الاقتصاد

تعرف علي السياحة في الظهران | … 2024

السياحة في الظهران

تعتبر الظهران من المدن السياحية المميزة التي تستقطب الكثير من الزوار. وتشتهر المدينة بإنتاج النفط والبترول، كما تضم ​​العديد من المصانع المتعلقة بتكرير النفط وغيرها. يوجد بها العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب الزوار من كل مكان. ومن ثم سنعرض لكم المعالم السياحية في الظهران.

شاطئ الهلال

ويعتبر من أجمل شواطئ الظهران، يتمتع المكان بطبيعة خلابة، ويأخذ الشاطئ المطل على الخليج العربي شكل منحنى هلالي، ويتميز المكان بمياهه الهادئة وإطلالته البانورامية الجميلة والرائعة.

مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية

ويعتبر من الاماكن السياحية في الظهران. يضم المكان العديد من النقاط المرجعية التي تحكي تاريخ الحضارة السعودية وتطورها. ويستضيف المركز العديد من العروض التي تحاكي الفن السعودي المعاصر. يوجد مسرح يستضيف العديد من العروض والمهرجانات والمعارض المتعلقة بالعلوم والطاقة، وهناك يمكنك التعرف على مراحل إنتاج النفط منذ اكتشافه وتصنيعه.

حديقة الأمير سعود بن نايف

تعتبر هذه الحديقة أشهر معالم السياحة في الظهران وهي من الأماكن الفريدة التي ستحب زيارتها في المملكة العربية السعودية. وستجد هناك العديد من المساحات الخضراء الكبيرة التي تشجع على الراحة والاسترخاء، والعديد من المساحات الثقافية والفنية. تقام الفعاليات والمهرجانات.

الظهران مول

وهو من أشهر مراكز التسوق في الظهران، يضم المكان أكثر من 300 محل تجاري من مختلف الماركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى وجود العديد من محلات بيع الملابس إلى جانب الماركات العالمية مثل زارا ومانجو.

وستجد هناك العديد من المحلات التجارية للملابس والسلع الجلدية والعطور والمجوهرات، بالإضافة إلى الإكسسوارات ومستحضرات التجميل وأدوات الديكور المنزلي.

يوجد العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات والمشروبات اللذيذة، كما يمكنك الاستمتاع بالأطباق الشرقية والغربية والاستمتاع بالوجبات السريعة.

يمكنك الاستمتاع بزيارة حلبة التزلج على الجليد وقضاء وقت ممتع هناك مع عائلتك أو أصدقائك.

حديقة ازهار

وهي من أشهر المناطق السياحية في الظهران، وتقع الحديقة على مساحة 24.500 متر مربع، ويتميز المكان بمساحات خضراء كبيرة كما يوجد العديد من ألعاب الأطفال. هناك أيضًا مسارات ومقاهي. تتيح الحديقة لزوارها فرصة الاستمتاع بالاسترخاء وسط المساحات الخضراء الواسعة والهواء النقي.

متحف الطيبين

قام ببناء هذا المتحف ماجد الغامدي الذي كان يحب جمع أشياء الطفولة والصور والمنتجات الإلكترونية، ومن أهم المقتنيات التي يحب الكثير من الزوار مشاهدتها هو القرآن الكريم الذي يزيد عمره عن 400 عام ومكتوب بخط اليد. .

واحة مدينة الألعاب الترفيهية الممتعة

تعتبر من أروع الأماكن الترفيهية في الظهران وتضم العديد من الألعاب الترفيهية الممتعة التي تناسب الكبار والصغار. وقد تم تصميم المدينة على شكل واحة من أشجار النخيل تضم العديد من الشلالات ونوافير المياه التي تحاكي طبيعة الصحراء السعودية. وترتبط الواحة بمركز غرناطة للتسوق، وتقع على مساحة 7200 متر مربع.

حديقة تلال الظهران

تعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية حيث تعتبر من الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات، تساعد الحديقة زوارها على الإسترخاء والراحة، تحتوي الحديقة على بحيرة رائعة بها نافورة ويوجد بها مياه كثيرة. الألعاب الممتعة والألعاب الممتعة كما ستجد العديد من المطاعم التي تقدم أروع المأكولات ويمكنك الاستمتاع بالأجواء الممتعة والإثارة هناك.

فيلا فيلاكسو

وتعتبر هذه القرية من أكبر الأماكن التي يوجد بها العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة. تضم القرية 36 مطعم يقدم العديد من الوجبات اللذيذة. يمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء اللطيفة وسوف تستمتع أيضًا بنافورة المياه الراقصة. هناك العديد من الهدايا. متاجر يمكنك من خلالها شراء أفضل الألعاب لأطفالك، حيث يمكنك الاستمتاع بالرحلات العائلية والاستمتاع بأجواء من المرح والسعادة.

افضل فنادق الظهران

تعتبر مدينة الظهران من المدن السياحية المميزة. ولذلك ستجد العديد من الفنادق الفاخرة التي توفر إقامة مريحة لضيوفها وتضمن لهم الاستمتاع بالتجربة السياحية في البلاد. وفيما يلي سنعرض لكم أفضل فنادق الظهران. .

فندق جي دبليو إن الظهران

يعتبر من افضل فنادق الظهران يقع الفندق على شارع عسير وعلى مقربة من عدة مراكز سياحية أهمها الراشد مول ويحتوي الفندق على أجنحة فسيحة رائعة ويضم الفندق العديد من الأنشطة الترفيهية وأوقات الفراغ مرافق خدمية، ومن أهمها: مواقف مجانية للسيارات، وخدمة الواي فاي المجانية السريعة. وستجد في جميع الوحدات آلة لصنع القهوة والشاي.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأثنى الزوار على براعة طاقم العمل، مستوى النظافة، الموقع السياحي الرائع، تنوع الخدمات والراحة.

فندق دبل تري هيلتون الظهران

وهو أحد فنادق الظهران أربع نجوم، ويقع في حي العليا بشارع القشلة، ويتميز الفندق بتصميمه الفاخر والأنيق، كما يتميز بألوانه وإكسسواراته المريحة للعين. يمكنك الاستفادة من العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية التي يقدمها الفندق، حيث ستجد مركز صحي وسبا كما يمكنك الاستفادة من خدمات المساج المتوفرة.

يضم الفندق العديد من الغرف والأجنحة بمساحات وأحجام مختلفة، تتسع لعدد يصل إلى 5 أشخاص، كما ستجد مناطق مخصصة للمعيشة.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الرائعة وأشاد الزوار بالموقع السياحي الرائع وطاقم العمل الجيد ومستوى الخدمة والنظافة، ولكن هناك بعض الشكاوى حول عمر الأثاث وارتفاع الأسعار ووجود بعض الروائح الكريهة. في الغرف

فندق زارا كونتيننتال الظهران

يعتبر من فنادق الظهران المميزة والرائعة فئة الأربع نجوم، يقع الفندق في حي العليا على طريق الملك سعود ويبعد عن كورنيش الخبر مسافة 12 دقيقة بالسيارة، ويعمل الفندق بنظام الخدمة الذاتية. ، ويمكنك الاستمتاع بالغرف والأجنحة الفسيحة، كما يمكنك الاستفادة من خدمات الإنترنت المجانية، كما يوجد أيضًا موقف للسيارات. يمكنك ركن سيارتك فيه.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأشاد الزوار بموقعه السياحي الرائع، كما نوهوا جميعًا ببراعة طاقم العمل، بالإضافة إلى الغرف الواسعة والواي فاي المجاني السريع.

راديسون بلو ريزيدنس الظهران

يعتبر من الفنادق ذات الأربع نجوم، يقع الفندق في حي العليا وبالتحديد في شارع جمال الدين الأفغاني، الفندق ذو تصميم بسيط كما أنه قريب من مراكز التسوق ومراكز التسوق أهمها هو الظهران مول.

يقدم الفندق خدمة المساج كما يمكنك الاستفادة من خدمة النقل والنقل من وإلى المطار. يحتوي الفندق على مواقف مجانية للسيارات ويمكنك أيضًا الاستفادة من خدمات الواي فاي السريعة والمجانية.

حصل الفندق على تقييمات ممتازة لموقعه، وأشاد الزوّار بمستوى النظافة والموقع الجيد، كما أبرز الكثيرون مستوى النظافة والسعر المناسب للإقامة وبراعة طاقم الفندق.

فندق الوفت الظهران

يعتبر من فنادق الظهران الأربع نجوم، يقع الفندق في حي العليا على طريق الملك سعود الفرعي، يتميز الفندق بتصميمه الرائع وألوانه المبهجة التي تشجع على راحة النزلاء.

يوفر الفندق العديد من الغرف الفسيحة والأجنحة الأنيقة التي تضم العديد من مناطق المعيشة. وتحتوي الغرف على أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة ومركز للمساج واللياقة البدنية. يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمات النقل من وإلى المطار. الاستفادة من خدمات الإفطار في الغرفة.

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة في الفندق، حيث يوجد 4 مطاعم مختلفة، يمكنك الاستمتاع بالمأكولات العالمية ووجبة الإفطار المقدمة في الفندق على شكل قائمة كونتيننتال أو بوفيه.

تبدأ أسعار الإقامة في الفنادق من 179 دولارًا ويمكنك الحصول على أسعار أقل خارج الموسم السياحي. حصل الفندق على تقييمات بسبب مستوى النظافة والموقع الجيد وطاقم العمل الرائع، لكن هناك بعض الشكاوى المتعلقة بالبطء في تنظيف الغرف.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأشاد الزوار بالموقع الرائع ومستوى النظافة وتنوع المرافق وبراعة الموظفين ومستوى الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى