الاقتصاد

تعرف علي السياحة في اوغندا | … 2024

السياحة في أوغندا

تعتبر أوغندا من أهم الدول السياحية في العالم، وتتمتع البلاد بتنوع الموارد الطبيعية والبشرية التي ساهمت في جذب السياحة في البلاد. تجدر الإشارة إلى أن أوغندا تنقسم إلى ثلاث مناطق أساسية، تتكون من: الأراضي المنخفضة، وكذلك الهضاب الخصبة وتلال الأشجار، وكذلك المناطق الصحراوية، وتمتلك أوغندا العديد من المدن السياحية المذهلة، وسنشرحها فيما يلي:

السياحة في كمبالا

تقع مدينة كامبلا في الركن الشمالي من البلاد، وتحديداً شمال ولاية فيكتوريا، وهي العاصمة الرئيسية للبلاد، ويتحدث سكانها العديد من اللغات، منها الإنجليزية والسواحيلية، ويوجد بها العديد من المعالم السياحية المميزة، منها:

كاتدرائية ناميريمبيتعتبر كاتدرائية ناميريمبي من أهم الأماكن الدينية في البلاد، وتعتبر من المعالم السياحية الفريدة في البلاد، تأسست منذ أكثر من 130 عاماً، تتمتع الكنيسة بتصميم معماري فريد، وتستقبل عدداً كبيراً من الزوار من السياح في جميع أنحاء فتحة الشرج. .

مسجد أوغندا الوطنييقع هذا المسجد على تل كامبلا ويعتبر أكبر مسجد في البلاد. ويعتبر أكبر مسجد في الشرق الأوسط من حيث المساحة والقدرة الاستيعابية للمصلين. ومن الجدير بالذكر أن تكلفة بنائه كانت متناسبة. على يد معمر القذافي الرئيس الليبي الراحل.

مقابر كاسوبيتعتبر هذه المقبرة من الأماكن ذات الأهمية الكبيرة في نفوس الناس، فقد كانت المثوى الأخير لأربعة ملوك من الأسرة التي حكمت البلاد عبر التاريخ، وتعتبر من المواقع التراثية المصنفة في منظمة اليونسكو. قائمة

متحف أوغنداويعتبر من المتاحف وأحد الوجهات السياحية المميزة في البلاد، ويتميز المكان بوجود العديد من المعارض التاريخية والثقافية في البلاد، ويوجد بداخله العديد من المقتنيات، بما في ذلك الآلات الموسيقية، كما يوجد العديد من الأسلحة الفريدة. والمخطوطات والآثار.

كنيسة شهداء أوغندامن أماكن السياحة الشهيرة في كمبلا، تحتوي على العديد من جثث الشهداء الذين استشهدوا خلال الحرب العالمية الأولى والثانية، وتم الانتهاء من بنائها في ستينيات القرن الماضي.

بحيرة كاباكاتعتبر البحيرة من أهم الأماكن السياحية في أوغندا، ويوجد بداخلها العديد من التلال، وتتميز البحيرة بأن مياهها فيروزية، ويوجد بداخلها العديد من الطيور الرائعة، كما أنها محاطة بالعديد من النباتات والأشجار. كما يمكنك الاستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة باستخدام القارب.

هدف

تقع هذه المدينة في شمال غرب أوغندا، على بعد 285 كم شمال العاصمة كمبالا، ويصل ارتفاعها إلى 1100 متر فوق سطح البحر، ويوجد بها العديد من الوجهات السياحية المميزة، أهمها ما يلي:

  • مقابر كاسوبي.
  • أبرشية الروم الكاثوليك.
  • محميات طبيعية متنوعة.
  • (فورت بيكر في باتيكو).

الليرة الأوغندية

تعتبر ليرا من أهم مدن السياحة في أوغندا، وتقع في الزاوية الشمالية، وتتميز المدينة بوجود العديد من المعالم السياحية المميزة، كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية في هذه المدينة.

يوجد في هذه المدينة العديد من المنتجعات السياحية وكذلك العديد من الفنادق الفاخرة التي يمكنك الاستمتاع بها بالإضافة إلى وجود العديد من المتنزهات والحدائق الوطنية.

مدينة مبارارا

تقع هذه المدينة في جنوب غرب البلاد، وتتميز بكونها منطقة غنية بالغابات الجذابة، وتشتهر بالعديد من المنتجات اليدوية، ففيها المصنوعات الخشبية، وكذلك الصناعات الخزفية، كما يوجد بها العديد من المنسوجات، والصابون . وكذلك الزيوت والمشروبات، ومن أهم الأماكن التي ننصح بزيارتها ما يلي: :

  • حديقة بحيرة مبورو الوطنية.
  • الكنائس
  • الجوامع

مدينة جينجا

وهي من المدن المميزة التي تقع في جنوب شرق أوغندا. ويقدر ارتفاعها عن سطح البحر بحوالي 1140 متراً. تقع المدينة على بعد 80 كم من مدينة كمبالا. يوجد العديد من المسطحات المائية، ويمكنك ممارسة العديد من الجولات المتنوعة. الأنشطة ومن أهمها رياضة التجديف، وأيضاً القفز بالمظلات، والتزلج، وركوب الدراجات الرباعية، ويوجد العديد من الوجهات السياحية أهمها ما يلي:

  • الأسواق المحلية والشعبية.
  • نصب تذكاري لغاندي.
  • شلالات سيزيبوا.
  • القرى الريفية.
  • بحيرة بوجاجالي.
  • بحيرة فيكتوريا

أين تقع أوغندا؟

أوغندا دولة حبيسة لا تسيطر على أي بحر أو محيط. تقع في وسط القارة الأفريقية. وتطل على الحدود الشمالية للسودان. تقع في شرق كينيا. ومن الجنوب تحدها أوغندا الجمهوريات. رواندا وتنزانيا، وفي المناطق الغربية ستجد الكونغو.

مميزات السياحة في أوغندا

تعتبر أوغندا من أهم الوجهات السياحية الفريدة من نوعها، ويتميز المكان بتنوع الوجهات السياحية، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية فيها، ففيها العديد من السلاسل الجبلية المختلفة، وكذلك غابات السافانا، كذلك كالمحميات والأنهار، وبعد ذلك سوف نعرض لك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها، وممارستها هناك:

تتميز أوغندا بتنوع الحياة البرية والمعالم الطبيعية. فهي موطن لكثير من الغوريلا الجبلية وكذلك الشمبانزي، كما يوجد بها العديد من أنواع الطيور التي ستسعد الكثير من السياح.

وهناك يمكن للزوار التجول في أطول بحيرة في العالم، بحيرة فيكتوريا في أوغندا.

الأوغنديون معروفون بالود، لذا يمكنك الاستمتاع بالتقرب منهم والتعرف على عاداتهم.

يوجد في أوغندا العديد من المتاحف والمواقع الأثرية ذات الشهرة العالمية.

وتتمتع البلاد بخصوبتها ووفرة معالمها الطبيعية، وتعرف بلؤلؤة القارة الأفريقية.

تعد أوغندا موطنًا للعديد من النباتات المختلفة، كما يوجد بها أيضًا العديد من الفواكه العضوية والاستوائية.

تعتبر أوغندا من الدول التي لا تحتاج إلى تكاليف باهظة لزيارتها.

تتمتع أوغندا بمناخ معتدل ومناسب معظم أيام السنة، وذلك بسبب موقعها على خط الاستواء.

أفضل وقت لزيارة أوغندا

يبدأ الموسم السياحي في البلاد من يونيو إلى سبتمبر من العام، وفي ذلك الوقت تتجمع الحيوانات حول مصادر المياه المختلفة مما يتيح الفرصة لرؤية الحياة البرية، كما يمكنك الاستمتاع بتنوع النباتات التي تنمو خلال هذه الفترة

تجدر الإشارة إلى أن هناك موسمين جافين يمران على البلاد طوال العام، الأول من يونيو إلى أغسطس، والثاني من ديسمبر إلى فبراير، وهما الوقت الأكثر تفضيلاً لزيارة البلاد.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع برؤية غابات السافانا، عليك بزيارة البلاد خلال موسم الأمطار، وهو أفضل وقت للزيارة، والذي يمتد من سبتمبر إلى نوفمبر.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية وكذلك الاستمتاع بالمحميات الخضراء الشاسعة.

يمكنك الحصول على عروض أسعار خاصة، وعلى الرغم من صعوبة القيادة هناك تحت المطر، إلا أنه يمكن رؤية الحياة البرية.

نصائح للسفر إلى أوغندا

هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها، ومن المهم أن تلتزم بها جيداً، ومن هذه الشروط ما يلي:

عليك تجنب السفر بالدراجة النارية، نظراً لتضاريس البلاد وطبيعتها الممطرة، ولكن ننصحك بتجربتها خلال فترات الازدحام المروري.

يجب عليك تجنب ركوب الحافلات الشائعة الاستخدام في كمالا لأن السائقين غالبًا ما يكونون متهورين.

إذا كنت تستأجر سيارة من هناك، فيجب عليك التأكد من أن جواز سفرك صالح ويجب أن يكون لديك أيضًا تصريح قيادة دولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى