الاقتصاد

تعرف علي السياحة في بجاية الجزائر | … 2024

السياحة في بجاية الجزائر

تعتبر مدينة بجاية من المدن السياحية الجزائرية ذات الطراز المعماري الرائع. ويطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط. يحتوي المكان على العديد من المرافق الترفيهية كما يوجد به العديد من المعالم الثقافية والترفيهية. يوجد العديد من الشواطئ المميزة ذات الطبيعة الخلابة بالإضافة إلى وجود منتزهات برية كبيرة، وفيما يلي سنوضح إليك معالم السياحة في بجاية الجزائر.

أسوار بجاية

وتعتبر من المعالم السياحية المميزة التي لا تزال تحافظ على أصولها منذ الدولة الحمادية الأولى خلال النصف الثاني من القرن الحادي عشر، وكانت بجاية العاصمة الأولى للبلاد، وتم بناء العديد من الأسوار حول المدينة لحمايتها. . من الأعداء، وأصبحت هذه الجدران الآن أحد عوامل الجذب السياحي، وهي سمة مميزة يأتي الكثير من السياح لرؤيتها.

أبواب بجاية

وهي من المناطق السياحية المميزة التي بنيت في عهد الدولة الحمادية وخاصة في عهد السلطان الناصر بن ألاناس، وكان لها 7 أبواب، لم يبق منها سوى بابين وهما باب الفوقا وباب . البحر تعتبر من المعالم السياحية المميزة ويمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية.

قلعة يما جورايا

تعتبر هذه القلعة من الأماكن السياحية الرائعة ويستقطب المكان العديد من السياح المحليين والأجانب وتقع على ارتفاع 672 متر من جبل قوريا المهيب ويعود تاريخها إلى عصر الاستعمار الفرنسي وهناك العديد من الأساطير التي تقول دارت حول هذا المكان، حيث سمي المكان على اسم امرأة لعبت دورا في النضال الجزائري.

يحب الكثير من السياح تسلق الجبال والمرتفعات، كما يستمتعون برحلات إلى أعلى الجبل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ويعتبر المكان محمية طبيعية صنفتها منظمة اليونسكو عام 2004. ويمتلئ المكان بالعديد من القرود التي سوف تستمتع برؤية المخلوقات مع أطفالك.

حصن سيدي عبد القادر

تعتبر من أماكن السياحة الجزائرية المميزة، يعود تاريخ المكان إلى زمن الدولتين الحمادية والحفصية، وكان الحصن بمثابة برج استطلاع للمنطقة المؤدية إلى قصبة بجاية.

وعندما احتل الإسبان بجاية عام 1510 أعادوا بناء الحصن وتطويره من جديد، والذي أخذ شكل مثلث متصل بأنفاق تحت الأرض تكشف جميع جوانب المدينة، ويقع الحصن في المنطقة الجنوبية الشرقية من المدينة ويشتهر أيضًا باعتبارها الحصن البحري لارتباطها بشاطئ سيدي يحيى.

رأس الكربون

تعتبر من أجمل معالم السياحة في بجاية الجزائر، وهي قمة جبلية صغيرة لا يتجاوز ارتفاعها 220 مترًا، وتطل على مياه البحر الأبيض المتوسط ​​الزرقاء الصافية، وتساهم قاعدتها في تقليل منسوب المياه المرتفع.

يمكنك الاستمتاع بأجواء المكان المريحة والهادئة، والاستمتاع أيضًا بمنظر المياه الصافية، وكذلك تسلق الجبال أو السباحة في المياه الهادئة.

قمة القرد

تعتبر من أجمل مناطق بجاية السياحية وتقع على ارتفاع 430 متر مربع وهي عبارة عن شرفة سيراميك بناها الفرنسيون في فترة احتلالهم للمدينة ويتميز المكان بمنظر طبيعي خلاب بيئة. إطلالة على كيب كاربون والبحر من الشمال، كما تتمتع بإطلالة على مدينة بجاية والخليج من الجهة الشرقية.

يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة وقضاء وقت ممتع أيضًا مع القرود الودودة التي أعطت المكان اسمه.

قصبة بجاية

تعتبر من أهم معالم السياحة في الجزائر، وتحتل مكانة مميزة بين مناطق بجاية السياحية، يعود تاريخها إلى عام 1152. تتميز القصبة بخصائص العمارة الإسبانية وتضم العديد من النقوش والزخارف التي تحكي القصص وأسرار الماضي، وهناك ستجد تمثال ابن خلدون.

يمكنكم الاستمتاع بالتجول في المكان ومشاهدة البوابة الكبرى المكتوبة باللغة اللاتينية والتي توضح تاريخ بنائها واستخدامها في الأغراض العسكرية، كما يمكنكم التقاط صور تذكارية لتمثال ابن خلدون، ويحب الكثير من الزوار الاستمتاع برؤية الارتفاع المرتفع الجدران. مغطاة بالأشجار الصغيرة ذات منظر خلاب.

حديقة جورايا الوطنية

وهي من المناطق السياحية المميزة التي تستقطب ملايين الزوار من كل مكان، فهي مكان مناسب لقضاء الإجازة الصيفية والاسترخاء والترفيه، كما تتمتع بإطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط، ويطل المنتزه على بحيرة مزايا الباردة وتحتل مساحة 2.8 هكتار من مساحتها الإجمالية والتي تقدر بحوالي 2080 هكتار.

يشار إلى أن المنتزه تم تصنيفه كمحمية طبيعية في الجزائر حسب التصنيف العالمي لليونسكو عام 2004.

مسجد سيدي موهوب

ويعتبر من المعالم السياحية الرائعة التي ظهرت في العصر الروماني، وكان المسجد عبارة عن بقايا آثار رومانية استغلها الأتراك لبناء مسجد، وقد تحول المكان إلى كنيسة أثناء الاحتلال الفرنسي للجزائر، ثم وقد عاد أخيرًا إلى شكله كمسجد بعد حصول الجزائر على استقلالها.

يقع المسجد بالقرب من بلازا باتريس لومامبا، ويمتلك المكان مئذنتين كبيرتين متعددتي الأضلاع، كما ستجد تمثال للرئيس البرتغالي مانويل تيكسيرا فوميز.

متحف برج موسى

يعتبر من اهم الاماكن السياحية في الجزائر، يتميز المكان بتاريخ عريق وعريق، تم بناؤه لأول مرة في عهد الاستعمار الإسباني خلال القرن 16، وقد تحول المكان فيما بعد إلى ثكنة عسكرية . وشهد المكان العديد من الأحداث والصراعات.

مقبض هوبر

من معالم السياحة الشهيرة في بجاية، يتميز المكان بموقعه الأثري الرائع، فقد رست فيه العديد من السفن الإسبانية وفرضت سيطرتها على المدينة في عام 1507م، وأصبح المكان من الأماكن التي تجلب الترفيه والمرح، ويحبها الكثير من السياح، السباحة في مياه الخليج الصافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى