الخليج العربي

تعرف علي ايبان الراجحي يبدأ بكم 2024 -1445 – … 2024

رقم الحساب المصرفي الدولي لمصرف الراجحي يبدأ بـ 1445، وهو المصطلح الذي يهم جميع عملاء البنك لما أحدثه من تطور في العمل المصرفي. كما لعبت هذه الحروف الأربعة، رقم IBAN، دورًا رئيسيًا في جميع عمليات التحويل المصرفي، وأصبحت معرفة العميل برقم IBAN الخاص به التزامًا باعتبار أن جميع البنوك تعتمد عليه. وبما أن مصرف الراجحي يعد من أكبر وأهم البنوك في المملكة، فإننا نجد الكثير من عملائه يبحثون عن طرق التعرف عليك. بالإضافة إلى أنه يصعب على البعض التفريق بينه وبين رقم الحساب الشخصي. ولذلك يأتي هذا المقال عبر منصة كيف موضحاً أهم النقاط المتعلقة بإيبان الراجحي.

شوف 360 الإخباري

إبان الراجحي يبدأ معك

رقم الحساب المصرفي الراجحي يبدأ معك 2024 – 1445؛ الإجابة على سؤال الراجحي IBAN تبدأ منك. عليك أن تنظر إلى رقم IBAN الخاص بمصرف الراجحي، حيث ستشاهد مجموعة من الأرقام يسبقها الرمز SA، تليها ثلاثة أرقام ثم أربعة أصفار. الأرقام اللاحقة لهذا الرمز هي رقم الحساب الشخصي. إذا افترضنا أن رقم الحساب الشخصي هو 114510610429451، فإن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بالراجحي هو SA8460000114510610429451.

ما هو رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بمصرف الراجحي؟

يتكون رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بمصرف الراجحي من 24 رقمًا، وهي عبارة عن أرقام رقم الحساب الشخصي. بالإضافة إلى رمز البلد الذي يبدأ به رقم حساب الراجحي الدولي وهو SA، متبوعاً برقمين يمثلان رمز التدقيق، ثم رقمين يمثلان رمز الفرع هذا لفروع مصرف الراجحي.

ما هو رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بمصرف الراجحي؟

يشير مصطلح IBAN إلى رقم الحساب البنكي الدولي (IBAN)، وهو اختصار لرقم الحساب البنكي الدولي. ويعتبر رمز IBAN مهم لعملاء البنك، حيث يستخدم هذا الرقم في كافة عمليات التحويل بما في ذلك إرسال واستلام الأموال من الحساب البنكي.

ومما يزيد أهمية رقم الراجحي IBAN أن مصرف الراجحي يعد من أهم البنوك السعودية. يفضل العديد من التجار وأصحاب الحسابات العادية إتمام معاملاتهم المالية من خلاله، لما يقدمه من خدمات مميزة لعملائه.

ما الفرق بين رقم IBAN ورقم الحساب؟

وبما أن رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بالراجحي يتكون من رقم الحساب الشخصي بالإضافة إلى حقول أخرى، فإن رقم الحساب أصغر من رقم الحساب المصرفي الدولي. ويتميز رقم IBAN بأن كافة المعاملات المالية تتم بطريقة بسيطة وسهلة وآمنة للغاية. ولذلك يعتبر رقم IBAN خطوة جديدة في عملية تطوير العمليات المصرفية، والقضاء على الأخطاء أثناء تأكيد العمليات المصرفية. التعامل مع البنوك الأخرى وإجراء المعاملات معها يتم من خلال رقم IBAN الذي تحصل عليه بمجرد فتح حساب جديد في مصرف الراجحي.

بطاقة مدى الراجحي في السعودية

بطاقة مدى الراجحي في السعودية

تعد بطاقة الراجحي مدى إحدى الميزات العديدة التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه. حلت هذه البطاقة محل البطاقات المغناطيسية. وبدلاً من الشريط المغناطيسي، تحتوي بطاقة مدى على شريحة ذكية مزروعة بداخلها، مما يجعلها من أبرز الإنجازات في مجال الأعمال المصرفية والصناعة المصرفية.

ونذكر هنا بعض مميزات بطاقة الراجحي مدى:

  • يحتوي على شريحة إلكترونية تم إنشاؤها لتوفير المزيد من الأمان عند إجراء المعاملات المصرفية وحماية معلومات العملاء.
  • لا يجوز تزوير الشريحة أو التلاعب بأي من معلوماتها.
  • ومن حيث المبدأ تقدم بطاقة مدى العديد من الخدمات التي ينوي مصرف الراجحي تطويرها وتحديثها مستقبلا، كما أن الحداثة والمرونة التي تتمتع بها هذه البطاقة تسمح بطموحات كبيرة حاضرة في رؤى مدراء مصرف الراجحي.
  • وأهم ما يميز هذه البطاقة في رأينا هو القدرة على تحديث كافة المعلومات الشخصية ومعلومات تطبيق مصرف الراجحي دون الحاجة إلى تغيير البطاقة.
  • تتيح بطاقة مدى لحاملها السحب من كافة أجهزة الصراف الآلي المتعاقدة مع فيزا وبلاس من أي مكان في العالم.
  • وتقدم بطاقة مدى خدمة مدى أثير، والتي تتيح لهم دفع ثمن مشترياتهم عن طريق تمريرها أمام أجهزة القارئ، باستخدام تقنية NFC.

أهمية استخدام رقم الراجحي IBAN

إن جهود مصرف الراجحي لتوفير المزيد من الراحة والأمان كانت من بين أسباب اعتماد رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بمصرف الراجحي بدلاً من رقم الحساب الأساسي. رقم IBAN يمنع الأخطاء عند تحويل أو استلام الأموال. كما أنه يساعد على توفير الوقت، حيث يتم التحويل مباشرة إلى المستلم دون أي مجال للخطأ. بالإضافة إلى أن مشكلة استبعاد التحويلات المالية أو إعادة الحوالة تختفي من جديد.

كما يعمل رقم IBAN على تسهيل كافة أنواع التحويلات المالية، سواء كانت محلية داخل المملكة العربية السعودية أو عالمية خارج المملكة. كما يهتم بعض موظفي الخدمة العامة بالتحقق من رقم IBAN الخاص بالمواطن. لذلك عليك التأكد من أنك تعرف رقم IBAN الخاص بك.

كيفية استخراج رقم الراجحي آيبان من موقع الخير الشامل

سعياً من وزارة الشؤون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، قامت الوزارة بنشر موقع الخير الشامل الذي يقدم العديد من الخدمات. والآن سنذكر تفاصيل خدمة معرفة رقم IBAN الخاص بحسابك وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا عليك الدخول إلى موقع الخير الكامل من هنا.
  2. بعد تسجيل الدخول ستجد أمامك صفحة إلكترونية تحتوي على طلب إدخال رقم حسابك الشخصي.
  3. بعد إدخال رقم الحساب، قم باختيار مصرف الراجحي.
  4. الآن انقر فوق الزر عرض.
  5. سيظهر لك بعد ذلك رقم IBAN الخاص بحسابك البنكي في مصرف الراجحي.

كيفية استخراج رقم الراجحي IBAN من أحد فروع بنك الراجحي

إذا كنت تفضل الذهاب إلى أحد فروع مصرف الراجحي بدلاً من استخراج رقم الراجحي الدولي إلكترونياً، فلن يكون ذلك صعباً حيث يمكنك الذهاب إلى مصرف الراجحي وطلب كشف حساب من موظف البنك. كما لن تحتاج إلى أي وثيقة رسمية للحصول على هذا البيان، فكل ما سيطلب منك هو بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة إذا كنت وافداً في المملكة. بعد الانتهاء سيظهر لك رقم IBAN مكتوبا على كشف الحساب.

كيفية استخراج رقم الراجحي IBAN من ماكينة الصراف الآلي

تقدم أجهزة الصراف الآلي خدمة استخراج رقم IBAN، ولعل هذه الطريقة من أبسط الطرق وتتميز ببساطتها. كما أنها مناسبة للجميع، حيث كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى أمين الصندوق الأقرب إليك، وإدخال بطاقتك والضغط على زر تعديل العنوان.
بعد ذلك سيُطلب منك إدخال رقم هاتفك وستصلك على الفور رسالة نصية على الرقم الذي أدخلته. سوف ترى رقم IBAN الخاص بك في الرسالة التي تلقيتها.

كيفية استخراج رقم الراجحي IBAN من خلال الخدمة المباشرة للأفراد

هي إحدى الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه، والتي من خلالها يتيح لك معرفة رقم IBAN الخاص بالعميل، ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في خدمة مباشر للأفراد.
  2. سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول. هنا تحتاج إلى كتابة اسم المستخدم والرمز السري بدقة ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  3. بعد ذلك عليك الضغط على زر الحسابات وستظهر صفحة جديدة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالحساب.
  4. بعد الوصول إلى هذه الصفحة، انقر فوق “إظهار رقم الحساب المصرفي الدولي” وسيتم عرض رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بالراجحي.

وفي الختام، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم في هذا المقال كافة المعلومات التي تجيب على تساؤلاتكم حول رقم الحساب المصرفي الراجحي يبدأ معك 1445-2024 وتختلف أهميته وخصائصه عن رقم الحساب الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى