الاقتصاد

تعرف علي السياحة في الشلف الجزائر | … 2024

السياحة في الشلف الجزائر

تعتبر مدينة الشلف من أجمل الولايات الساحلية في الجزائر. وتتميز بارتفاعها الكبير وتشتهر بجبالها المغطاة بالمساحات الخضراء. وتتمتع المدينة بمناظرها الخلابة والمثيرة، وتتمتع بموقع رائع بين السهول والشلالات والغابات الكثيفة.

تضم المدينة العديد من المواقع التاريخية، كما تضم ​​الأماكن الأثرية، وكذلك الآثار الرومانية، وللمدينة أغراض سياحية متنوعة، فهناك من يزورها من أجل المتعة والتعرف على المعالم التاريخية والتراثية، وبعد ذلك نستعرض سوف نقدم لكم مناطق الجذب السياحي في الشلف، الجزائر.

المتحف العمومي الوطني بالشلف

يعتبر المتحف العمومي بالجزائر العاصمة من أهم معالم مدينة الشلف. تحتل المدينة موقعاً استراتيجياً بالقرب من مركز المدينة، وتضم بين أروقتها العديد من المرافق التراثية والمعالم الأثرية. ويضم المتحف العديد من التحف التاريخية والحرف التراثية. يمكنك الاستمتاع بالتعرف على الفنون التقليدية.

تقام فيها العديد من الفعاليات الهامة التي تتيح للسائح إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة التي تناسب مختلف الفئات العمرية، حيث يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الثقافية والاقتصادية والترفيهية.

شاطئ الدخرية بالشلف

يمتد ساحل الشلف على طول 129 كلم، ويتميز المكان بتنوع مذهل من الشواطئ الصخرية والحصوية، ويتمتع المكان بطبيعة بكر ومن أجمل معالم الساحل شاطئ الدشرية الذي يعد أحد من الشواطئ الواقعة في أقصى الشمال الغربي لإقليم الشلف.

ويعتبر الشاطئ الرملي الوحيد من بين هذه الشواطئ، ويتمتع المكان بإطلالته الرائعة، وكذلك الغابات الجميلة التي تحيط به، ويتميز المكان برماله البيضاء والناعمة، مما جعله وجهة سياحية، حيث يمكنك يمكن الاستمتاع بالمرح. الأوقات والاستمتاع بأجواء المكان الممتعة.

مسجد الشهيد عبد القادر دهنان

يُعرف هذا المسجد بالمسجد السعودي ويقع في وسط مدينة الشلف الجزائرية. إنه مبنى ثقافي فريد من نوعه. ويتميز المسجد بموقعه في المنطقة الإدارية بالقرب من وسط المدينة، وهذا ما جعله مقصداً للكثير من المصلين، وقد تم تصميمه بشكل رائع يلفت الأنظار.

ويعتبر أحد المراكز المعمارية الثقافية التي بنتها المملكة العربية السعودية وأهدتها للجزائر بعد الزلزال الذي دمر البلاد عام 1980. عند وصولك إلى المسجد ستلاحظ الهندسة المعمارية الإسلامية الرائعة. الطراز، ويتمتع المكان بتراثه السعودي الفريد من الخارج، ويعتبر المكان نقطة انطلاق للوعي الديني، حيث يتم تقديم دروس التوعية الدينية.

عين ميران الشلف

وهو أحد أحياء الشلف، يقع على بعد 45 مترا إلى الشمال الغربي من الولاية. وتقع مدينة العين في سهل زراعي تقدر مساحته بحوالي 50 هكتاراً. وكانت العين مخصصة لزراعة الكروم، تأسست عام 1884.

وقد ترك الاستعمار الفرنسي في تلك البلدية العديد من الآثار الرائعة، من بينها الكنيسة الفرنسية، وهي أقدم كنيسة في أفريقيا، ويعود تاريخها إلى عام 324م. ج- يوجد أيضًا كرم قديم وقبو ومقابر مسيحية.

تضم عين ميران الشلف العديد من المساجد، من بينها مسجد سيدي علي بن أبي طالب، ومسجد سيدي عقبة بن نافع، بالإضافة إلى وجود العديد من الآثار الرومانية والعديد من المناطق التاريخية المميزة.

منارة راس للتنس

تعتبر من المعالم الأثرية الرائعة، وتتمتع بموقع سياحي واستراتيجي رائع في قلب مدينة الشلف، ذات الجذور العميقة للبلاد.

ظلت منارة رأس تنيس وجهة مثالية ومميزة للعديد من الشخصيات البارزة منذ أن زارها ستالين الأول رئيس الاتحاد السوفيتي عام 1950. وتتميز المنارة بأعمدتها وتصميمها المعماري على الطراز الاستعماري، وقد تم تصميمها للتعرف على حركة المرور من الملاحة وإرسال واستقبال التعليمات من السفينة.

سد وادي فضة

يعتبر أشهر وأقدم سد في الجزائر، يعود تاريخه إلى عام 1932م، تم بناؤه بمساعدة الجزائريين تحت سلطة المستعمرين الفرنسيين، يقع السد شرق المدينة ويمتد على مساحات واسعة.

يعتبر الخزان مقصد سياحي هام للكثير من السياح ويعتبر مكان مناسب للعائلات والولايات المجاورة، ويتميز المكان بطبيعته الخلابة وإطلالته المذهلة والمميزة، ويتميز المكان بمنحدراته العالية التي تمر من خلالها الجداول والينابيع يمر. ، كما أنها مزينة بنوافير المياه المتفجرة.

الحديقة الحضرية بالشلف

يعتبر المنتزه الحضري من الأماكن السياحية الرائعة، وتستقطب المدينة العديد من العائلات، فهو مكان مثالي لقضاء يوم ترفيهي، كما يساعد المكان على زيادة أجواء البهجة والسعادة بين الزوار، ويتميز بالأمان . والراحة.

وتتمتع الحديقة بطبيعة خلابة وتصميم أنيق، تتوفر فيها وسائل متنوعة للراحة والاسترخاء، وتضم حديقة مائية بمرافق متنوعة مخصصة لترفيه الأطفال، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

كما يوجد أيضًا مسارات مخصصة للمشاة، ويتم تنظيم العديد من الفعاليات الحية المختلفة هناك، كما يمكنك قضاء أمتع الأوقات في الحديقة الرائعة.

شلالات ترغنيا

وتتميز هذه المنطقة بمناظرها الطبيعية الخضراء العديدة التي تخطف الأنظار، وتتمتع بتناغم الطبيعة البكر وبيئة السعادة والهدوء، وهي مقصد سياحي للعديد من السياح وتتمتع بإطلالة رائعة وخلابة.

وتتميز الشلالات بأن مياهها صافية وبيئة منعشة مليئة بالمياه المتدفقة من الشلال، ويقع الشلال في قلب الغابة، وهذا ما يجعلها وجهة سياحية لا مثيل لها.

فنادق الشلف

بعد التجول في مدينة الشلف ربما تتساءل الآن عن افضل الفنادق القريبة من الشلف. ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الفنادق التي توفر إقامة مريحة وتتيح للضيوف قضاء يوم ممتع وتتيح لك الاستمتاع بإقامة سياحية لا تجدها في أي مكان آخر. أدناه نعرض لك بعض منهم. الفنادق

فندق كاستيلوم الشلف

يعتبر الفندق من فنادق الشلف الفاخرة و يتميز بوجود العديد من المرافق الخدمية والترفيهية ومن ضمنها موقف السيارات المجاني. تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي المجانية والسريعة. يحتوي الفندق على غرف مكيفة ومناسبة جداً للأطفال، ولا يوجد به حمام سباحة.

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق الساعة 14:00 وتسجيل المغادرة الساعة 12:00.

حصل الفندق على العديد من التقييمات وحصل على تقييم “جيد” نظراً لموقعه السياحي الرائع القريب من عدة معالم، حيث يبعد 9 دقائق بالسيارة عن محطة قطار الشلف و 4 كم عن ملعب محمد بومزراق.

فندق ميرادور بالاس

وهو من الفنادق الرائعة التي تقع مقابل السكة الحديد. تحتوي الغرف على العديد من المرافق، منها تلفزيون بشاشة مسطحة، ومرافق صنع الشاي والقهوة، بالإضافة إلى خزنة. ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية.

تتوفر مواقف مجانية للسيارات ويوجد بوفيه يقدم وجبة إفطار مجانية. ويضم أيضًا مسبحًا داخليًا وسبا ومنتجعًا صحيًا وساونا وناديًا رياضيًا. يضم الفندق العديد من مرافق الترفيه والراحة.

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق الساعة 14:00 وتسجيل المغادرة الساعة 12:00.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأشاد الزوار ببراعة طاقم العمل الرائع وجودة الخدمات وتنوع المرافق والسعر المناسب للإقامة.

فندق ليه أورانجيرز

يتميز الفندق بتصميمه البسيط ويضم العديد من المرافق مثل خدمة الواي فاي المجانية، تلفزيون بشاشة مسطحة، ماكينة صنع الشاي والقهوة في كل غرفة. ويوجد أيضًا مطعم مع تراس على السطح. لا يشمل حمام السباحة.

يبدأ تسجيل الوصول في الفندق الساعة 14:00 وتسجيل المغادرة الساعة 12:00.

تمكن الفندق من الحصول على تقييم “جيد جداً” نظراً لسعة حيلة طاقم العمل، ومستوى الخدمة، والمرافق، والسعر المناسب للإقامة.

فندق لا فالي

ويعتبر من الفنادق الرائعة التي تتميز بغرف أنيقة وديكورات عصرية، ويحتوي الفندق على مسبح، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية.

يتميز الفندق بموقعه السياحي الرائع حيث يقع على مقربة من عدة معالم سياحية وعلى مقربة من المطاعم والمقاهي.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأشاد الزوّار بموقعه السياحي الرائع بالقرب من عدة معالم.

أسئلة مكررة

لماذا حصل الشلف على هذا الاسم؟

سميت بهذا الاسم نسبة إلى وادي الشلف الذي يمر بترابها، ويعود أصل الكلمة إلى إله فينيقي أسطوري متخصص في الخصوبة والخيرات.

هل يوجد بحر في مدينة الشلف ؟

نحن نعمل حيث يكون لديك إطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

كم عدد بلديات ولاية الشلف؟

13 دائرة حكومية و35 بلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى