اخبار

تعرف علي العطل الرسمية في هولندا 2024 الاجازات والمناسبات في هولندا – … 2024

ما هي العطلات الرسمية في هولندا 2024 العطلات والمناسبات في هولندا؟

تعتبر العطلات الرسمية أياماً مريحة وممتعة لعامة الناس، وخاصة للعاملين والطلاب. وذلك لأن الدولة تحدد عدداً من الأيام التي يمنع خلالها العمل في القطاعين الخاص والعام في الدولة. تختلف هذه العطلات حسب البلد. ولذلك قامت الحكومة الهولندية بتجميع قائمة بالعطلات والمناسبات الرسمية في هولندا لعام 2024، بما في ذلك العطلات الوطنية وغير الرسمية، بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، قامت الحكومة الهولندية بإتاحتها للجميع عبر الموقع الرسمي للحكومة.

ولكن الأهم من ذلك، يجب أن تعلم أن العطلات والعطلات الرسمية في هولندا تنظمها الاتفاقيات الجماعية (CAO) واتفاقيات العمل. لذلك، قبل التوقيع على عقد العمل، يمكنك معرفة أيام الإجازة التي تعتبر مجانية. هذا للتأكيد على أنه إذا كنت تعمل في عطلة رسمية، فقد تحصل على أجر إضافي. مع العلم أنه يمكنك، كموظف، أن تأخذ إجازة.

لذا عزيزي القارئ، إذا كنت من الأشخاص المهتمين بالعطلات وأنت مواطن أصلي. أو الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى هولندا. ستساعدك هذه المقالة على معرفة كل ما تريد عن العطلات في هولندا 2024 والأعياد والمناسبات في هولندا من خلال ….

عناصر المقال

أنواع العطلات والمناسبات في هولندا

أنواع العطلات والمناسبات في هولندا

تحظى العطلات الرسمية بشعبية كبيرة، وبالتالي هناك ما يقرب من تسعة أيام عطل رسمية في هولندا. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيام للاحتفال، لكنها لا تصنف ضمن العطلات الرسمية. ولذلك قامت الحكومة الهولندية بتجميع قائمة العطلات الرسمية في هولندا 2024 العطلات والمناسبات في هولندا. لذلك يمكن تقسيم الأحداث في هولندا إلى ثلاثة أنواع:

  • الأعياد الوطنية: هناك عيدان وطنيان: عيد الملك وعيد التحرير.
  • العطلات الرسمية مثل رأس السنة الميلادية وبعض الأعياد المسيحية الهولندية.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض العطلات الرسمية ولكن غير القانونية، مثل عيد الميلاد الهولندي Sinterklaas.
  • العطل المدرسية التي تحدث خلال فترة الصيف هي ستة أسابيع، وعطلة الخريف والربيع أسبوع واحد لكل منهما، وعيد الميلاد أسبوعين لكل منهما.

أهم العطلات الرسمية في هولندا: العطلات والمناسبات

هناك العديد من العطلات الرسمية والعطلات الرسمية التي تحددها الحكومة الهولندية. وهو ما يحدده القانون الذي يحكم الدولة مسبقًا. مجلس وزراء هولندا يعتمد قراراً بتحديد العطلات الرسمية. ومنح القطاع الخاص عطلات رسمية مماثلة بهدف تعزيز التواصل والتوازن بينهما. ولذلك سنستعرض لكم في هذا المقال قائمة بأبرز العطلات في هولندا لعام 2024 وهي:

  • ليلة رأس السنة الجديدة
  • الجمعة العظيمة
  • عطلة عيد الفصح.
  • و عبد المالك .
  • وأيضا يوم التحرير.
  • بالإضافة إلى عيد الصعود.
  • وأيضا عيد الفصح.
  • عطلة عيد الميلاد.
  • عيد العنصرة

يعد يوم رأس السنة الجديدة أحد أهم العطلات في هولندا

يعد يوم رأس السنة الجديدة أحد أهم العطلات في هولندا

رأس السنة الميلادية هو أول يوم في السنة حسب التقويم الغريغوري. يصادف اليوم الأول من شهر يناير يوم الجمعة من عام 2024. ويعتبر عطلة رسمية في هولندا، لكنه لا يعتبر عطلة قانونية يحق للموظفين الحصول عليها. ولذلك، ستجد العديد من الشركات والمكاتب والمدارس مغلقة أو مفتوحة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز يوم رأس السنة الجديدة بعدد من العادات والتقاليد، مثل تناول كرات العجين المقلية المعروفة باسم أوليبولين، وكذلك مشاهدة الألعاب النارية والاحتفال مع الأصدقاء والعائلة.

الجمعة العظيمة هي واحدة من أهم الأعياد في هولندا

وتعتبر الجمعة العظيمة عطلة رسمية في هولندا، حيث يتم إغلاق المدارس والجامعات والبنوك. في حين أن معظم المحلات التجارية والأنشطة التجارية الأخرى في هولندا تظل مفتوحة، إلا أنها قد تغلق أبوابها في وقت أبكر من المعتاد. ويصادف هذا العيد يوم الخامس عشر من إبريل، وتحديداً يوم الجمعة. ويقام هذا المهرجان أيضًا قبل أسبوع من عيد الفصح، ويسمى أيضًا الجمعة العظيمة أو جمعة الصلب. وقد أطلق عليه هذه الأسماء لأن الكثير من المسيحيين يعتبرون قصة موته وقيامته قصة مهمة للغاية. ويعتبره العديد من الهولنديين يوم صلاة وليس عطلة. ويقضي مواطنو هولندا هذا اليوم في الكنائس ويصلون، بينما يفضل البعض الآخر الصيام والامتناع عن تناول اللحوم.

عيد الفصح هو أحد أهم الأعياد في هولندا

عيد الفصح هو أحد العطلات الرسمية في هولندا حيث يكون للمواطنين عطلة رسمية. يصادف هذا اليوم السابع عشر من أبريل، وهو يوم الاثنين من عام 2024. ومن الجدير بالذكر أنه ليس يوم عطلة رسمية على الإطلاق، حيث ستجد المدارس ومعظم المحلات التجارية والشركات مغلقة بينما لا يزال عدد قليل جدًا منها يعمل. بالإضافة إلى ذلك، أغلقت البنوك ومكاتب البريد أبوابها، فيما لا تزال بعض المحلات التجارية في المناطق السياحية مفتوحة.

يعد يوم الملك أحد أهم العطلات الرسمية في هولندا

عبد الملك في هولندا

عيد الملك هو أحد العطلات الرسمية في هولندا. ويحتفل به المواطنون في السابع والعشرين من أبريل، والذي يصادف يوم الأربعاء من عام 2024. بالإضافة إلى ذلك، يتميز يوم الملوك بمجموعة من العادات والتقاليد، مثل الاستمتاع بالحفلات الموسيقية وقضاء لحظات ممتعة مع الأصدقاء والعائلة، تخليدًا للذكرى. للملك وليام أورانج. ولكن تجدر الإشارة إلى أنه ليس بالضرورة أن يأخذ الجميع إجازة من العمل.

يعد يوم التحرير أحد أهم العطلات الرسمية في هولندا

عيد التحرير في هولندا

يتم الاحتفال بهذا العيد تكريما لذكرى تحرير هولندا من الاحتلال النازي الذي حدث خلال الحرب العالمية الثانية، ويصادف يوم التحرير يوم الخامس من مايو، وهو يوم خميس من عام 2024، ويتم الاحتفال به كل أربع سنوات. كما تم إغلاق البنوك ومكاتب البريد وبعض المحلات التجارية، بينما لا يزال البعض الآخر يعمل بدوام جزئي. بالإضافة إلى ذلك، تتوقف بعض خدمات النقل بينما يعمل البعض الآخر وفق جدول خاص بالعطلات الرسمية في هولندا.

يعد يوم الصعود أحد أهم الأعياد في هولندا

يعتبر عيد الصعود أحد الأعياد الرسمية في هولندا والذي يرمز إلى حادثة صلب المسيح، ويصادف هذا العيد يوم السادس عشر من شهر مايو وهو يوم خميس من عام 2024، كما تحتفل به جميع المدن والمناطق . هولندا دون استثناء، ويسمى بالخميس المقدس أو خميس الصعود. ومع ذلك، في هذه العطلة ليس من الضروري أن يحصل الجميع على عطلة، ولكن الأمر متروك لصاحب العمل إذا أراد أن يمنحك عطلة في هذا اليوم. كما تم إغلاق البنوك ومكاتب البريد وبعض المحلات التجارية، بينما لا يزال البعض الآخر يعمل بدوام جزئي.

عيد الفصح هو أحد أهم الأعياد في هولندا

ويعد يوم القيامة أحد العطلات الرسمية التي يتمتع فيها المواطنون بيومين إجازة، وهما الخامس والسادس من شهر يونيو، وهما يومي الأحد والاثنين من عام 2024. ويعرف هذا العيد أيضًا بالإشارة إلى الأيام التي يصادفه . ، مثل الأحد الأبيض والاثنين الأبيض. وهو عيد رسمي مهم لأنه يدل على نزول الروح القدس من السماء على أتباع السيد المسيح. ويتميز هذا اليوم بالهدوء في جميع أنحاء هولندا، حيث تغلق البنوك ومكاتب البريد والعديد من الشركات أبوابها، بينما لا تزال بعض المحلات التجارية في المناطق السياحية مفتوحة.

عيد الميلاد هو أحد أهم الأعياد في هولندا

تختلف هذه العطلة عن العطلات الأخرى في هولندا وتعتبر من العطلات الرسمية المهمة في هولندا. وتصادف عطلة عيد الميلاد يوم الخامس والعشرين من ديسمبر، وهو يوم أحد من عام 2024. ويذكر أن جميع مكاتب البريد والبنوك والعديد من الشركات مغلقة، فيما تمتلئ المطاعم والفنادق بالعديد من العملاء الذين يقضون ليلة عيد الميلاد فيها. . بالإضافة إلى ذلك، تتوقف بعض خدمات النقل بينما يعمل البعض الآخر وفق جدول خاص بالعطلات الرسمية في هولندا. إنها ليست عطلة إلزامية، حيث لا يتعين على الجميع أخذ إجازة من العمل. ولكن تجدر الإشارة إلى أن كل شخص يعمل في هذه العطلة يحصل على راتب إضافي.

عيد العنصرة هو أحد أهم الأعياد في هولندا

عيد العنصرة هو أحد الأعياد الرسمية الذي يصادف يوم الخامس من يونيو الموافق الخميس من عام 2024. وهو عيد يحتفل به في جميع أنحاء هولندا ويقام بعد عيد الفصح بخمسين يوما، ويشير إلى وصول القديس روح على التابعين . عيد يسوع المسيح بعد عشرة أيام من صعود المسيح… يحتفل به المواطنون بالذهاب إلى مراكز التسوق أو الحفلات الموسيقية.

العطلات والمناسبات غير الرسمية في هولندا

هناك العديد من المناسبات غير الرسمية التي تقام في هولندا، لكنها تعتبر تواريخ مهمة في هولندا ويحتفل بها الكثيرون، ولكن ليس بالضرورة أن تكون جميع الشركات أو المحلات التجارية مغلقة. تجدر الإشارة إلى أنها ليست عطلات على الإطلاق، حيث ستجد المدارس ومعظم المحلات التجارية والشركات مغلقة بينما لا يزال القليل منها يعمل. بالإضافة إلى ذلك، أغلقت البنوك ومكاتب البريد أبوابها، فيما لا تزال بعض المحلات التجارية في المناطق السياحية مفتوحة. ولذلك استعرضنا لكم الأعياد والمناسبات غير الرسمية في هولندا وهي:

  • مهرجان سينت مارتن، حيث ينتقل الأطفال من باب إلى باب وهم يغنون لطلب الحلويات. ويشبه هذا العيد عيد الهالوين، ويوافق يوم 11 نوفمبر، وهو يوم جمعة من عام 2024.
  • عيد الأب يوافق يوم 19 يونيو وهو أحد أيام الأحد في عام 2024.
  • نهاية التوقيت الصيفي، عندما تتأخر الساعات ساعة واحدة، يوافق يوم الأحد 30 أكتوبر.
  • ويصادف عيد الأم أيضًا يوم الأحد 8 مايو 2024.
  • بالإضافة إلى الكرنفال الذي يتم الاحتفال به في جنوب وشرق هولندا.

وفي الختام وبعد معرفة العطل الرسمية في هولندا 2024، الأعياد والمناسبات في هولندا. سنجد أن العطلات تحظى بشعبية كبيرة، خاصة بين العائلات التي تخطط لقضاء أوقات ممتعة معًا.وكذلك للأشخاص الذين يرغبون في المشاركة في الأنشطة الترفيهية في هولندا. بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم العطلات أيضًا كوقت يجتمع فيه الأصدقاء والعائلات في المناسبات الاحتفالية مثل عيد الميلاد في هولندا. وتجدر الإشارة إلى أن العطلات الرسمية تختلف من سنة إلى أخرى. لذلك، إذا كنت تعيش في هولندا أو ترغب في زيارتها، فقد يهمك مواعيد العطلات السابقة التي ذكرناها في مقالنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى