الخليج العربي

تعرف علي العطل الرسمية في البحرين 2024 الإجازات والمناسبات في البحرين – … 2024

لا أعتقد أن هناك شخص في مملكة البحرين لا يهتم بموضوع الأعياد الرسمية في البحرين 2024 وما هي الأعياد والمناسبات التي يمكن أن يحتفل بها الشعب أو الوطن ككل. غالبًا ما نحتاج إلى الراحة أو بعض الوقت لنقضيه مع عائلاتنا أو لزيارة أقاربنا والاستمتاع بصحبة الأصدقاء. ولذلك سيحاول أي منا معرفة العطلات الرسمية حتى نتمكن من تنسيق إجازاتنا ورحلاتنا من خلالها. إذا كنت من محبي السياحة فالبحرين مليئة بالطبيعة الخلابة والشواطئ الخلابة، وإذا كنت من محبي الأجواء العائلية والنوم فإن المنزل هو أجمل مكان على هذا الكوكب. تحتفل مملكة البحرين كغيرها من الدول بمناسبات وأعياد مختلفة في عام 2024، بعضها تخليد لمناسبات دينية والبعض الآخر وطني وشعبي. لذلك، اليوم وعلى هذا المنوال، سنضع بين أيديكم مواعيد العطلات الرسمية في البحرين، بالإضافة إلى العطلات والمناسبات، لتتمكنوا من تنظيم وقتكم للهروب من بيئة العمل والخروج، أو حتى البقاء. مع العائلة، فابق معنا.

عناصر المقال

العطلات الرسمية في البحرين 2024

ويستقبل العاملون في القطاع الحكومي في مملكة البحرين إجازة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت. لقد قمنا بإضافة العطلات الرسمية والدينية في البحرين لعام 2024، ويبلغ إجمالي هذه العطلات الرسمية في البحرين 8، وهي صالحة في البحرين وتطبق في الأوقات التالية:

  • عطلة رأس السنة الميلادية 1 يناير 2024، الموافق 28 جمادى الأولى 1445.
  • عطلة عيد العمال 1/5/2024 الموافق 30/رمضان/1445.
  • عطلة عيد الفطر 2024/5/2، الموافق 1 شوال 1445.
  • وإجازة عيد الأضحى هي يوم 07/09/2024 الموافق 10 ذي الحجة 1445.
  • عطلة رأس السنة الهجرية هي يوم 30/07/2024 الموافق 1 محرم 1445.
  • عطلة يوم عاشوراء هي 8/8/2024 الموافق 10/1445 محرم.
  • المولد النبوي الشريف هو 2024/10/8، الموافق 12 ربيع الأول 1445.
  • عطلة العيد الوطني للبحرين هي 2024/12/16 الموافق 22 جمادى الأولى 1445.

اقرأ أيضًا: العطلات في مصر 2024 العطلات والمناسبات في مصر

رأس السنة الميلادية عطلة رسمية في البحرين 2024

نظمت هيئة البحرين للسياحة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة في الأول من يناير 2024، وقد تم منحها الإذن باعتبارها إحدى العطلات الرسمية في البحرين، حيث تم تنفيذ كافة الاحتياطات الطبية بالإضافة إلى قواعد التباعد الاجتماعي للحاضرين، سواء تم تطعيمهم أو تماثلوا للشفاء، مشددا على ضرورة ارتداء الكمامة. ويمكن للناس مشاهدة الألعاب النارية من سياراتهم في مواقع محددة مسبقًا وفقًا لخريطة هيئة السياحة في البحرين، التي نشرتها على حسابها الرسمي على إنستغرام. وشهدت الاحتفالات، التي بدأت عند الساعة 11.00 مساء، العديد من العروض الترفيهية والفنية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى الألعاب النارية والشاشة العملاقة التي تم وضعها لإظهار العد التنازلي لاختتام العام 2024 واستقبال العام 2024 بالألعاب النارية المتقنة التي غطت أجواء العام الجديد. سماء المملكة وتحول المكان إلى مصدر للبهجة والسعادة. .

عطلة عيد العمال في البحرين

يعتبر عيد العمال أحد العطلات الرسمية في البحرين حيث يصادف يوم 1 مايو 2024، وتحتفل به مملكة البحرين للاحتفاء بدور العمال وإنجازاتهم في البلاد. تسمى هذه العطلة يوم العمال العالمي. وفي عام 2015، أصدر الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين، تعميمًا أعلن فيه هذه العطلة الرسمية. وينطبق على جميع الدوائر والشركات والوزارات والمؤسسات وكذلك الجهات الحكومية على مدار الساعة.

عيد الفطر عطلة رسمية في البحرين عام 2024

من الأعياد الرسمية في البحرين التي يحتفل بها الناس بعد انتهاء شهر رمضان المبارك هو عيد الفطر. ويبدأ عيد الفطر هذا العام في 2 مايو 2024. وتستمر عطلة عيد الفطر لمدة ثلاثة أيام، مثل معظم الدول الإسلامية في العالم. وعندما يتم رؤية هلال شوال، يبدأ العيد. حيث يبدأ الناس يومهم الأول بصلاة العيد، ومن ثم زيارة الأقارب والأصدقاء لتهنئتهم بالعيد والاحتفال بطقوسهم التي اعتادوا على أدائها. العيد فرصة للتواصل مع الأقارب وزيارة الأحبة والاطمئنان على بعضهم البعض، فهم يستمتعون بطقوس شراء الملابس قبل العيد، ليتميزوا هذا العيد بملابسهم الأنيقة. ويحصل الأطفال أيضًا على نصيبهم من الهدايا والنقود من معظم الأقارب والزوار.

عيد الأضحى هو عطلة رسمية في البحرين عام 2024

ويوافق عيد الأضحى هذا العام يوم 9 يوليو 2024. ويعتبر عيد الأضحى أحد أهم الأعياد الإسلامية والعطلات الرسمية في البحرين ضمن التقويم الوطني البحريني لما له من قدسية ومكانة عند المسلمين. يحتفل معظم الناس، كبارًا وصغارًا، بهذا اليوم في جميع أنحاء البحرين. وتقام الولائم في عيد الأضحى، خاصة في الفنادق والمطاعم، بالإضافة إلى الألعاب النارية. يذهب المسلمون إلى المساجد، حيث يتم تقديم الأضاحي كأحد الشعائر الدينية التي يتبعونها إذا تمكنوا من ذلك. الناس أيضا يزورون بعضهم البعض.

إقرأ أيضاً: العطل في لبنان 2024 العطل والمناسبات في لبنان

عطلة رأس السنة الهجرية في البحرين 2024

من العطلات الرسمية في البحرين هي رأس السنة الهجرية. يصادف العام الهجري الجديد 2024 يوم 30 يوليو، الموافق 1 محرم 1445. ويحتفل المسلمون ببداية السنة الهجرية الجديدة بالصلاة، وتلاوة القرآن، وترك المنكر، والأمر بالمعروف. كما حرم الله القتال والقتال في الأشهر الحرم التي في أولها رأس السنة الهجرية. علماً بأن المسلمين الشيعة في البحرين يصومون من أول محرم حتى عاشوراء. كما أنهم ينعون ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليهما السلام.

يوم عاشوراء هو عطلة رسمية في البحرين لعام 2024

تعتبر ذكرى عاشوراء أحد الأعياد الرسمية في البحرين ويصادف يوم 10 محرم 1445. وتتضمن هذه الذكرى العديد من أشكال الحداد والمواكب العامة. وتنفرد البحرين بإحياء ذكرى عاشوراء عن باقي دول الخليج العربي. ولذلك يأتي آلاف الشيعة في هذا اليوم من الدول المجاورة مثل السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى دول أخرى، لحضور هذا الحدث سنويًا. كما سيتم استبدال علم البحرين الذي يتميز باللونين الأحمر والأبيض بعلم باللونين الأبيض والأسود. كما يتم رفع علم الحداد في الشوارع العامة إلى جانب لافتات الحداد الأخرى في ذكرى عاشوراء.

المولد النبوي الشريف عطلة رسمية في البحرين عام 2024

المولد النبوي الشريف هو أحد الأعياد الرسمية في البحرين، وهو عيد ديني إسلامي. ويوافق هذا العام المولد النبوي يوم السبت 8 أكتوبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1445، ويحتفل المسلمون بالمواكب، كما تقول القصص، ويعلقون زينة المولد النبوي، ويتم تكريمها على البيوت والمنازل. المباني العامة تفرح بميلاد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم. كما كان يخطب في المساجد. إذا صادف المولد النبوي يوم الخميس أو الأحد، فهذا يدل على أن المقيمين في البحرين سيكون لديهم ثلاثة أيام عطلة رسمية. باعتبار أن كلا من الجمعة والسبت عطلتي نهاية الأسبوع في مملكة البحرين.

إقرأ أيضاً : عيد المولد النبوي في السعودية 2024

الاحتفال باليوم الوطني البحريني

آخر عطلة رسمية في البحرين هي يوم البحرين الوطني الذي يصادف يوم الجمعة 16 ديسمبر، الموافق 22 جمادى الأولى 1445. ويحتفل الناس باليوم الوطني للبحرين لعدة أيام باحتفالات واسعة النطاق في البحرين. ويمكن تمديدها طوال شهر ديسمبر. وتشمل هذه الاحتفالات فعاليات منتشرة في جميع أنحاء مملكة البحرين. الألعاب النارية التي تزينه، وكذلك الأضواء المبهرة ليلاً، مع الزخارف الملونة التي تنتشر في الأماكن العامة. كما ترفرف الأعلام الموضوعة على طول الطرق، وتتراقص على أنغام وموسيقى الرقص الشعبي في المهرجانات الغنائية والكرنفالات التي تقام في البحرين. ولا ننسى بالتأكيد المعارض والخطب التراثية التي تتحدث عن إنجازات البحرين ومواطنيها، والتي تمنح أجازات رسمية للمواطنين في البحرين للاحتفال بإنجازات أخرى.

وفي النهاية تجدر الإشارة إلى أن البحرين تحمل بين يديها انسجام الماضي والحاضر، إذ تتميز بمواقع ومعالم أثرية تعود أصولها إلى حضارات قديمة قدم الزمن. استمتع بأشهر المعالم السياحية الحديثة وسباقات الخيل بالإضافة إلى المهرجانات وسباقات السيارات وغيرها من الفعاليات التي يرغب فيها كل بحريني، احصل على يوم حر لاكتشاف والتعرف على بلدك والاستمتاع بالعطلة الرسمية في البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى