الاقتصاد

تعرف علي السياحة في طشقند | … 2024

السياحة في طشقند

تتميز مدينة طشقند بأنها من أجمل مدن السياحة في أوزبكستان، تتميز هذه المدينة بشوارعها الجميلة والواسعة المليئة بالحدائق الخضراء، وتتميز بأنها من أجمل الوجهات السياحية، مدينة طشقند السياحية هي تتميز بالأناقة الحديثة، حيث تعتبر من أكبر العواصم في العالم، وتحتوي على عدد من الآثار والمباني المتنوعة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى وجود مباني تتميز بالهندسة المعمارية الفريدة والأنيقة، و فهناك ناطحات السحاب المنتشرة في كل مكان، وتتميز ناطحات السحاب هناك بواجهاتها الزجاجية. وتعتبر طشقند من أجمل المواقع التاريخية والأثرية، وتتميز بوجود العديد من المعالم الأثرية ومواقع التراث العالمي، كما تحتوي المدينة على عدد كبير من المطاعم والأسواق، بالإضافة إلى الحدائق وغيرها من الأماكن التي تجذب السياح، وفيما يلي سنعرض لكم أجمل الأماكن السياحية في تلك المدينة.

المدينة القديمة

يعتبر هذا المكان من أقدم الأحياء السكنية في مدينة طشقند، تم بناؤه في نهاية القرن التاسع عشر، ويحتوي المكان على عدد كبير من الآثار المعمارية المختلفة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. كما يوجد بها أقدم الأسواق التي تتيح للسائح فرصة التعرف على… ثقافة البلاد، وتتميز المدينة بنظامها السياحي الرائع الذي يختلف عن الأنظمة السياحية الأخرى.

ساحة ونصب الأمير تيمور

يقع هذا النصب في قلب مدينة طشقند ويتميز بإطلالته المميزة، ويتوسط تلك الساحة نصب شهير يمثل الأمير تيمور، ويحيط بهذا النصب التذكاري عدد كبير من الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة. كما توجد هناك أيضاً الأشجار العالية، وتتميز المباني القريبة من النصب بالروعة والجمال، ويعتبر هذا المكان من أكثر الأماكن شعبية في البلاد، كما يوجد بالقرب منه عدد كبير من المطاعم والمقاهي والفنادق. . يحب الكثير من السياح ركوب الدراجات والاستمتاع بالقيام بجولة لاستكشاف المدينة والساحة. يوجد أيضًا عدد من الرسامين في تلك الساحة الذين يمكنهم رسم صورة لك مقابل المال. سيكون لديك الكثير من المرح في القيام بذلك.

برج تلفزيون طشقند

يعتبر من أطول المباني في آسيا الوسطى، ويبلغ ارتفاع هذا البرج حوالي 375 متراً، وتم بنائه عام 1981، ويتميز البرج بتصميمه الرائع والفريد من نوعه، كما أنه مسؤول عن تنظيم وسائل الإعلام. من القنوات الفضائية، وتعتبر من أجمل المحطات الجوية، ويحب الكثير من الزوار الذهاب إلى ذلك البرج للاستمتاع بالمناظر البانورامية التي تحيط بالمكان، ويضم البرج بعض المعالم الطبيعية الخلابة، ويتميز بوجود عدد من المعالم من المطاعم والمقاهي المتفرقة لها، ويحب الكثير من المصورين التقاط الصور التذكارية في ذلك المكان.

متحف الدولة للفنون

من أجمل الاماكن السياحية في طشقند يتميز المكان بكونه رائعا وجميلا وهو عبارة عن متحف يحتوي على بعض الآثار الأثرية من العصور القديمة تم إنشاء هذا المتحف سنة 1918 ويتكون من معرضين. المعرض الأول يحتوي على مقتنيات مخصصة للأمير رومانوف ويحتوي على بعض المتعلقات الشخصية الخاصة، أما الجزء الثاني فيحتوي على بعض المنحوتات الفنية وبعض الرسومات لأشهر الفنانين.

الكنيسة الرومانية الكاثوليكية

تعتبر الكنيسة من أشهر المراجع الدينية في البلاد، وتتميز بتصميمها المعماري الرائع والمذهل، كما تحتوي على عدد كبير من النوافذ الزجاجية الملونة، بالإضافة إلى بعض الأبراج الصغيرة المنتشرة على سطحها، كما كما هو موضح في الصورة، كما يوجد مدخل في قوس يوجد بجانبه حديقة تتميز… بإطلالة رائعة، والمزيد والمزيد من المساحات الخضراء، وفي عام 2000 تم إعلان الكنيسة من أجمل الكنائس المباني في مدينة طشقند. وتتميز الكنيسة بأنها مبنية من الجرانيت والرخام، ويتميز أثاثها بالدقة والروعة ومصنوع من الخشب الفاخر.

ملاهي مائية

تعتبر الحديقة المائية من أكثر الأماكن جذباً للسياحة في مدينة طشقند فهي وجهة يحب الكثير من السياح الذهاب إليها للاستمتاع بالمياه في الهواء الطلق فهي المكان المثالي لقضاء يوم مع العائلة أو يوم واحد مع الأصدقاء. وهناك ستشعر بحب المغامرة ويمكنك القيام بعدد من الأنشطة المختلفة كالسباحة أو ركوب الخيل في الحدائق المائية الموجودة هناك. يمكنك أيضًا الراحة والاسترخاء في الحديقة الخضراء الموجودة في تلك الحديقة. تحتوي الحديقة على عدد من المطاعم والمقاهي الفاخرة، حيث يمكنك طلب الطعام والشراب الذي ترغب فيه.

متحف الدولة للتاريخ

وهو من المباني التاريخية المعروفة بجمالها المعماري وتصميمها الرائع الجذاب وقد تم تصميم هذا المتحف على الطراز السوفييتي وأضيفت له لمسة رائعة من العمارة الأوزبكية ويعود تأسيس هذا المتحف إلى عام 1876 لذا فهو يعتبر من المتاحف القديمة، ويعرف هذا المتحف باسم المتحف الوطني التركستاني، وقد أنشئ في عهد الاتحاد السوفييتي، وأصبح يعرف باسم متحف لينين، ثم تم تغيير اسمه بعد استقلال البلاد. يشتهر هذا المتحف باحتوائه على عدد كبير من المقتنيات والمعروضات التي كانت موجودة في العصور القديمة، كما يقدم معلومات عن الأماكن والاماكن السياحية في أوزبكستان.

مجمع ومسجد خاست إيموم

وهو من المعالم الإسلامية الشهيرة الموجودة في تشيكاني، ويشتهر هذا المسجد بكونه مركزًا دينيًا هامًا، حيث كان له مكانة دينية لعدة قرون، حيث دفن الإمام الأول للشقوق في مكانه، ومن الجدير بالذكر أن تم هدم المسجد وإعادة بنائه من جديد وتم افتتاحه في عام 2007م. والآن أصبح مسجداً ومكتبة كبيرة تحتوي على عدد من الآثار التراثية للتاريخ الإسلامي، والعديد من المسلمين من جميع أنحاء العالم. العالم يحب الذهاب إلى هذا المكان الرائع والمميز.

نافوي بارك

وهي من أكبر الحدائق الموجودة، وتعتبر واجهة تاريخية مهمة، تأسست هذه الحديقة عام 1932، وتتميز الحديقة بوجود المساحات الخضراء المنتشرة في أنحاءها، كما تحتوي على عدد من الزهور، بالإضافة إلى العديد من الزهور أنواع مختلفة من النباتات . كما أنه يحتوي على بعض النقاط المرجعية. وتضم بحيرة صغيرة بالإضافة إلى نصب تذكاري جديد للشاعر الإسلامي شير نووي والذي يقع وسط الحديقة. يتمتع المنتزه بموقع رائع ومميز من المعالم السياحية، وهناك يمكنك مشاهدة العديد من المعالم المميزة في أوزبكستان.

مدينة ملاهي جافور جولام في طشقند

وهي من الأماكن الترفيهية الرائعة الموجودة في البلاد، وهناك يمكنك ممارسة عدد من الأنشطة السياحية المختلفة، وهي من الأماكن السياحية في المدينة التي لها طعم خاص، حيث أنك أمام أحد تحفة طبيعية تستحق التأمل، وستلاحظ وجود العديد من الأشجار بالإضافة إلى الطيور والبيئة الرائعة والمنعشة، ومن أجمل الأنشطة التي يتم القيام بها هناك ركوب القوارب والاستمتاع بالتجديف في البحيرة ، ويعتبر هذا من أجمل الأنشطة السياحية التي تمارس في تلك الحديقة

حديقة عشق أباد في طشقند

وهي من المناطق الترفيهية في البلاد ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بممارسة الأنشطة الترفيهية هناك، وتعتبر هذه الحديقة من الأماكن التي تحظى باهتمام كبير من الزوار، كما يوجد بها مساحات خضراء واسعة، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضة هناك، ويمكنك قضاء وقتك في ركوب الخيل والمشي بجانب الأشجار الجميلة، كما يمكنك الاستمتاع بالجلسات العائلية في بيئة رائعة بين النباتات الفريدة، ويوجد أكثر من 60 لعبة للأطفال للعب، وقد وفرت الحديقة شبكة إنترنت مجانية حتى تتمكن من الاستمتاع بكل لحظاتك هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى