الاقتصاد

تعرف علي السياحة في خورفكان | … 2024

السياحة في خورفكان

تقع خورفكان على الساحل الشرقي للإمارات وتطل على الخليج العربي، يتمتع المكان بإطلالة جميلة وخلابة، يمكنكم الاستمتاع بزيارة المكان خلال فصل الشتاء، في الفترة ما بين نوفمبر وأبريل، حيث يتمتع المكان بأجواء دافيء ، طقس مشمس نهاراً، يبلغ عدد سكان المدينة 40 ألف نسمة، وتعتبر عاشر أكبر مدينة في الإمارات، وفيما يلي نوضح معالم السياحة في خورفكان.

شاطئ خورفكان

ويعتبر من أهم الأماكن الطبيعية ويقع في خليج عمان ويصنف على أنه أشهر شاطئ وأكثره جذباً للسياح في خورفكان، يمكنك قضاء عطلة صيفية جيدة هناك، وإذا كنت تحب الراحة والهدوء عليك بزيارة شاطئ خورفكان.

يمكنك أن تبدأ يومك بالتنزه على طول الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية من حولك، بالإضافة إلى الاستمتاع بكثرة أماكن الجلوس والتشمس.

يمكنك الإبحار والقيام برحلات القوارب والاستمتاع بالاستجمام والاسترخاء، كما يمكنك زيارة جزيرة القرش التي تعتبر أفضل أماكن الغوص، حيث يوفر المكان فرصة حقيقية للاستمتاع بالشعاب المرجانية الملونة في مياه البحر.

يمكنك أيضًا الإبحار والمغامرة بالقوارب السريعة والتشمس والاستمتاع بالمناظر الخلابة من حولك.

العنوانيمكنك معرفة موقع الشاطئ باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

كورنيش خورفكان

يمكنك الاستمتاع بالمشي على طول الكورنيش والاستمتاع بمناظر البحر، كما يتمتع الخليج بأجواءه الفريدة، كما يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الرياضية المتنوعة حيث يوجد مسارات للركض والمشي لمسافات طويلة.

يتمتع المكان بمقاعد خضراء واسعة كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المنحوتات الجميلة.

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الكثير من المأكولات والمشروبات الساخنة والباردة، كما يوجد موقف للسيارات بالإضافة إلى دورات مياه عامة.

العنوان: يمكنك التعرف على موقع الشاطئ باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

ميناء خورفكان

وهي من الأماكن السياحية الهامة في خورفكان، ويحب الكثير من السياح الذهاب إليها للاستمتاع بحركة القوارب ومراكب الصيد وهي تتحرك ذهاباً وإياباً عبر مياه البحر الصافية.

يمكنك الاختلاط مع الصيادين وتذوق الأسماك الطازجة من المطاعم المحيطة بك، كما يمكنك الذهاب في الرحلات البحرية التي يتم تنظيمها هناك بشكل مستمر ولا تنس التقاط الصور التذكارية.

شلالات الوريعة

وتعتبر من أجمل وأروع المعالم الطبيعية، ويمكنك الاستمتاع بمنظر الشلالات وهي تتدفق إلى الخزان هناك وتتدفق أخيراً إلى الوادي الخصب بمشهد يلامس القلب.

تقع شلالات وخزان الوادي في إمارة الفجيرة، على بعد 5 كم من مدينة خورفكان.

سد الرفيسة

يصنف السد ضمن أجمل معالم المدينة، ويعتبر مكانا مثاليا يوفر الراحة والاسترخاء، ويعتبر أكبر سد في المنطقة الشرقية من الإمارات، ويتمتع المكان بتناغم المياه العذبة وإطلالة على جميع المناظر الطبيعية التي تحيط بك من جميع الاتجاهات.

رحلات … ومخيمات في خورفكان

ورغم أن السباحة هي النشاط الرئيسي في البلاد، إلا أنه يمكنك القيام برحلة … رائعة ومميزة في المدينة، كما يمكنك الاستمتاع بتسلق المرتفعات الوعرة.

يوجد في المكان العديد من الأكواخ التي يمكنك استئجارها للتخييم، كما يمكنك زيارة جبل الشيخ على طريق وادي شي.

الوديعة محمية

وتقع المحمية ضمن سلسلة جبال الحجر التي تتمتع بتنوع بيولوجي فريد، ويتميز المكان بتكوينات جيولوجية ومنحدرات صخرية تمتد من سلطنة عمان جنوبا إلى مضيق هرمز شمالا.

وتقع المحمية على بعد 45 كيلومتراً شمال مدينة الفجيرة، على الطريق الذي يربط بين خورفكان والبادية، وتقدر مساحتها بنحو 220 كيلومتراً مربعاً.

تم اختيار المحمية ضمن الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي؛ لما تتمتع به من خصائص عديدة وتضمن الحفاظ على البيئة ووجود العديد من الينابيع والشلالات.

تتمتع بنظام بيئي فريد من نوعه وتضم العديد من الحيوانات البرية والبرمائيات بالإضافة إلى الحشرات المائية والطيور النباتية الفريدة. إنه مكان لمحبي الطبيعة البكر والحيوانات البرية.

مسجد البداية

يقع المسجد على الساحل الشرقي للمدينة ويعتبر أقدم مسجد من حيث موقعه الحيوي، يمكنك الإعجاب والاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمذهلة، ويعتبر المسجد مكاناً هادئاً لزرع الطمأنينة في القلوب.

جزيرة القرش

هي إحدى الجزر الصخرية الواقعة على الساحل الشرقي لإمارة الشارقة، وهي عبارة عن شاطئ رملي جميل يزخر بالحياة المائية المتنوعة.

تلقت الجزيرة هذا الاسم؛ نظرًا لوجود مستنقعات غامضة في مياهها الضحلة، فقد تم استخدامها في البداية كمنطقة لتجميع محجر الحيوانات وخزان للتخزين البحري.

تعتبر جزيرة القرش من الأماكن التي تتيح فرصة أخذ حمام شمس، والاستمتاع أيضًا بتنوع الحياة البحرية والأسماك، والاستمتاع بانتشار السلاحف البحرية. يمكنك الذهاب في رحلة غوص ورؤية العديد من التكوينات الصخرية، ورؤية الثعابين أيضًا. وأسماك موراي وأشعة الشمس والملاك العربي.

يمكنك ركوب قارب صغير إلى الجزيرة، ويوجد العديد من الأكواخ الشاطئية التي تتيح فرصة استئجار معدات الغطس والزعانف والأقنعة. يمكنك زيارة مراكز الغوص المحلية والاستمتاع بالرحلات اليومية واستئجار معدات الغوص.

مسجد سالم المطوع

يعتبر أشهر مسجد في الدولة، وستجد صورته مطبوعة على الأوراق النقدية لدولة الإمارات، تم بناء هذا المسجد في عام 2000، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى أحد سكان المدينة الذي كان يصلي فيه الصلوات الخمس، ولم يضيع صلاة، ومن هنا اسمه.

سينما خورفكان

افتتحت هذه السينما في الساحل الشرقي عام 1978. يتمتع المكان بموقع سياحي فريد. تعرض السينما أفلام النجوم على الجدار الخرساني الأبيض المميز، وتعتبر سينما خورفكان.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من العروض السينمائية، افتتح كمسرح مفتوح في أواخر الخمسينيات، وتم تحويله إلى سينما عادية في عام 1979.

السوق المركزي في خورفكان

وهو عبارة عن متاهة تضم أكثر من 600 محل تجاري ويعتبر من أكبر الأسواق في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهو عبارة عن مبنى متصل بجسور داخلية، ويعتبر من أجمل الموانئ.

يمكنك شراء مختلف أنواع المجوهرات والساعات والملابس، كما يمكنك الحصول على السجاد الفارسي المصنوع يدويًا وسجاد الكليم بألوان جميلة.

يحب الكثير من الزوار شراء الذهب والألماس وأيضا شراء الأحجار الكريمة والذهب وقطع الذهب البدوية بالإضافة إلى التوابل والبهارات المختلفة.

قرية كلباء

تقع القرية على الواجهة البحرية، على بعد مسافة قصيرة من مدينة الشارقة، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الرئيسية. ومن المرافق السياحية في هذه القرية متحف الحصن وبيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي وخور كلباء. حجز

وتعرف بأنها جنة مراقبة الطيور، كما يمكنك رؤية سور كلباء والمسجد والعود والقادسية والمفرق والبراحه والبردي وحطين.

وستجد في المدينة أطول نفق جبلي في البلاد العربية، وهو نفق يربط بين مدينتي الشارقة وكلباء، ويقدر طوله بأكثر من 1300 متر.

يقع الخليج في جنوب مدينة كلباء، في أقصى جنوب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً على ساحل المحيط الهندي، ويعتبر المكان أقدم غابة استوائية في شبه الجزيرة العربية، وهي منطقة جميلة وهادئة . مليئة بالغابات من الأشجار الخضراء بالإضافة إلى الصخور والمنحدرات الكبيرة.

مطعم الربوة لبنان

يعد مطعم الربوة لبنان من المطاعم الهامة في المدينة. تتمتع بإطلالة على البحر والجبل في نفس الوقت. يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات الشرقية والغربية والوجبات الخفيفة في بيئة مناسبة للعائلات والأصدقاء.

يمكنك الاستمتاع بالديكور الداخلي والخارجي للمطعم والاستمتاع بمظهر الديكورات الحجرية الأنيقة والفاخرة. يتمتع هذا المطعم بموقعه بالقرب من العديد من مناطق الجذب السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى