منوعات

تعرف علي المكرونه وانواعها ونكهاتها – شوف رمضان 2024

  • المعكرونة وأنواعها

المعكرونة هي طبق إيطالي تقليدي يصنع عادة من القمح القاسي أو دقيق السميد والبيض والماء، مقطعة إلى شعرية ومطبوخة مع الصلصة حتى يتم تناولها. يمكن أن تكون المعكرونة بأشكال وأحجام مختلفة وتحتوي على مكونات مختلفة تمنحها اللون والنكهة. يمكن أن تكون مجففة أو طازجة. تتمتع المعكرونة المجففة بفترة صلاحية أطول، بينما تتمتع المعكرونة الطازجة بطعم أفضل.

  • أشكال المعكرونة

هناك الآلاف من أشكال المعكرونة. يمكن أن تكون المعكرونة طويلة ورفيعة، ومجوفة، ومسطحة، وواسعة، وقصيرة، وشبيهة بالأرز، ومستديرة، وأي شكل يمكن تخيله. يتكيف شكل المعكرونة مع الصلصة ويجب دمجها مع الكمية المثالية من الصلصة حتى تلتصق بها. تم تسمية المعكرونة لمظهرها. Linguine تعني “الألسنة” باللغة الإيطالية لأن المعكرونة مسطحة ومستديرة وتشبه اللسان. الكسكس، وهو معكرونة شرق أوسطية، صغير جدًا لدرجة أنه غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الحبوب. افركي العجينة بين يديك حتى تتشكل كرات صغيرة. وهناك معكرونة مصنوعة من البطاطس.

  • نكهات المعكرونة

2

المعكرونة تأتي في مجموعة واسعة من النكهات والألوان. تشمل النكهات الشعبية معكرونة السبانخ الخضراء ومعكرونة الطماطم الحمراء ومعكرونة الحبر. يبيع تجار التجزئة نكهات المعكرونة المجففة التي تتراوح من الهالابينو الحار إلى الفطر البري. يتم صنع هذه المعكرونة عن طريق خلط المكونات المطحونة الطازجة أو المهروسة وتشكيلها على شكل عجينة. يمكن أيضًا استكمال المعكرونة بالأعشاب الطازجة المقطعة جيدًا والمختلطة مباشرة في العجين.

  • المعكرونة التي لا تحتوي على القمح

3

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الغلوتين، يمكن تحضير المعكرونة بأي شكل من الأشكال بمكونات غير القمح. تعتبر نودلز الحنطة السوداء خيارًا شائعًا خاليًا من الغلوتين. يمكن أيضًا دمج المعكرونة مع الحبوب الأخرى مثل الأرز وغير الحبوب مثل الكينوا.

  • معكرونة صحية

4

لأن المعكرونة تتكون في معظمها من الدقيق، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مما يجعلها مؤشرا على ارتفاع نسبة السكر في الدم. لكن المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل مصنوعة من دقيق القمح، وهو الحبوب الكاملة التي تحتوي على النخالة المطحونة والسويداء والجراثيم. تحتوي معكرونة القمح الكامل على نسبة عالية من الألياف وتحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن التي لا تحتوي عليها المعكرونة العادية المصنوعة من السميد.

  • شعرية محشوة

5

بالإضافة إلى تغطيتها بالصلصة أو طهيها، يمكن أيضًا حشو المعكرونة بخليط لذيذ وإغلاقها عند وضعها في الماء المغلي. تحتوي عادةً على مزيج من جبن الريكوتا والأعشاب والمكونات الإيطالية الكلاسيكية الأخرى.

خلافًا للاعتقاد السائد، فإن الرافيولي ليس النوع الوحيد من المعكرونة التي يمكنك صنعها في المنزل. مثل المعكرونة العادية. بسبب شكله كان يسمى رافيولي. تُترجم هذه الكلمة إلى اللغة العربية وتعني “الهلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى