اخبار

تعرف علي انواع اللجوء في السويد – … 2024

أنواع اللجوء في السويد. تطلب دائرة الهجرة سكنًا خاصًا لطالبي اللجوء. وتكون هذه المساكن إما في شقة أو في منطقة سكنية عادية أو في مركز. بالنسبة لأولئك الذين يطلبون… اللجوء في السويد يمكنهم اختيار العيش في أحد المراكز، ولكن سيكون من الصعب عليهم الانتقال إلى مدينة حيث يمكن لمصلحة الهجرة أن تجد لهم مكانًا.

يمكن لطالبي اللجوء أيضًا اختيار الإقامة مع العائلة أو الأصدقاء، على الرغم من أن وكالة الهجرة لا يمكنها التأثير إلا على الأمور المتعلقة بالسكن الذي يقدمونه لأنفسهم.

عناصر المقال

عدد طالبي اللجوء في السويد

وبلغ إجمالي عدد طالبي اللجوء في السويد الذين تم تسجيلهم في نظام الاستقبال نهاية العام السابق 2019 40312، وهو ما يعتبر أقل من العدد المسجل في العام السابق 2018.

ويعيش بعضهم في منازل مخصصة لوكالة الأجانب، والتي يبلغ عددها أيضًا 16.739. ويبلغ عدد الأشخاص الذين يعيشون في منازل خاصة 22350 شخصًا. هناك 1223 شخصًا يعيشون أيضًا في أشكال أخرى من الإقامة.

السكن المفضل لطالبي اللجوء في السويد

أولئك الذين يسألون اللجوء في السويد لديهم أشكال السكن المفضلة لديهم، وهي شقق فردية يتم استئجارها في معظم البلديات التي تعمل مع مصلحة الهجرة السويدية.

عدد الأماكن في مساكن وكالات الهجرة

أدى الانخفاض المستمر في عدد طالبي اللجوء في السويد في نظام الاستقبال إلى مزيد من الانخفاض في عدد الأماكن في السكن التابع لوكالة الهجرة إلى 20332 مكانًا في نهاية عام 2019.

قانون استقبال طالبي اللجوء في السويد

أثناء معالجة وفحص طلبات حماية الدولة. وينطبق على كل من يطلب ذلك اللجوء في السويد قانون استقبال طالبي اللجوء وغيرهم، الذي يعود تاريخه إلى عام 1994 وتطبقه وكالة الهجرة.

عند اتخاذ قرار بشأن طلب لجوء محدد، هناك احتمالان

  • أو يتم قبول الطلب، وفي هذه الحالة تكون وحدة الاستقبال التابعة للسلك الدبلوماسي هي المسؤولة عن تسهيل استقرار طالب اللجوء في البلدية من خلال التعاون مع البلدية التي لها علاقة بها.
  • إما أن يتم رفض الطلب أو رفض تصريح الإقامة، وفي هذه الحالة يتم إعادة طالب اللجوء إلى بلده الأصلي.

إجراءات اللجوء في السويد

يتم اتخاذ القرارات الأولى من خلال إجراء إداري خاص من خلال وكالة الهجرة، ويتم حل الطعون في المحاكم الإدارية. من الممكن لطالب اللجوء أن يقدم استئنافًا أوليًا أمام محكمة الهجرة الخاصة.

يوجد حاليًا 4 محاكم للهجرة في السويد. وهي أقسام خاصة بمحاكم مناطق الخيانة في ستوكهولم، ولوليول، وغوتنبرغ، ومالمو.

بالنسبة للقضايا المتعلقة بالأمن القومي، على سبيل المثال اللجوء في السويد. وكالة الهجرة تحتل المرتبة الأولى. تصدر المحكمة الخاصة لاستئنافات الهجرة آراءها بشأن الاستئناف. لكن الحكومة مسؤولة قانونيا عن أي قرار يتم اتخاذه في نهاية المطاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى