الاقتصاد

تعرف علي السياحة في السيب | … 2024

السياحة في السيب

تعتبر ولاية السيب من الولايات التابعة لمحافظة مسقط وتعتبر أكبر الولايات من حيث عدد السكان والمساحة وتتميز بوجود العديد من السواحل الرملية كما يوجد بها العديد من المناطق الأثرية والمباني ذات المناظر الخلابة والرائعة التراث القديم. وفيما يلي نوضح المعالم السياحية في السيب.

قرية الخوض

وتعتبر أكبر منطقة سياحية في ولاية السيب. ونظراً لمقوماتها السياحية فهي تقع في أعلى أودية عمان، ويتوسط القرية العديد من البرك المحاطة بالعديد من الأشجار المتشابكة ذات المنظر الرائع والجميل.

يوجد بها العديد من المعالم الأثرية، وتمتلئ السيب بالعديد من الهضاب والأبراج والقلاع العسكرية. ستجد هناك الخوض والفرس يعود تاريخهما إلى عام 1933، وكذلك أبراج الجفين وأبراج الرسيل وأبراج الخرس ووادي الحية.

القرية محاطة بسورين كبيرين. الأول هو سور “الجمة” الذي يحيط بمدينة وادي اللوامي ويعود تاريخه إلى أكثر من 200 عام. أما السور الثاني “الراوية” فيضم 6 غرف. وإيوان يعود تاريخه إلى أكثر من 150 عاماً، بالإضافة إلى سور السيابيين الذي تهدم معظمه.

تضم القرية بيتا قديما بني عام 1886 على مساحة 1200 متر مربع ويعرف ببيتين العود. لقد تم تصميمه بمواد وأسلوب بناء يأخذك إلى التراث العماني الأصيل.

شاطئ السيب

وهو أشهر شاطئ في الولاية حيث يطل على خليج عمان ويعتبر الوجهة السياحية الأكثر شعبية نظراً لوفرة الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الصافية بالإضافة إلى المنظر الساحر لأشجار النخيل بالولاية. من السيب. ويوجد على ضفافه العديد من المطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية الحصرية.

حديقة النسيم العامة

تقع في منطقة الباطنة وتعتبر من المعالم السياحية الممتازة، تم افتتاح الحديقة عام 1985، وتضم الحديقة العديد من ملاعب التنس وكذلك ملاعب كرة القدم والكرة الطائرة، كما تقام فيها العديد من الفعاليات الفنية والاحتفالات الكرنفالية. هناك من شأنها أن تجعلك تشعر بالسعادة.

ويمكنك الاستمتاع هناك بالاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة وكذلك المشي بين الممرات العشبية والسفر بالقطار، بالإضافة إلى وجود مكتبة عامة خارجية لمحبي القراءة. كما ستجد أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي. ، والملاعب.

مركز البهجة للتسوق

تعتبر أشهر الأماكن السياحية في السيب، وتقع على مقربة من المطار الدولي في منطقة الموالح الشمالية، وتعتبر من أكبر مراكز التسوق والترفيه في البلاد، ويضم المكان العديد من المحلات التجارية التي تبيع أفضل. ماركات عالمية، كما ستجد هناك دور سينما وملعب يناسب مختلف الفئات العمرية، كما ستجد هناك العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل المأكولات والمشروبات العالمية والمحلية.

وسط المدينة

ويعتبر من مراكز التسوق المميزة، حيث يوجد به العديد من محلات الملابس وكذلك محلات الأثاث والديكور، كما يوجد العديد من محلات بيع الهدايا التذكارية، كما ستجد منطقة ترفيهية للأطفال ودور السينما.

يمكنك الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات الساخنة والباردة، بالإضافة إلى محلات العطور ومستحضرات التجميل.

جزر الديمانيات

تعتبر من الجزر الشهيرة التابعة للدولة وقد أصبحت الجزيرة محمية طبيعية للطيور والسلاحف ويستغرق الوصول إليها ساعة كاملة وتقع في محافظة مسقط وشرق ولاية بركاء و تضم المحيط البحري، وتتوزع الجزيرة على تسع جزر رئيسية هي (الخربة، الحيوت، الجبل الكبير، الجبل الصغير، وأيضاً المالحة، اللومية، قسما، الوادي). جون، وأولاد الجون).

تم إعلان المكان محمية طبيعية بتاريخ 3 أبريل 1996 بموجب الإرادة الملكية السامية، ويتمتع المنتزه بطبيعة خلابة ومناظر رائعة تجعل منه محمية وطنية وإقليمية، كما يتمتع بتراث طبيعي غني ويعتبر محمية طبيعي مركز إقليمي ودولي للعديد من الطيور المهاجرة وأهمها الطيور البحرية ومواقع تعشيش العقاب العقابي في مسقط.

وستجد هناك في المحمية العديد من أنواع الشعاب المرجانية بالإضافة إلى الشعاب المرجانية ذات الألوان الزاهية.

افضل فنادق السيب مسقط

بعد زيارة كل هذه المعالم ربما تتساءل الآن عن افضل فنادق السيب مسقط. ومن الجدير بالذكر أنه ستجد هناك العديد من الفنادق الفاخرة التي توفر لك إقامة هادئة ومريحة. وفيما يلي نوضح تلك النقاط المرجعية. :

فلل مزرعة اشعلال

يعتبر من أهم وأفضل فنادق السيب فئة الأربع نجوم، ويتكون من فلل مستقلة تناسب الكثير من العائلات، وبمساحة كبيرة، وستجد هناك العديد من الحدائق والمرافق الخدمية المتكاملة.

يضم المكان مطعم مفتوح يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء، كما يمكنك الاستمتاع بالأطباق العالمية.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الاستثنائية نظراً لمستوى الراحة، الطعام، والسعر المناسب للإقامة.

فندق جولدن كراون السيب

يعتبر هذا الفندق من فنادق ولاية السيب الرائعة حيث يضم العديد من الغرف والخدمات الخدمية التي يحتاجها النزلاء السياحيون .

يقع هذا الفندق على بعد 10.1 كم من موج مسقط و 17.4 كم من مطار مسقط الدولي.

يعتبر هذا الفندق من فنادق السيب الرائعة في عمان. حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأشاد الزوّار بالموقع، مستوى الراحة، النظافة، المرافق والسعر المناسب للإقامة.

منتجع رامي دريم

يعتبر الفندق من فنادق السيب المميزة ويطل على شاطئ خليج عمان. يتوفر بالفندق العديد من المرافق الخدمية والترفيهية مثل البلياردو والغوص والغطس. ستجد أيضًا أنه يمكنك الاستمتاع بالبث المباشر. الفعاليات الرياضية، وستجد هناك مركزًا للياقة البدنية مع مدرب شخصي، كما يمكنك الاستمتاع بأحواض السباحة المناسبة للأطفال.

يبعد الفندق عن مطار مسقط الدولي مسافة 23.4 كيلومتر، وقد حصل الفندق على العديد من التقييمات الرائعة وقد أشاد الزوار بالموقع، الراحة، النظافة، طاقم العمل، المرافق وسعر الإقامة المعقول.

فندق هايل ويفز مسقط

يعتبر من الفنادق الرائعة التي تضم منطقة شاطئية، وستجد هناك حمامات سباحة، بالإضافة إلى ملعب جولف وحوض استحمام ساخن، كما توجد مرافق شواء، بالإضافة إلى مسبح داخلي وخارجي يعمل. كل عام.

يحتوي الفندق على صالة ألعاب رياضية، يمكنك الاستفادة من خدمات نقل المطار، ويمكنك استئجار السيارات، ويوجد مكتب للجولات السياحية، وصراف آلي ومواقف مجانية وآمنة للسيارات.

يبعد الفندق عن مطار مسقط الدولي مسافة 15.6 كم وقد حصل الفندق على تقييم ممتاز وأشاد الزوار بالموقع الممتاز، مستوى النظافة والراحة، طاقم العمل، الإفطار، سعر الإقامة المعقول والواي فاي المجاني السريع. ومع ذلك، هناك بعض الشكاوى حول مستوى الإزعاج وعدم التنوع في وجبة الإفطار.

فندق سمرساندس

يعتبر من افضل فنادق مسقط وهو من فئة ثلاث نجوم ويتميز الفندق بمساحات معيشة واسعة ويتمتع بإطلالات على الحديقة والبحر، ويحتوي الفندق على سبا ساخن، كما يوجد أيضًا ملعب للأطفال ملعب وبلياردو ومنطقة شاطئ خاص. الفندق صديق للحيوانات الأليفة ويمكنك الاستفادة من خدمات مجالسة الأطفال. بيبي، يبعد الفندق عن مطار مسقط الدولي مسافة 23.9 كم.

حصل الفندق على تقييم جيد نظراً للموقع، الراحة، النظافة، المرافق، طاقم العمل، وسعر الإقامة المعقول، وهناك بعض الشكاوى حول عدم التنوع في وجبة الإفطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى