أكلات شهيرة

تعرف علي الفواكه الجيده لمرض السكرى – شوف رمضان 2024

ثمار جيدة لمرض السكري
وتؤكد المكتبة الوطنية الأمريكية للطب أن مرض السكري يحدث بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم. لم يعد البنكرياس ينتج كمية كافية من الأنسولين حتى يتمكن الجسم من أداء وظائفه بشكل صحيح. وبدون كمية كافية من الأنسولين، تبقى مستويات عالية من الجلوكوز في مجرى الدم. يلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في التحكم في مستويات السكر في الدم، لذلك يجب على الأشخاص تناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية. يعتقد الكثير من مرضى السكر أنهم لا يستطيعون تناول الفواكه عند تشخيص إصابتهم بالسكري، لكن العديد من الفواكه مفيدة لمرض السكري لأنها منخفضة السكر.

تفاحة
• يستشهد بالمركز الوطني لفحص الصحة والتغذية، الذي أجرى سلسلة من الدراسات بين عامي 1999 و2004. أظهرت الأبحاث أن التفاح من الفواكه الجيدة لمرض السكري لأنه يمنع الأمراض التي تسبب متلازمة التمثيل الغذائي، بما في ذلك مرض السكري. شعر العديد من المشاركين في الدراسة بالارتياح من الأعراض بعد 24 ساعة من تناول التفاح. يقلل التفاح من الالتهابات المرتبطة بمرض السكري وأمراض القلب. وفقا لحقائق التغذية، يحتوي التفاح على مؤشر نسبة السكر في الدم – وهو مؤشر يستخدم لتحديد كيفية تأثير الأطعمة على مستويات السكر في الدم.

إقرأ أيضا:تعرف علي وصفة كوكتيل الجمبري الاسيوية – شوف رمضان 2024

جريب فروت
• يعتبر الجريب فروت ذو الدرجة 25 على مؤشر نسبة السكر في الدم من الفواكه الجيدة لمرض السكري لأنه يخفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي. أظهرت الأبحاث أن مكونات الجريب فروت تعيق إنتاج الأنسولين. الجريب فروت الطازج يعمل بشكل أفضل من عصيره بسبب بطء معدل التحويل في الجسم.

البرتقالي
• البرتقال من الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض البالغ 48 وهو مناسب أيضًا لمرضى السكر. يقول أغذية صحية في العالم أن الألياف وفيتامين C الموجود في البرتقال يتحكم في مستويات السكر في الدم. يعتبر البرتقال وجبة خفيفة قليلة الدهون وهي جزء من نظام غذائي صحي وتساعد على التحكم في الوزن أو تقليله، وهو عامل خطر للإصابة بمرض السكري.

البطيخ المر (البطيخ المر)
• يستخدم عصير البطيخ المر في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية لعلاج مرض السكري. يقول الأطباء أن البطيخ المر مفيد لمرضى السكر. تعتبر ثمرة جيدة لمرضى السكر حيث أن مكوناتها الطبيعية تعمل على خفض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكر. كما يساعد البطيخ المر أنسجة الجسم على امتصاص الجلوكوز. ومع ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من عصير البطيخ المر يمكن أن يسبب آلام في المعدة والإسهال، وقد يعاني الأطفال الذين يعانون من نقص السكر في الدم من انخفاض حاد في مستويات السكر في الدم.

إقرأ أيضا:تعرف علي صوابع زينب (اصابع زينب) الطريقة المثالية لتحضيرها بالمنزل مثل المحلات رمضان 2024

الموز
• تقول الجمعية الأمريكية لمرض السكري أن الموز يحتوي على نسبة عالية من السكر أو يجعلك سمينًا. ومع ذلك، فإن هذه الفاكهة مفيدة لمرض السكري لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، مما لا يزيد من مستويات السكر في الدم. وباعتباره علاجًا قليل الدسم، فهو يساعد مرضى السكر على الحفاظ على الوزن أو إنقاصه. يحتوي الموز أيضًا على البوتاسيوم، مما يقلل من مستويات الصوديوم في الجسم.

السابق
تعرف علي طريقه عمل طبق السمبوسة بالخضراوات بنكهه شرقي ؟؟؟ – شوف رمضان 2024
التالي
تعرف علي بسكويت محشو بحلوى الشيكولاتة – شوف رمضان 2024

اترك تعليقاً