اخبار

تعرف علي اللجوء الكنسي في السويد – … 2024

اللجوء للكنيسة في السويد. تفتح السويد أبوابها أمام اللاجئين الذين يعانون من الاضطهاد أو المعاملة اللاإنسانية في بلادهم. أصبح من الأسهل التقدم بطلب اللجوء الكنسي في السويد. تلقت كل من محكمة الهجرة السويدية ووكالة الهجرة السويدية الكثير من الانتقادات حول وضع المتحولين دينياً وطريقة التعامل مع طلبات اللجوء الخاصة بهم. وعن عدم المعرفة الكافية بالأمور الدينية لدى دائرة الهجرة السويدية. يجب معرفة ودراسة أسباب الكنيسة للتحول الديني واللجوء، وتأخذها دائرة الهجرة بعين الاعتبار عند التحقق من مصداقية مقدم الطلب وتعمل الكنيسة على تقديم الشهادة وتوفير الأمان لجميع الأشخاص الذين تتعرض حياتهم أو حريتهم للتهديد. في بلدك

عناصر المقال

شروط الحصول على اللجوء الكنسي في السويد

هناك بعض الشروط التي يجب تنفيذها إذا كنت ترغب في الحصول على اللجوء عن طريق الكنيسة، ومن أهم هذه الشروط:

  • يجب أن يتم تقديم طلب اللجوء من الكنيسة داخل البلد الذي يتم طلب اللجوء فيه. أي أنه لا يمكن تقديم الطلب في بلدك أو في السفارة السويدية مثلاً.
  • هناك بعض الحالات التي يمكن فيها استبعاد الشرط أعلاه، ويمكنهم فيها تقديم طلب اللجوء الكنسي أثناء وجودهم خارج السويد، وذلك عن طريق تقديم الطلب إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR). لكن بشرط أن يكون المتقدم من دولة تعاني من الحروب مثل سوريا أو اليمن.
  • يجب أن يكون المتقدم بطلب اللجوء من الكنيسة عن طريق المفوضية خارج بلده، مثل لبنان أو السعودية أو الأردن.

اللجوء للكنيسة في السويد

وقد تعرضت وكالة اللجوء السويدية لانتقادات. وذلك لأنه يُخضع طالبي اللجوء من الكنيسة المسيحية لاختبارات في معرفتهم بالدين المسيحي. ويُسألون عن الفرق بين الكنائس الأرثوذكسية والكنائس البروتستانتية، وعن أقسام العهد الجديد، ويُسألون أيضًا عن السر المقدس. .

وقد نشر بعض المواطنين السويديين منشورات لمساعدة طالبي اللجوء، وطرحوا عليهم بعض الأسئلة التي كانوا ينتظرونها، وقال نائب مدير مجلس الهجرة السويدي للشؤون القانونية، كارل بيكسيليوس، لصحيفة الإندبندنت إن وكالات الهجرة الأوروبية الأخرى نفذت بعض الإجراءات المماثلة.

الكنائس تطالب بمعالجة طلبات اللجوء

نظمت أبرشية غوتبورغ مؤتمراً حول التحول الديني وإمكانية تقديم طلب اللجوء له. تبحث الأبرشية عن:

  • تعزيز دور الكنائس والقساوسة ودراسة تفاصيل كل ما يتعلق بالتحول الديني.
  • تعتبر معالجة الكنيسة لطلبات اللجوء للتحول الديني آمنة من الناحية القانونية.

قدم المجلس المسيحي السويدي بيانا وقعه 26 من أبرز الشخصيات في الكنائس السويدية، طالب فيه باتخاذ إجراءات استثنائية لتوفير الأمن القانوني والقضائي للمتحولين دينيا وطالبي اللجوء الكنسي في السويد. وتقدم الكنائس السويدية مساعدات إنسانية لطالبي اللجوء نتيجة تزايد الأعداد القادمة إليها، مثل الكنيسة في بلدة نيبرو التي تساعد 84 طالب لجوء معظمهم من السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى