الاقتصاد

تعرف علي السياحة في بشكيك | … 2024

السياحة في بيشكيك

تعتبر بيشكيك من أجمل المدن السياحية في العالم وأروعها وأجملها. تتمتع بطبيعة مبهرة فهي موطن للعديد من المتنزهات والحدائق بالإضافة إلى المحميات الطبيعية. كما أنها تحتوي على العديد من المتاحف التي تروي ثقافة الناس في مختلف المجالات بالإضافة إلى الأسواق الشعبية والأماكن الترفيهية، وتعتبر أكبر مدن قرغيزستان تستقبل السياح وفيما يلي سنشرح لكم أهم معالم السياحة في بيشكيك.

ساحة علاء تو وتمثال ماناس

ويعتبر معلماً سياحياً رائعاً، وهو أكثر الأماكن ازدحاماً للسياح، وهو الساحة الرئيسية للعاصمة، ويعرف بالجبل الكبير ويرمز إلى التضاريس الجبلية في البلاد.
وتقام بداخلها المناسبات والحفلات الرسمية، وتتمتع الساحة بالعديد من الأضواء التي تعلق في عيد الاستقلال، ويتوافد عليها السياح في رأس السنة، حيث يتم تزيين شجرة كبيرة احتفالاً بهذه المناسبات.
تحتوي الساحة على مقاعد ونافورة ماء في وسطها وتمثال كبير. يوجد به مطاعم ومقاهي ومنتزهات كما أنه قريب من المعالم السياحية الأخرى.
ويجب عليك استكشاف هذا المكان الرائع الذي يعتبر أيقونة السياحة في البلاد.

المتحف التاريخي الوطني

وهي أحد معالم السياحة في البلاد، وتعد من أبرز المواقع الأثرية في بيشكيك. تأسس عام 1927. يحتوي المتحف على بقايا من العصر السوفييتي، بالإضافة إلى سلسلة من السجاد والمنسوجات القديمة، وسلسلة من شواهد القبور، وأيضاً الجداريات الأثرية.
كان المبنى في السابق مقرًا لجهاز المخابرات السوفيتية، لكنه أصبح الآن متحفًا للتراث الوطني ويحتوي طابقه الثاني على سلسلة من المقتنيات الذهبية والفضية التي تحمل الكثير من تاريخ البلاد.

حديقة البلوط

تعتبر هذه الحديقة أقدم المواقع السياحية في المدينة ويعود تاريخ تأسيسها إلى تأسيس العاصمة، وتعتبر من المعالم السياحية، فهي ذات طابع ترفيهي ولها إطلالة ومساحة خضراء كبيرة.
وتغطيها العديد من الأشجار المميزة، وفي وسطها نافورة ومسلة بارتفاع 11 مترا ونصب تذكاري لجنود الجيش، ويأتي أهل المدينة إلى هذه الحديقة للتمتع بالبيئة الرائعة والمنظر الخلاب .
تنقسم الحديقة إلى قسمين، جزء يضم سلسلة من الأشجار المتنوعة والعملاقة، والجزء الثاني يحتوي على مركز ثقافي ويتمتع بوجود العديد من الآثار والمنحوتات السياحية، وتقام بداخله المعارض الفنية.

سوق أوش

وهو أحد أكبر الأسواق في بيشكيك ويقع في الجانب الغربي من المدينة. فهو يتيح فرصة الذهاب في جولة تسوق رائعة وهناك يمكنك التعرف على طبيعة الحياة الثقافية للمدينة.
كما يمكنكم شراء المنتجات الغذائية المتنوعة، وكذلك الهدايا التذكارية والملابس، بالإضافة إلى الآلات الموسيقية والملابس الرسمية.
ويوجد قسم مخصص للسلع الوطنية، ويبيعون الأشجار المنحوتة هناك.
ويمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة الشعبية والحلويات المحلية والفواكه الجافة وغيرها من المنتجات التي يقدمها هذا السوق.
ومن الجدير بالذكر أن سوق أوش يعتبر أكبر أسواق العاصمة.

حديقة لالا أرشا الوطنية

تعتبر هذه الحديقة نقطة جذب للكثير من السياح وتتمتع ببعض المناظر المبهرة والمناظر الطبيعية، وهي بالفعل من الأماكن التي تستحق المشاهدة.
وتبلغ مساحتها 200 كيلومتر، وبها نهر، وتطل على قمة جبل، ويوجد العديد من قمم الجبال المحيطة بها يصل عددها إلى 50، ويوجد بها 20 نهرًا جليديًا صغيرًا وكبيرًا، بالإضافة إلى وجود عدد من الشلالات ومصادر المياه مما يجعل المكان لوحة طبيعية خلابة.
يمكنك الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الداخلية، كما يمكنك ركوب الخيل وتسلق البحيرات المتجمدة والاستمتاع بتسلق الصخور.
وتوجد في هذا الوادي مسارات جليدية وصخرية، ويمكنك الاستمتاع بعدد من التجارب المفعمة بالحيوية ويخيم العديد من السياح في هذا الوادي المميز.

مسجد بيشكيك المركزي

يعد من أقدم مساجد المدينة وأشهرها وأشهرها في المدينة، تم بنائه عام 1886 ويعتبر من أبرز المعالم السياحية.
يتمتع المسجد بهندسة معمارية رائعة، كما أنه ذو طراز معماري بسيط، وأبوابه رائعة وجميلة، مع نقوشات مصنوعة بمنتهى الدقة والبراعة، بالإضافة إلى وجود سلسلة من القباب الفضية ذات التصميم الداخلي الجميل ويحتوي المسجد على سلسلة من المجموعات التاريخية.

سنتر كوزمو بارك

يعد من أشهر الأماكن الترفيهية في المدينة، ويعتبر مقصدًا لكل من يزوره، حيث يوفر المكان العديد من المرافق الترفيهية للكبار والصغار.
يحتوي على تقنية آيماكس ثلاثية الأبعاد عالية التقنية، ويوجد به ممرات للمشي وكراسي مريحة وشاشات عملاقة كبيرة.
يضم المكان مركزًا للبولينج مجهزًا على أعلى المستويات، بالإضافة إلى منطقة تحتوي على مطاعم ومقاهي.
يوجد منطقة لألعاب الأطفال وألعاب الفيديو، كما يوجد مسرح يمكنك الاستمتاع بالعروض والفعاليات الحية، كما يوجد محلات لبيع الهدايا التذكارية.

منتجع ألتين أراشان

ويعتبر المكان الأكثر شهرة وجمالاً ويتكون من ثلاث مجموعات من الينابيع الساخنة بالإضافة إلى وجود جبال الألب التي تحيط به.
يقع المكان وسط غابة ويوجد بها عدد من الجبال التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 2435 متراً.
يوجد العديد من الحمامات الكبريتية الساخنة التي تستخدم في علاج العديد من أمراض الجلد والعظام، ويقع هذا المنتجع في محمية أرشان الطبيعية.

شارع إركينديك

يعتبر هذا الشارع من أشهر الأماكن السياحية في المدينة، شارع حيوي ونشط، مكان رائع للتنزه والمشي لمسافات طويلة.
يمكنك الجلوس على الكراسي أثناء الاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب.
كما يمكنك شرب مشروبك المفضل وتناول الآيس كريم، ويمتلئ المكان بالمطاعم والمقاهي التي تتيح لك فرصة الاستمتاع بتناول أشهى الأطعمة وشرب أروع المشروبات.

برج بورانا

وهو برج به قلعة عملاقة يقع في وادي تشوي على بعد 80 كيلومترا ويقع شرق مدينة بيشكيك.
ويعتبر من أفضل المواقع الثقافية وأفضل المواقع التراثية الواقعة على طريق الحرير الشهير.
يمكنك الذهاب إلى هذا المكان واكتشاف بقايا الآثار القديمة، والاستمتاع بمناظر مقابر بالس، فهي نوع من المقابر التي صممها الأتراك أثناء رحلاتهم في آسيا الوسطى.
يمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور للنقوش الحجرية، ويوجد عدد من بقايا القلعة القديمة، ويحب الكثير من السياح صعود الدرج الخارجي.

حديقة علاء أرشا الوطنية

تقع هذه الحديقة على بعد 40 كيلومتراً جنوب العاصمة، تم إنشاؤها في جبال الألب الوطنية عام 1976. تقع الحديقة في بشتيل وتمتد على مساحة 200 كيلومتر مربع.
ويمكن للسياح الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، ويوجد بها أكثر من 20 نهرًا جليديًا كبيرًا وصغيرًا، بالإضافة إلى 50 طنًا، ويتمتع المكان بمنظر خلاب.

ساحة النصر

تعتبر ساحة النصر من العلامات المميزة لمدينة طشقيك، وتعتبر أهم الأماكن السياحية وتحظى بشعبية كبيرة بين السياح.
تم بناؤه عام 1989 للاحتفال بالنصر في الحرب الوطنية الشهيرة ضد ألمانيا النازية.
تم بناء نصب ساحة النصر على شكل خيمة وفي قلبها تمثال لامرأة تنتظر عودة زوجها من الحرب، وهو مكون من ثلاثة أضلاع من الجرانيت ترمز إلى بيت اليورت.

أين تقع بيشكيك؟

تعتبر مدينة بيشكيك من المدن الشمالية لجمهورية قيرغيزستان، وتقع في وسط قارة آسيا ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 750 متراً، وتعتبر هذه المدينة عاصمة البلاد، وتبلغ مساحتها 127 كيلومترا مربعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى