الاقتصاد

تعرف علي السياحة في لشبونة | … 2024

السياحة في لشبونة

تعتبر مدينة لشبونة من المدن التي تتميز بموقع سياحي رائع، حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تعتبر مكاناً استراتيجياً هاماً، وهي من أكبر المدن في البرتغال، وهي تعتبر من المعالم الأثرية الشهيرة في البلاد، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم المرجعية التاريخية، بالإضافة إلى وجود عدد من المتاحف والقلاع والقصور، كما أنها تحتوي على منتزهات رائعة، والتي يجب عليك زيارتها بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق المميزة، وفيما يلي سنعرض لك أفضل الأماكن التي عليك زيارتها في هذه المدينة المميزة.

قلعة سان خورخي

تعتبر قلعة ساو جورجي من الأماكن المميزة في مدينة لشبونة، وتعتبر من المعالم التاريخية الهامة للبلاد، وتتميز هذه القلعة بأنها محصنة، وقد بنيت في العصور الوسطى وكانت مقراً من السلطة الرئيسية القديمة لدولة البرتغال، وبقيت كذلك لأكثر من 4 قرون القلعة هي عبارة عن ساحة ضخمة صممت لحماية المدينة، والقلعة نفسها تعتبر من المباني المساعدة وتحتوي على عدد كبير من الحدائق والساحات المدرجات القديمة.

يحب الكثير من السياح الذهاب إلى هذه القلعة وخاصة محبي التاريخ والتحف، وتتميز القلعة بجمال خاص من تنوع الفنون والهندسة المعمارية للمبنى، وقد تم تصميمها بطريقة فريدة من نوعها، فقد تم تصميمها منذ مئات السنين، وهي حقاً تستحق الزيارة، تحتوي القلعة على عدد من النقوش الفريدة، بالإضافة إلى عدة لوحات جدارية، وسوف تلاحظ المنظر البانورامي الرائع لهذه القلعة، كما يقوم السياح بالتقاط الصور الفوتوغرافية هناك لأن القلعة مميزة. باعتبارها مكاناً رائعاً للتصوير الفوتوغرافي، ويمكنك زيارة القلعة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة ليلاً.

أما سعر الدخول إلى القلعة فهو 9 يورو للبالغين، بينما للطلاب 5. الدخول مجاني للأطفال دون سن العاشرة.

العنوان: آر دي سانتا كروز دو كاستيلو، 1100-129 لشبونة، البرتغال.

موقع القلعةويمكنكم التعرف على موقع القلعة باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

نصب الاكتشافات

يعتبر هذا النصب من أهم معالم السياحة في البرتغال، يقع على الضفة الشمالية حيث يتدفق نهر العلامات، يتجاوز طول هذا النصب 50 مترا، تم اختيار هذا المكان لأن هذا المكان كان ينطلق من البحر . الرحلات البحرية التي حققت اكتشافات جغرافية.

يعتبر هذا المكان من أقدم الأماكن في العالم، ويوجد في هذا النصب أكثر من 33 نصبًا تذكاريًا لبعض الشخصيات المؤثرة في تاريخ البرتغال، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى ذلك المكان لالتقاط الصور، وإليك ويمكن مشاهدة المتحف الصغير الموجود داخل النصب والذي يعرض بعض المنحوتات والآثار واللوحات الفنية، ويتميز المكان بإطلالة بانورامية، سعر الدخول 8 يورو للكبار، أما للأطفال سعر الدخول 8 يورو. 3 يورو فقط.

العنوان: شارع. برازيليا، 1400-038 لشبونة، البرتغال

مكان النصب التذكاري: يمكنكم تحديد موقع النصب باستخدام خرائط جوجل “من هنا”

منطقة تجارية

تعتبر برازا كوميرشال من أجمل الأماكن السياحية، ويطلق عليها البرتغاليون اسم برازا كوميرشال. ويتميز هذا المكان بجمال معماري فريد، ويعتبر من أكبر الساحات في القارة الأوروبية. يأتي الكثير من السياح إلى هذا المكان سنويا لرؤية تمثال الملك يوسف الأول، وإن كنت من محبي التاريخ والمعالم التاريخية القديمة فعليك بزيارته، ويحب الكثير من محبي الحضارة الأوروبية الذهاب إلى ذلك المكان لرؤية الأماكن السياحية هناك، وتحتوي الساحة على سلسلة من المطاعم التي تقدم أشهى أنواع المأكولات.

باركي داس ناسيونس في لشبونة، البرتغال

تعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن التي تتميز بمعالم الجذب السياحي، وتقع هذه الحديقة على الضفة الشمالية الشرقية لنهر تياجو، ويوجد داخل هذه الحديقة قاعة اكسبو الحصرية، ويتميز المكان بالهدوء.

وتتميز هذه الحديقة بوجود مناطق مخصصة للعب الأطفال، وكذلك مناطق تتميز بالراحة والهدوء، كما يوجد أيضاً مركز للتسوق، حيث يمكنك الاستمتاع برؤية الهندسة المعمارية الحديثة في ذلك المكان، ويحب الكثير من الناس تناولها . نزهة ممتعة داخل الحديقة، والتجول بين النباتات والممرات الموجودة بها، وتتميز الحديقة بإطلالاتها المبهرة والأشجار الرائعة وجداول المياه العديدة.

يمكنك التقاط صور تذكارية للمكان ويعتبر هذا من أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك، يحب الكثير من الأشخاص التقاط الصور بجانب النباتات أو الأسماك، الحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع والدخول مجاني لجميع الناس.

حوض السمك في لشبونة

يعتبر الأكواريوم من أهم المباني في مدينة لشبونة، تم بناؤه خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ويعتبر المكان جزءاً من التراث الإسباني، وقد تم تصنيف المتحف على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وهو أحد من الأماكن التي يحب السياح الذهاب إليها، كما يتميز المكان بأنه هادئ وغير مزدحم، كما يوجد مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك مثل زيارة معبد الماء. ويتميز هذا المكان بجمال تصميماته وديكوراته الرائعة، وتم بناؤه خلال العصور الوسطى.

يعتبر المكان مناسب لعشاق التاريخ، ويرغب الكثير من الأشخاص بزيارة فناء متحف الأكواريوم الذي تم تغطيته بالرخام، وإذا كنت من محبي التاريخ والآثار فإن المكان يحتوي على عدد من المخططات الأثرية.

تبدأ ساعات العمل في هذا المكان من الثلاثاء إلى السبت من الساعة العاشرة صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً، أما أيام الأحد والإثنين فالمتحف مغلق.

العنوانويمكنك معرفة موقع هذا المتحف من خلال خرائط جوجل هنا.

برج بيليم

وهو برج محصن ويقع في منطقة سانتاماريا دي بيليم على بعد حوالي 2.5 كيلومتر، تم بناء هذا البرج في القرن السادس عشر، ويتكون من 4 طوابق، إذا كنت من محبي التاريخ والتحف الأثرية القديمة، يجب عليك زيارة هذا المكان فهو موجود في العديد من محلات بيع التحف والأسلحة العتيقة.

ويتميز هذا المكان بأنه من أفضل الأماكن التي توفر إطلالة بانورامية رائعة على مدينة لشبونة، ويحب الكثير من السياح الذهاب إلى هذا المكان لمشاهدة غروب الشمس، ويتميز المكان بكثرة المساحات الخضراء، ويقع في العديد من المباني القديمة والأثرية، ويحب الكثير من الناس التقاط الصور التذكارية.

العنوانويمكنك معرفة موقع هذا البرج باستخدام خرائط جوجل هنا.

حديقة حيوان لشبونة

تعتبر حديقة حيوانات لشبونة من أجمل حدائق الحيوان في العالم، تأسست عام 1984م، وتعتبر من أقدم حدائق الحيوان في العالم ويأتي إليها الكثير من الزوار سنوياً، تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 2000 حيوان. ، وتحتوي على 114 نوعاً من الثدييات. و157 نوعاً من الطيور بالإضافة إلى مجموعة من البرمائيات. كما تحتوي على عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض وبعض الحيوانات المخصصة للبحث العلمي. ويحب الكثير من السياح الاستمتاع بركوب التلفريك الموجود هناك والاستمتاع بمناظر الحديقة، بالإضافة إلى رؤية المساحات الخضراء المنتشرة فيه، بالإضافة إلى مرصد المفترس خلال تلك الجولة.

ويحضر الكثير من السياح عروض الدولفين اليومية وغيرها، كما يحضرون أيضًا عروض أسد البحر، وتحتوي الحديقة على مجموعة من النباتات لكل من يحب النباتات المعمرة والأشجار.

يمكنكم التقاط صور لهذه النباتات والاستمتاع برائحتها الجميلة، وتفتح هذه الحديقة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة ليلاً، والأسعار للبالغين 17 يورو، أما الأطفال فيدفعون 11 يورو، والأطفال دون سن الثلاث سنوات مجاناً.

العنوانويمكنك معرفة موقع حديقة الحيوان باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى