الاقتصاد

تعرف علي السياحة في اوديسا | … 2024

السياحة في أوديسا

تعتبر مدينة أوديسا من أروع وأجمل مدن السياحة في أوكرانيا تقع هذه المدينة على ساحل البحر الأسود على الساحل الجنوبي وتتميز هذه المدينة بجمالها وروعتها بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة . ومناخها الجميل مما يجعلها مقصداً هاماً لعدد كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم، كما أنها محبوبة من قبل الكثيرين، ويأتي إلى تلك المدينة الكثير من السياح للاسترخاء والاستمتاع، ويوجد بها عدد كبير من المطاعم والفنادق تقع بالقرب من البحر، وتتوافر في تلك المدينة العديد من مرافق الراحة والسعادة، كما يوجد في تلك المدينة عدد كبير من المعالم السياحية والشوارع المميزة، وفيما يلي سنعرض لكم أجمل الوجهات السياحية.

حديقة حيوان أوديسا

تعتبر حديقة حيوان أوديسا واحدة من أجمل حدائق الحيوان في العالم. وتتميز بكونها محمية طبيعية أهدتها المنظمات الدولية للحكومة الأوكرانية. ويوجد هناك العديد من أنواع الحيوانات ويبلغ عدد الحيوانات هناك حوالي 1600 حيوان. تضم 243 نوعاً مختلفاً وتقع هذه الحديقة وسط مدينة أوديسا كما تعتبر من أقدم الحدائق في العالم وتم افتتاحها منذ قرن تقريباً وتعتبر هذه الحديقة من أهم الأماكن السياحية التي يقصدها الكثير من السياح ويأتي ذلك بسبب وجود العديد من الحيوانات النادرة، وكذلك الحيوانات المهددة بالانقراض.

يمكنك زيارة هذه الحديقة ورؤية الحيوانات هناك وخاصة الفيل الآسيوي الكبير، حيث يحب الكثير من الناس رؤية مثل هذه المخلوقات الجميلة واللعب معهم وحتى إطعامهم.

ويوجد في تلك الحديقة بيت التماسيح، وهي عبارة عن حديقة حيوانات تحتوي على عدد كبير من التماسيح، ويحب الكثير من السياح رؤية التماسيح وهي تتصرف بشكل طبيعي في تلك الحديقة. كما يوجد بالمنتزه محمية طبيعية يمكنك القيام بجولة فيها، ويتميز المنتزه بمساحات خضراء كبيرة، ويمكنك زيارتها حيث يمكنك رؤية العديد من الطيور الملونة وتعمل هذه الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً إلى السابعة ليلاً. الدخول إلى هذه الحديقة مخصص للبالغين. حوالي 150 هريفنيا أوكرانية، وللأطفال دون سن الخامسة الدخول مجاني.

العنوان: شارع نوفوشتشيبني رياض، 25، أوديسا، أوديسا أوبلاست، أوكرانيا، 65000.

الموقعيمكنك التعرف على هذه الحديقة باستخدام خرائط جوجل مباشرة من هنا.

حديقة شيفتشينكو

تعتبر هذه الحديقة من أجمل الوجهات الثقافية والترفيهية في مدينة أوديسيا بأوكرانيا، وتعتبر من المباني الرئيسية لجامعة كييف الشهيرة، ويمكنك مشاهدة النصب التذكاري الذي أقيم للشاعر الأوكراني الشهير شيفتشينكو، والذي يعتبر بشكل عام أحد رموز العمارة في كييف، وقد سميت هذه الحديقة باسمه.

تعتبر الحديقة من أفضل وأهم الأماكن السياحية في أوكرانيا، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية المختلفة في الحديقة، كما يمكنك المشي هناك وسط المساحات الخضراء الواسعة، كما يمكنك رؤية الكاهن الأكبر . بارك، ويمكنك أيضًا استئجار دراجة والمشي بحرية في الحديقة.

يحب الكثير من السياح ممارسة لعبة الشطرنج، وهي إحدى الألعاب الشعبية التي يتم ممارستها في الحديقة عبر منصات متخصصة، لذلك فهي متواجدة داخل الحديقة.

يمكنك زيارة هذه الحديقة طوال أيام الأسبوع ويمكنك الدخول إليها وقتما تشاء فهي مفتوحة طوال اليوم والدخول إلى الحديقة مجاني لجميع الناس.

العنوان: شارع Marazliivska، أوديسا، أوديسا أوبلاست، أوكرانيا، 65000.

الموقعويمكنك معرفة كيفية استلام الحديقة باستخدام خدمة خرائط جوجل مباشرة من هنا.

حديقة مدينة أوديسا

وهي من أهم الأماكن في أوديسا وتقع في وسط المدينة، وتعتبر من أقدم الحدائق التي افتتحت في البلاد، تم افتتاحها قبل حوالي 200 عام، تحتوي الحديقة على العديد من المعالم السياحية. يوجد مسرح صيفي للموسيقى العالمية ويوجد بها الكثير من النوافير، كما يوجد العديد من التماثيل والآثار المنتشرة حول هذه الحديقة، وهناك تلك التماثيل التي تعبر عن بعض الشخصيات المؤثرة في تاريخ أوكرانيا.

تعتبر الحديقة من الوجهات السياحية التي يحب الكثير من السياح الذهاب إليها في فصل الصيف، يوجد في الحديقة العديد من مقاعد الجلوس، كما يوجد مساحات خضراء كبيرة، كما يوجد بها العديد من الأشجار والنخيل والنباتات المتنوعة.

ويمكنك إلقاء نظرة على التماثيل والآثار الموجودة داخل هذه الحديقة. تتميز الحديقة بموقعها الرائع والمتميز وسط المدينة حيث تبعد عن مركز المدينة مسافة قصيرة. يوجد عدد كبير من المطاعم التي ترضي كافة الأذواق كما يعمل المنتزه طوال أيام الأسبوع. ويرجى ملاحظة عزيزي القارئ: الدخول مجاني للجميع.

شاطئ لانزهيرون في أوديسا

ويعتبر الشاطئ من شواطئ أوكرانيا الرائعة والجميلة. يقع في مدينة أوديسا ويعتبر من شواطئ المدينة الساحرة. ويتميز بموقعه القريب من مركز المدينة، ويستقطب هذا المكان عدداً كبيراً من السياح المحليين. وبصرف النظر عن السياح الأجانب، يحب الكثير من الناس الاستمتاع بهذا الشاطئ في فصل الصيف؛ بالإضافة إلى الاستمتاع بمياه البحر الشفافة الموجودة هناك ورمال الشاطئ الناعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى