منوعات

تعرف علي الفوائد الصحيه للوز – شوف رمضان 2024

الفوائد الصحية للوز

أطلق الرومان على اللوز اسم “المكسرات اليونانية” لأنه تم زراعته لأول مرة في البحر الأبيض المتوسط ​​وتم العثور عليه لاحقًا، خاصة في المناخات الجافة والحارة والمشمسة. تمكن الأسبان من زراعة أشجار اللوز في الولايات المتحدة وهم الآن مسؤولون عن حوالي 80% من إنتاج اللوز في العالم. وتنتج ولاية كاليفورنيا، على وجه الخصوص، أكثر من مليون طن من اللوز كل عام.

ومن فوائد اللوز أنه أحد المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية. إن تناول حفنة منها كل يوم سيزودك بالعديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تحتاجها في نظامك الغذائي.

الفوائد الصحية للوز

1. مفيد للقلب –أكدت الدراسات أن تناول حفنة من اللوز بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 50% على الأقل. كما أنه مصدر جيد لحمض الفوليك، الذي يساعد على محاربة الترسبات الدهنية التي تتراكم في الشرايين. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ه فهو يعمل كمضاد قوي للأكسدة يحمي خلايا الجسم من التلف ويساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء.

2. يمنع الإمساك – فهو غني بالألياف التي تساعد في حركة الأمعاء وبالتالي يمنع الإمساك. ومن المفيد أيضًا شرب الكثير من الماء بعد تناوله.

3. مفيد أثناء الحمل – لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يقلل من حدوث العيوب الخلقية عند الأطفال حديثي الولادة. حمض الفوليك هو أيضا فيتامين ب– مما يدعم نمو الخلايا ويضمن النمو الصحي للجنين.

باديم1

4. ينظم مستويات السكر في الدم – فهو يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك فهو يلعب دوراً فعالاً في السيطرة على ضغط الدم لأنه لا يحتوي على مستويات عالية من الصوديوم. كما أن له تأثير على استقرار مستويات السكر والأنسولين بعد الوجبات ويحمي من مرض السكري. كما أنه يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم.

5. يعمل كمحلول قلوي – عند تناوله يزود الجسم بالمحاليل والمواد القلوية التي تمنع ضعف المناعة وهشاشة العظام وانخفاض مستويات الطاقة.

6. الحد من مخاطر مرض الزهايمر –يحتوي على فيتامين ب ول ويعمل كلا العاملين على زيادة نشاط الدماغ وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

7. تساعدك على إنقاص الوزن – أثبتت الدراسات الحديثة التي أجرتها وكالة كاليفورنيا أن تناول حوالي 23 حبة لوز يستهلك 160 سعرة حرارية، مما ينتج عنه الشعور بالشبع. في عام 2007، وجدت دراسة أجريت في إسبانيا أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بشكل عام مرتين في الأسبوع كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن بنسبة 30٪ من أولئك الذين لم يتناولوها.

مثل أي طعام آخر، اللوز له عيوب. أنه يحتوي على الأوكسالات، والتي يمكن أن تؤدي إلى التبلور. لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو المرارة تجنب تناول اللوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى