الاقتصاد

تعرف علي السياحة في اوكرانيا | … 2024

السياحة في أوكرانيا

تعتبر أوكرانيا من أهم الدول الجميلة التي تقع في شرق القارة الأوروبية، وتطل البلاد على البحر الأسود من الجهة الجنوبية، وقد ارتبطت أوكرانيا منذ سنوات بالاتحاد السوفييتي، وحالياً أصبحت البلاد واحدة من أقل الدول جذباً للسياح بسبب الحرب التي شنتها روسيا على البلاد، ورغم ذلك تحتوي على عدد كبير جداً من الأماكن السياحية.

تعتبر من الوجهات السياحية العالمية، وقد اعتاد الكثير من الأشخاص الذهاب إليها لأن تأشيرة السفر إلى أوكرانيا متاحة للجميع، واللغة الرسمية في دولة أوكرانيا هي الروسية والألمانية، ويمكنك السفر إلى هذه الدولة عن طريق بحراً أو بالطائرة، كما يمكنك الذهاب باستخدام خطوط الطيران، والسكك الحديدية التي تربطها بالقارة الأوروبية، وتنقسم السياحة في أوكرانيا إلى عدة اتجاهات، ولكل مدينة سياحة خاصة بها.

السياحة في كييف

تعتبر مدينة كييف عاصمة دولة أوكرانيا، فهي من أهم وأقدم المدن وأكثرها سكاناً، وهي من أهم الأماكن السياحية في البلاد، لكن الأمر تغير بعد الحرب وبشكل عام واعتبرت السياحة في كييف ذات مذاق خاص نظراً لتوفر الأماكن التاريخية وكذلك المظاهر الثقافية ووجود بعض الشواطئ، كما يوجد في كييف عدد كبير من الأماكن السياحية، ومن أهم الأماكن. ما يلي:

دير كييف بيشيرسك

عند ذهابك إلى أوكرانيا لا ينبغي عليك عزيزي القارئ أن تفوت فرصة زيارة دير كييف المعروف بدير الكهوف، وهو مكان ديني مرتبط بالديانة المسيحية، يضم العديد من المتدينين. المواقع الأثرية.

يوجد عدد من الكنائس والكاتدرائيات القديمة، كما توجد أبراج الجرس، وقد تأسس هذا الدير على النهر عام 1051 على يد الراهب أنطونيو الذي استقر هناك، وقد أسس هذا الدير أمهر مهندسي القسطنطينية.

البوابة الذهبية البوابة الذهبية

تعتبر البوابة الذهبية من أهم البوابات في أوكرانيا، وهي عبارة عن قلعة قديمة تم إنشاؤها بغرض حماية المدينة وتحصينها، وقد أنشأ هذا المكان الأمير ياروسلاف من بداية القرن الحادي عشر الميلادي

تم تفكيك البوابة خلال العصور الوسطى، ثم قامت سلطات الاتحاد السوفيتي بإعادة بنائها من جديد، ويأتي إليها الكثير من السياح، وهي من أهم المعالم السياحية والتقاط الصور التذكارية. كما تعتبر من أهم المواقع الأثرية حيث تحتوي على قطع من الآثار الأوروبية القديمة.

كاتدرائية سانتا صوفيا

أثناء الحكم الروسي لدولة أوكرانيا تم إنشاء هذه الكنيسة في أوكرانيا، وتعتبر من أهم المقدسات التاريخية، قامت ببنائها الأمم المتحدة وتقع في وسط العاصمة الأوكرانية كييف.

كما يعتبر من أبرز وأهم الأماكن السياحية التي يقصدها كل من يسافر إلى أوكرانيا، ويدل هذا المكان على التفوق الروسي في مجال الهندسة المعمارية، ويوجد به عدد من اللوحات والأيقونات الفريدة.

السياحة في أوديسا

تعتبر أوديسا من أهم المدن السياحية وتتميز بإطلالة رائعة على البحر الأسود، وتتميز بالهندسة المعمارية، وهذا في جميع أنحاء المدينة، ويعود تاريخ المدينة إلى القرن التاسع عشر وتعتبر من أكثر المدن الأماكن التي يزورها السياح لأنها غنية بالشواطئ الرائعة.

يذهب إلى هناك الكثير من الأوروبيين والعرب ويقضون أوقاتهم في هذه المدينة الواقعة على البحر الأسود المشهورة بهوائها النقي، وهو ما جعل مدينة أوديسا واحدة من أهم المدن التي تجذب السياحة في أوروبا الشرقية. وبه كل ما يحتاجه السياح. وفيما يلي أهم الأماكن هناك. :

سلالم بوتيمكين

عند مدخل مدينة أوديسا على الشاطئ توجد السلالم الشهيرة التي تم بناؤها في بداية القرن التاسع عشر وتحديداً في عام 1841. وكان عدد تلك السلالم حوالي 200 ولكنها كانت مدفونة تحت الرمال وبقي حوالي 192 خطوة، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى ذلك المكان لالتقاط الصور التذكارية، والمشي عليه والانتقال مباشرة إلى البحر.

السوق الخاص

وهو من أهم معالم السياحة في دولة أوكرانيا، ويعتبر من أكبر الأسواق التي يقصدها المزارعون والفلاحون، ويعرضون اللحوم ومنتجات الألبان المتنوعة، وكذلك الدواجن والعسل وغيرها.

كما يوجد فيه عدد كبير من المنتجات والمنتجات المختلفة، ويعود تاريخ هذا السوق إلى قرنين من الزمن، ويتميز هذا السوق بأسعاره المعقولة وكثرة المنتجات المعروضة فيه.

أوديسا سيتي بارك

تسمى هذه الحديقة سيتي بارك، وتقع هذه الحديقة وسط مدينة أوديسا، ويقصدها الكثير من السياح للاستمتاع بالأماكن الترفيهية الموجودة فيها، والتجول في هذه الحديقة التي تتميز بوجود اللون الأخضر. المساحات، بالإضافة إلى التماثيل الأوروبية الضخمة، ويعتبر من أهم الأماكن الترفيهية في مدينة أوديسا. .

السياحة في خاركوف (خاركيف)

تعتبر من أقدم وأكبر المدن في دولة أوكرانيا تأسست هذه المدينة خلال القرن الثاني عشر وتعتبر مركزاً صناعياً هاماً ظهرت أهميته أثناء حكم الاتحاد السوفييتي وتنتشر حولها مصانع الأسلحة وكذلك مثل المعدات الضخمة وكذلك المعدات الصناعية المتقدمة.

كما يوجد بها عدد من شبكات القطارات والأنفاق، وتضم هذه المدينة أكبر ساحة في أوروبا، والمعروفة باسم ساحة الحرية. هناك العديد من جوانب الطبيعة الخلابة، كما يوجد بها العديد من الأنهار والبحيرات والحدائق المختلفة. أدناه نعرض لك. أهم الأماكن التي عليك زيارتها في مدينة خاركوف. .

ربيع المرآة كريك

وهي نافورة تم تصميمها بتقنية عالية وتتميز بالمياه الملونة، ويزورها عدد كبير من السياح، ويمكنك مشاهدة هذه النافورة التي تتلألأ مياهها كالزجاج، وقد صممت هذه النافورة لجذب الانتباه، وكانت وتنفيذها على أيدي أفضل المهندسين والفنيين.

حديقة مكسيم جوركي

تقع هذه الحديقة على مساحة 130 متر تقريباً أو أكثر، وتعتبر من أهم الأماكن السياحية وسميت على اسم أحد أشهر الكتاب والفلاسفة الروس. أماكن هامة تتميز بالمساحات الخضراء، كما يوجد بها العديد من الأماكن الترفيهية، كما تحتوي على عدة أماكن سياحية، وتعتبر من أكبر منتزهات أوكرانيا.

حديقة فيلدمان المائية

تعتبر حديقة فيلدمان المائية من أهم الأماكن الترفيهية. في البداية كان متحفًا نباتيًا وبيئيًا، والآن أصبح مركزًا ترفيهيًا. يضم هذا المكان العديد من الأنشطة الترفيهية لكل من يحب السفر إلى أوكرانيا، كما يمكنك قضاء أجمل اللحظات فيه وسط العديد من المناظر الطبيعية، كما يوجد حولك العديد من الأماكن. ألعاب مثيرة للاهتمام ومثيرة.

السياحة في يالطا

تقع هذه المدينة في شبه جزيرة القرم على البحر الأسود، ونظراً لكثرة الحروب والصراعات في تلك المنطقة، لاحظنا تغيرات ثقافية فيها، وتعتبر مدينة يالطا من الأماكن التي تنمو فيها الأشجار، وهي تعتبر من أهم الوجهات السياحية، وينتشر فيها العديد من البساتين ومزارع الكروم المختلفة، وهي من أفضل مدن أوكرانيا لمناخها الاستوائي المعتدل، وفيما يلي سنوضح أهم معالمها:

حديقة وقصر ماساندروفسكي

تعتبر من أشهر الحدائق في أوكرانيا. تنتمي هذه الحديقة إلى الإمبراطور ألكسندر الثالث، أحد أشهر الحكام الروس. تتميز الحديقة بشكل عام بكثرة الأشجار الضخمة وكذلك وجود عدد من المقاعد والاستراحات كما تتميز بجمال تصميمها وتعتبر من أهم وأجمل الاماكن السياحية في اوكرانيا ويمكنك قضاء أجمل اللحظات هناك .

شاطئ ماساندروفسكي

لن تكتمل زيارتك إلى أوكرانيا دون القيام ببعض الأنشطة الرياضية المائية، ويعتبر شاطئ ماساندروفسكي من أهم الشواطئ التي عليك الذهاب إليها، ويأتي إليه الكثير من السياح، بغرض ممارسة الأنشطة الترفيهية وكذلك ممارسة الألعاب. الرياضات المائية والسباحة والغوص، كما يمكنك التقاط أجمل الصور، كما يوجد بالقرب من الشاطئ العديد من المنتجعات والفنادق مما يسهل على السائح السفر إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى