الصحة و الجمال

تعرف علي اهم أضرار الكولاجين على الغدة الدرقية 2024

تستمر آثار الكولاجين الضارة على الغدة الدرقية رغم فوائده العديدة، كما أنه يسبب أضرارًا كبيرة للكبد والكلى والقلب. وهناك العديد من الآثار الجانبية الناتجة عن استخدامه دون استشارة الطبيب، وسنشرحها من خلال .نا.

آثار الكولاجين على الغدة الدرقية

عندما يتم تناول أقراص الكولاجين المغذية كدواء فإنها تسبب العديد من المشاكل في الغدة الدرقية، ومن أهم تأثيرات الكولاجين على الغدة الدرقية ما يلي:

  • تحدث العديد من الحالات مع هرمونات الغدة الدرقية، بالإضافة إلى حدوث خلل في وظائف الغدة الدرقية والتأثير على عملها.
  • زيادة مستويات الكالسيوم في الدم.

الأضرار الرئيسية للكولاجين

ولا تقتصر أضرار الكولاجين على الغدة الدرقية فقط، بل هناك أيضاً العديد من الآثار الضارة للكولاجين على الجسم بشكل عام، ومن أهمها:

  • هناك بعض الأضرار التي لحقت الكبد

هناك بعض الأبحاث والدراسات التي أثبتت أن الكولاجين يسبب تليف الكبد بالإضافة إلى الإصابة ببعض فيروسات الكبد ويؤدي إلى تليف الكبد وبالتالي السرطان. وقد قام المركز الوطني بقراءة عدد كبير من الدراسات والتجارب لتحديد العلاقة بين دهون الكبد والإصابة به.

ثبت أن هناك علاقة بين دهون الكبد وتليف الكبد ودورها في الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي سي، وقد أجرى المركز القومي للبحوث تجارب على المرضى المصابين بالتهاب الكبد الوبائي سي.

من يعانون من مرض الكبد الدهني بدرجات متفاوتة من التليف. وقد تم تكييف التكنولوجيا الحديثة من قبل فريق بحثي لدراسة هذا التعبير الجيني وعدد من الجينات الرئيسية التي تسبب كلتا الظاهرتين.

وكشفت النتائج بعد ذلك عن وجود بعض الجينات ثنائية الفعل المسببة للتليف ومرض الكبد الدهني، بالإضافة إلى عدد من الجينات الوراثية التي تسبب زيادة الكولاجين المسؤول عن هذا التليف.

شاهد: ما هي أضرار خميرة الخبز؟

ونظرًا للزيادة الضارة في الكولاجين والتحول الخلوي، أدى ذلك لاحقًا إلى تنشيط الخلايا المسؤولة عن تليف الكبد

وطورت بعض الدراسات تصويرا أوليا لعدد من الأدوية التي يمكن أن توقف تنشيط هذه الخلايا وتعطل الكولاجين، مما يؤدي إلى تليف الكبد، وهو ما يعرف بأنه مرحلة أساسية لفشل الكبد والسرطان.

  • إنه ضرر على الكلى

يجب على أولئك الذين لديهم تاريخ طبي من أمراض الكلى أو أحد أفراد الأسرة المصابين بأمراض الكلى تجنب تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين لأنها تزيد من فرصة الإصابة بحصوات الكلى وتشنجاتها لجميع الأشخاص المصابين بأمراض الكلى.

يعد الكولاجين أيضًا ضارًا جدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى لأنه يتفاعل مع الجسم ويمكن أن يشكل حصوات الكلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى