارك من الدول الإسكندنافية، وهي أصغر دولة في أوروبا وتتمتع بطبيعة ساحرة وامتداد الغابات والمساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى وجود المسطحات البحرية والمباني الملونة ذات الطراز المعماري الرائع والفريد من نوعه. فهي تضم العديد من البلدات السياحية الرائعة والمميزة، وفيما يلي سنعرض لكم أهم البلدات السياحية.

السياحة في كوبنهاجن

تعتبر مدينة كوبنهاجن من أجمل الوجهات السياحية في الدنمارك فهي تعتبر عاصمة البلاد وتزخر بالمعالم السياحية التي تجذب السياح من كل مكان فهي مليئة بالمباني الأثرية والتاريخية وتتمتع بوجود البرك. والقنوات المائية ووسائل النقل عبر القوارب التقليدية.

يحب الكثير من السياح زيارة حديقة تيفولي الموجودة هناك، وهي من أشهر معالم السياحة في الدنمارك، وثاني أقدم حديقة هناك، وهي عبارة عن ملعب كبير بمساحات خضراء كبيرة وأشجار في كل مكان، كما يوجد عدد من البحيرات .

تعتبر الحديقة من أفضل الأماكن السياحية الملائمة للسياح ويقصدها عدد كبير من الزوار من مختلف الفئات العمرية، ويمكنك الاستمتاع بزيارة حديقة حيوانات كوبنهاجن التي تعتبر من أهم معالم السياحة في البلاد، و تم افتتاح أقدم حديقة حيوانات في أوروبا عام 1859.

وتضم الحديقة 264 نوعاً مختلفاً من الحيوانات، أي 36 ألف حيوان، ولعل أشهرها الزرافات والفيلة السوداء والزواحف والتماسيح وغيرها.

يمكنكم زيارة قلعة روزنبرغ وهي من أهم المعالم السياحية، تم بناؤها في عام 1666 وهي مبنية على الطراز الهندي، وتعتبر القلعة أشهر الأماكن السياحية وبقيت على مر التاريخ وأصبحت الآن وجهة لأكثر من مليونين ونصف مليون زائر سنويًا.

يحب الكثير من السياح زيارة المتحف الوطني الدنماركي، وهو أهم متحف في الدنمارك، وهو يقع في العاصمة، ويعتبر المتحف من الأماكن التي تحكي تاريخ الدنمارك، كما يضم أيضًا ثقافات الشعوب الأخرى من العالم. العصر الحجري مرورًا بالعصور الإسكندنافية والعصور الوسطى والعصور القديمة.

يحب العديد من السياح الاستمتاع بزيارة حوض أسماك الحوت الوطني في الدنمارك، وهو أكبر حوض أسماك في شمال أوروبا ويقع في ميناء كاستروب وتم افتتاحه عام 2013.

السياحة في آرهوس

تتميز هذه المدينة بكونها عاصمة الثقافة الأوروبية فهي ثاني أكبر مدينة في الدنمارك وأسسها الفايكنج منذ القدم، وتتميز المدينة بالعديد من المعالم السياحية بالإضافة إلى وجود المباني ذات الطراز المعماري الفريد . وتستضيف المدينة أيضًا العديد من المهرجانات والفعاليات التي تقام هناك سنويًا.

توفر المدينة العديد من خيارات التسوق بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الرائعة، ويحب الكثير من الزوار الاستمتاع بأجواء المدينة النابضة بالحياة والتنزه في شوارعها الأنيقة.

السياحة في أودنسه

وهي نفس المدينة التي ولد فيها هانز كريستيان، أشهر كاتب أدبي في أوروبا، وقد بنيت المدينة وسميت باسمه، وتحتوي المدينة على العديد من الكتب والمخطوطات لهذا الكاتب العظيم، كما يوجد بها عدد كبير من الكتب. مناطق الجذب السياحي المخصصة لأعماله.

كما يوجد بها العديد من المباني التاريخية التي يعود تاريخها إلى أكثر من ألف عام، وتتمتع المدينة بجو مفعم بالحياة، وفيها رصيد كبير من المتاحف والمعارض الفنية، كما يوجد بها حدائق حيوانات وحيوانات ومقاهي.

السياحة في ألبورج

تقع هذه المدينة على طول قناة مائية في مقاطعة كاتلاند. وقد نالت هذه المدينة إعجاباً كبيراً ويزورها السياح من كل مكان. يمكن للزائرين الاستمتاع بجمال الطبيعة والحياة البحرية على أكمل وجه، وستجد هناك العديد من القلاع القديمة التي تم بناؤها اعتبارًا من القرن السادس عشر فصاعدًا، كما يوجد أيضًا العديد من الآثار التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

وبالإضافة إلى وجود مقابر الفايكنج، ستجد أيضًا في هذه المدينة العديد من المقاهي والمطاعم، وستكون لك جولة رائعة هناك إذا كنت من محبي السفر والتعرف على ثقافة البلاد.

السياحة في فريدريكسبيرغ

تعتبر السياحة هناك من أهم الأنشطة التي عليك القيام بها، حيث لا توجد حدود واضحة بين المدينة والعاصمة فهي مدينة داخل مدينة، وهناك يمكنك الاستمتاع برحلة لا تنسى وزيارة الأماكن الأثرية الفاخرة. مليئة بالحدائق والقصور الملكية.

يحب السياح التجول في شوارع المدينة المليئة بالحدائق والأشجار الجميلة، كما يزورون أيضًا حديقة حيوان كوبنهاجن، وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك المتاحف والمطاعم والمحلات التجارية.

السياحة في سكاجين

وتشتهر المدينة بوجود ميناء سكاجين الشهير، حيث يقع بحر البلطيق، مع شواطئ تمتد على الجانبين، وتحديداً مع الأطراف الشمالية لجاتلاند، ويحب الكثير من السياح الاستمتاع ببيئة المدينة الطبيعية الساحرة، و هناك العديد من السكان المحليين الذين سيحبون الاختلاط بهم والتعرف على ثقافتهم أيضًا. .

يمكنك الاستمتاع بأجواء العطلة الصيفية وزيارة العديد من الأحياء. تتمتع المدينة بتراث فني غني، بما في ذلك المعارض الفنية والمتاحف. كما أن هناك العديد من اللوحات التي تعكس السحر الطبيعي للمدينة. وتشتهر المطاعم الموجودة هناك بمأكولاتها البحرية وتوفر المدينة الكثير من المرح والترفيه لزوارها.

السياحة في روسكيلد

وتشتهر بأنها من أهم المدن الدنماركية، وتقام فيها العديد من المهرجانات الموسيقية، كما تقام أكبر المهرجانات في أوروبا، وتتمتع المدينة بإقامة العديد من الحفلات الموسيقية الحديثة، ويوجد بها عدد من منتجعات التزلج وورش العمل وغيرها. . وورش عمل فنية وتصميمية، كما تتمتع بأجواء تاريخية.

هناك ستجد أبراج الكنائس الرائعة التي تسيطر على المدينة من الأعلى، كما يوجد العديد من السفن التقليدية التي تعود إلى زمن الفايكنج، وهذه من أهم المعالم التي عليك زيارتها، فالمدينة تقع بالقرب منك في بنهاكن، وهذا ما مما يجعلها من الوجهات السياحية الهامة.

السياحة في إسبجيرج

تعتبر هذه المدينة من أهم المدن في الدنمارك، فهي مبنية على الطراز الحديث وتعتبر إحدى منصات النفط في البلاد، وهي من المدن التجارية وتشتهر أيضاً بصيد الأسماك، كما يوجد بها التوازن التجاري والصناعي.

وهي من الأماكن السياحية الهامة التي يزورها عدد كبير من السائحين، ويمكنك الاستمتاع بزيارة مراكز التسوق المتنوعة هناك.

السياحة في سوندربورج

وتتميز المدينة بامتدادها على قناة آلس سوند المائية مما يضفي عليها الكثير من الجمال، كما تنتشر فيها جداول مائية عديدة، وتتمتع بموقعها الحدودي مع ألمانيا ويزورها عدد كبير من الدنماركيين. والألمان يوميا عبر حدود البلدين. كما أنها تتميز بتراثها التاريخي العريق.

السياحة في هلسنجور

لا يمكن أن نتحدث عن السياحة في الدنمارك دون أن نذكر تلك المدينة، تقع هذه المدينة على مضيق أوريسند، وهي من المدن الحدودية مع السويد، ويأتي إليها عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة كما تتمتع المدينة بأهمية اقتصادية وتجارية، حيث يتم فرض الضرائب على السفن التي تمر عبر المضيق.

يمكنك التجول في هذه المدينة والشعور بفخامة مباني القرون الوسطى الرائعة، كما ستستمتع بمنظر المنازل الخشبية التي تصطف على جانبي الطريق، بالإضافة إلى أن الكثير من السياح يحبون الاستمتاع بمنظر السفن الرئيسية. الصور وأيضا المشي في شوارعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى